استشاره نسائيه

استشاره نسائيه
icon 15 أبريل 2021
icon 1230
سؤالي عن منشط fertility blend النسائي ومنشط ovi-vit. اي واحد منهم احسن. وشلون يكون استخدامهم وبالخصوص منشط fertility blend كيف يكون استخدامه.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أي منشط يجب أن يكون باستشرة طبيبك ومتابعته 0 2021-04-29 20:20:35
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
أي منشط يجب أن يكون باستشرة طبيبك ومتابعته

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ما هو اقوى نوع ابر تنشيط للمبايض؟لان عندي amh 0,5 واريد استغلال ما تبقى من بويضات

عزيزتي لا انصح ابدا باخذ اي منشطات او ماشابه الي بعد الرجوع للطبيب الخاص بيكي وهو الوحيد الذي يحدد لك هذا النوع علي حسب حالتك الصحيه وتاريخك المرضي وبعد الكشف والفحوصات الازمه لانك فد تعرضيين نفسك لاخطار صحيه لاقدر الله بهذه الطريقه وقد تكون نتاءج عكسيه لا قدر الله. مع تمنياتي لك بدوام الصحه والعافيه

سؤال من أنثى سنة 42

في أمراض نسائية

هل استطيع اخذ منشط للاباضة دون اشراف طبيب وماهو افضل منشط ومتى يمكن اخذه العمر ٤١ واصغر طفل في الثانية

ممكن تاخذي Clomid ابتداء من ثاني يوم بالدورة الشهرية ولمدة خمسة أيام وستحصل الإباضة بعد اسبوع من تاريخ أخر حبة وعند حدوث الاباضة سوف تشعرين بثقل والم بأحد المبيضين أو زيادة في الإفرازات المهبلية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

دكتور وصفت لي دكتورة دواء ليترومار هل هذا الدواء جيد للاباضة وفي اي الحالات يوصف هذا الدواء وهل الكلوميد افضل...

بداية أود الإشارة إلى أن الطبيبة القائمة على حالتك هي الأعلم بحالتك الصحية وبالدواء الأنسب لك، أما بالنسبة لماذا يوصف دواء ليترومار؟ فإن دواء ليترومار قد يتم وصفه بهدف تنشيط المبايض، ويستخدم الدواء أيضاً في علاج بعض أنواع سرطان الثدي، ويحتوي دواء ليترومار على المادة الفعالة ليتروزول (بالإنجليزية: Letrozole).

يجدر الذكر أن دواء ليترومار يساهم في تعزيز فرص الحمل وتنشيط المبايض بشكل خاص لدى النساء المصابات باضطراب المبيض متعدد الكيسات، وقد أظهر الدواء فاعلية خاصة في تنشيط المبايض لدى النساء المصابات بهذا الاضطراب، كما يتميز دواء ليترومار عن دواء الكلوميد بمصاحبته لآثار جانبية أقل.

أود لفت انتباهك إلى ضرورة الالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيبة وعدم محاولة إعادة استخدام الدواء مرة أخرى دون استشارة الطبيبة في حال عدم نجاح الحمل من التجربة الأولى.

يجدر الذكر أن التبويض يحدث بعد سبعة أيام تقريباً من تناول آخر حبة من الدواء، لذلك في حال تناول آخر حبة من الدواء في اليوم 7 من الدورة الشهرية فإن الوقت المتوقع للتبويض هو اليوم الرابع عشر، أو اليوم 16 في حال تناول آخر حبة من الدواء في اليوم 9 من الدورة الشهرية، وعليه يجب تقدير الوقت المناسب للجماع بعد استخدام دواء ليترومار.

قد يصاحب استخدام دواء ليترومار عدد من الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه