في حملي ال ر واثناء الحمل لصفت المشيمة مع الرحم من جهة عنق الرحم وعند

في حملي ال ر واثناء الحمل لصفت المشيمة مع الرحم من جهة عنق الرحم وعند
icon 17 سبتمبر 2011
icon 2721
السلام عليكم في حملي الاخير واثناء الحمل لصفت المشيمة مع الرحم من جهة عنق الرحم وعند اجراء العملية الجراحية تم فصل جدار الرحم عن المشيمة مماادى الى ان يكون سمك جدار الرحم 0.5 سم من جهة عنق الرحم فكيف يتم زيادة السمك وهل توجد امكانية الحمل مرة ثانية وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

في مثل هذه الأمور يكون الرأي النهائي للطبيب الذي قام باجراء العملية ولكن وبصفة عامة فان سمك جدار الرحم اذا كان 5 مم فهذا يعتبر امر معقول نسبيا ولكن يجب التنبيه بانه في حال حدوث حمل في المستقبل فانك تحتاجين الى عناية خاصة مع متابعة دقيقة لحالة الرحم مع وجوب عمل قيصرية اما في نهاية الشهر الثامن او بداية التاسع ولكن كما اسلفت لا بد من اخذ رأي الطبيب الذي اجرى العملية الاخيرة . 0 2011-09-28 08:42:19
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
في مثل هذه الأمور يكون الرأي النهائي للطبيب الذي قام باجراء العملية ولكن وبصفة عامة فان سمك جدار الرحم اذا كان 5 مم فهذا يعتبر امر معقول نسبيا ولكن يجب التنبيه بانه في حال حدوث حمل في المستقبل فانك تحتاجين الى عناية خاصة مع متابعة دقيقة لحالة الرحم مع وجوب عمل قيصرية اما في نهاية الشهر الثامن او بداية التاسع ولكن كما اسلفت لا بد من اخذ رأي الطبيب الذي اجرى العملية الاخيرة .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض نسائية

هل ربط عنق الرحم قريبه من كيس الجنين ؟ وهل هناك فرق اذا عملت العمليه وطول عنق الرحم ٣ونص وبين...

ربط عنق الرحم: هو إجراء يتم أثناء الحمل حيث يقوم الطبيب بخياطة عنق الرحم لإغلاقه، خاصة إذا كان عنق الرحم ضعيفاً أو قصيراً، فقد ينفتح مبكراً، و يمكن أن يؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض.
كلما كانت عملية ربط عنق الرحم في مرحلة مبكرة من الحمل، كانت بعيدة عن اصابة كيس الجنين.
يمكن اللجوء إلى عملية ربط عنق الرحم في الحالات التالية:

  • قصر عنق الرحم أقل من 2.5 سم.
  • الخضوع لربط عنق الرحم خلال حمل سابق.
  • كنت قد خضعت لخزعة مخروطية من عنق الرحم
  • وجود تاريخ فقدان الحمل في الثلث الثاني مع توسع غير مؤلم لعنق الرحم.
  • يبدأ عنق الرحم في الفتح في الثلث الثاني من الحمل مع اتساع غير مؤلم لعنق الرحم.
  • كنت قد أنجبت من قبل قبل 34 أسبوعًا من الحمل.
  • تعرض عنق الرحم لإصابات نتيجة إجراء عملية إجهاض واحدة أو أكثر في الماضي.

في البداية، يقوم الطبيب باستخدام التخدير الموضعي، أو الحصول على تخدير كلي، ويتم إجراء الجراحة عن طريق:

  • المهبل: هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا، و يستخدم الطبيب أداة تسمى المنظار لفتح المهبل من أجل الوصول إلى عنق الرحم. ثم يقومون بعمل غرز في عنق الرحم لإغلاقه.
  • البطن: قد تحتاج إلى هذه الجراحة إذا كان لديك غرزة في عنق الرحم من قبل ولم تنجح، وكذلك إذا كان عنق الرحم قصيراً جداً. سيقوم الطبيب بعمل قطع صغير في البطن، وسحب الرحم للوصول إلى عنق الرحم وإغلاقه.

قد يقوم طبيبك، بعد ربط عنق الرحم، بإجراء فحص بالموجات فوق الصوتية لفحص الطفل و الاطمئنان عليه.
سيقوم الطبيب بإزالة غرز ربط عنق الرحم قبل الولادة، و عادة ما يكون في الاسبوع 37 من الحمل، ومن المرجح أن يوصي الطبيب بإجراء ولادة قيصرية عندما تكونين في الأسبوع 37 إلى 39 من الحمل، و إزالة الغرز أثناء الولادة القيصرية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انا معي كتل ليفية في الرحم وفي عنق الرحم واعاني دائما من نزف وقال لي الطبيب يجب استئصال الرحم خوفا...

من الواضح ان سنك في حدود 43 سنة بمعنى ان امكانيات الحمل غير واردة نظريا على الأقل وطالما ان تليف الرحم يسبب نزيف فننصح فعلا باستئصال الرحم واذا كان هناك ورم ليفي في عنق لرحم فيجب ان يستأصل ايضا اما بالنسبة للمبايض فمن الافضل ان تستأصل ايضا لأنها في حدود 2 - 5 سنوات سوف تتوقف عن العمل ولكن وجودها قد يكون مصدر قلق بسيط بمعنى انه قد تتكون اكياس او اورام عليها لذا فانا اشاطر طبيبك الرأي في قراره

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه