شربت حبوب منع الحمل يوم ايام وجاءت الدورة من المفروض ان اشربها باليوم

شربت حبوب منع الحمل يوم ايام وجاءت الدورة من المفروض ان اشربها باليوم
icon 4 ديسمبر 2017
icon 968
شربت حبوب منع الحمل 21يوم 03 ايام وجاءت الدورة من المفروض ان اشربها باليوم 05 من الدورة وانا اريدشربها قبل قدوم زوجي ب07 او 10 ايام هل استطيع تأخير حتى قرب قدومه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم. تستطيعين 0 2017-12-05 08:09:45
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
نعم. تستطيعين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

متى اخذ حبوب منع الحمل والدورة انتهت من عشرة ايام وزوجى مسافر وسوف يصل عقب 4 ايام اى بعد انتهاء...

تعتمد إجابة سؤال متى استخدم حبوب منع الحمل بعد الدورة على نوع حبوب منع الحمل التي يتم تناولها، حيث يوجد هناك نوعان منها:

  • الحبوب المركبة (التي تحتوي على كل من هرمون البروجسترون والاستروجين).
  • الحبوب التي تحتوي على هرمون البروجستين فقط.

عند البدء بتناول حبوب منع الحمل المركبة في غضون 5 أيام بعد بدء الدورة الشهرية، فهي تمنع الحمل على الفور دون الحاجة إلى استخدام طريقة احتياطية لمنع الحمل. لكن، إذا تم البدء بتناولها في أي وقت آخر خلال الدورة الشهرية (أي بعد مرور أكثر من 5 أيام من بدء الدورة) فإن مفعولها في منع الحمل يبدأ بعد 7 أيام، وينبغي استخدام طريقة احتياطية لمنع الحمل مثل الواقي الذكري، أو الواقي الأنثوي، أو العزل لمدة أسبوع.

أما بالنسبة لحبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط فيمكن البدء بها في أي وقت، ولكن مفعولها يبدأ بعد يومين (أو 48 ساعة) من استخدامها؛ لذا، ينبغي استخدام طريقة أخرى لمنع الحمل عند ممارسة الجماع خلال الـ 48 ساعة الأولى من استخدام حبوب البروجستين.

إذاً، فننصح في حالتك باستخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على البروجستين فقط، لكن قبل أكثر من 48 ساعة من حدوث الجماع. والأفضل أن تستشيري الطبيب النسائي حول الخيارات المتوفرة لمنع الحمل ومدى فعالية كل منها.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه