انا عمرى غير متزوجة بلغت فى سن وبدا يظهر شعر زائد ويكثر مع الوقت وكانت

انا عمرى غير متزوجة بلغت فى سن وبدا يظهر شعر زائد ويكثر مع الوقت وكانت
icon 27 مارس 2011
icon 618
انا فتاة عمرى 18سنة غير متزوجة بلغت فى سن 14سنة وبدا يظهر شعر زائد ويكثر مع الوقت وكانت فترة نزول الدورةخمسة ايام ثم قلت الى 4 ثم ثلاثة ايام وتكون بكمية قليلة جدافى تانى وتالت يوم مع العلم بانى نحيفة جدا عندى انميا وضعف عام واميبا. فماسبب كل ذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك مع قلة ايام الدورة. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣.اضطرابات الغدة الكظرية....مع ارتفاع هورمون الحليب بالدم. 0 2011-04-04 10:32:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
انصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك مع قلة ايام الدورة. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣.اضطرابات الغدة الكظرية....مع ارتفاع هورمون الحليب بالدم.
نصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك. اما بالنسبه الى الانيميا فانصحك بمراجعه اخصائي باطنيه لامراض الدم لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه السبب ومن ثم اعطائك العلاج المناسب. 0 2011-03-30 09:14:27
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نصحك بزياره اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير للمبايض بجهاز الموجات الفوق صوتيه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ومنها: ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك وبوصفه من طبيبك. اما بالنسبه الى الانيميا فانصحك بمراجعه اخصائي باطنيه لامراض الدم لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه السبب ومن ثم اعطائك العلاج المناسب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

لماذا اشعر بالم شديد قبل الدورة الشهرية على الاقل بعشرة ايام ثم تنزل نقطة وتغيب بعد ذلك ٣ ايام ثم...

غالباً تكون هذه نتيجه الاباضه التي تحدث بحوالي عشر ايام قبل نزول الدوره والالم هو نتيجه نزول الدوره، ولكن من الافضل للاطمئنان مراجعه طبيبك النسائيه لفحص المبايض والرحم بجهاز الموجات الفوق صوتيه.ولكن اذا استمر هذا الالم بشكل مزمن واصبح بعده ايام قبل نزول الدوره واصبح شديد فقد تحتاجين لعمليه تنظير للبطن لكشف اذا كان هناك مرض بطانه الرحم الهاجره وذلك بعد استشاره الطبيب

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

بنتى عندها 12 سنةمنذ ثلاثة سنوات بدات البلوغ وجاءت الدورة الشهرية ولاكن لاحظ استمرار الدورة باوقات كتيرة فى الشهر تصل...

انصحكم بمراجعه طبيبها النسائيه لفحصها ولاجراء الفحوصات المتعلقه بوجود اي مشكله بتخثر الدم، واذا كانت الفحوصات طبيعيه فيمكن اعطائها علاج لتنظيم الدوره والتقليل من كميه وعدد ايام الدوره عند نزولها.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

ماذا يدل نزول دم فى غير اوقات الدورة الشهرية خاصة عند المشى فترة ويكون لونة احمر خفيف مع العلم انى...

يعرف التبقع بأنه نزول دم في غير اوقات الدورة الشهرية، وهو نوع شائع من التغيرات النزفية الرحمية. حيث تكون طبيعة تدفق نزول دم في غير اوقات الدورة الشهرية أقل من المعتاد، كما أن لون الدم النازف قد يكون أحمر غامق أو فاتح اللون.

لا يوجد سبب أو تأثير مباشر لحدوث نزيف ما بعد التمرين، لكن هناك عدة أسباب لنزول دم في غير اوقات الدورة الشهرية تشمل على ما يلي: 

ينصح بمراجعة طبيب النسائية، لإجراء الفحوصات اللازمة، ومعرفة سبب نزول دم في غير اوقات الدورة الشهرية، وعلاجه. 

للمزيد: 

المراجع: 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

عمرى 30 عام متزوجة وعندى طفل عمرة اربع سنوات ومنذ ثلاث أشهر تأتى الدورة ومعها نزيف متواصل بدون انقطاع ومع...

ما يحدث عندك خلال الدوره الشهريه يعتبر نوع من انواع اضطراب الدوره الشهريه وتعتبر دورتك غزيره او ما تسمى \"غزاره الطمث\". وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمرك فانت بحاجه لاجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه من بطانه الرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم ومن ثم حسب التشخيص يتم العلاج او عن طريق ادويه او لولب هرموني او علاج جراحي وهذا يعتمد على تشخيصك بعد اجراء كل الفحوصات التي ذُكرت.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه