انا زوجتي تعاني من الم في اعصاب اسنان انها رغم انها حامل في الشهر وعلى وشك دخولها الشهر الخامس هل ننصح بخلع اعصاب ظرسها؟

icon 7 سبتمبر 2010
icon 426
انا زوجتي تعاني من الم في اعصاب اسنان انها رغم انها حامل في الشهر وعلى وشك دخولها الشهر الخامس هل ننصح بخلع اعصاب ظرسها؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنها مُعالجه اسنانها وذلك بعد استشاره طبيبها النسائيه 0 2010-09-20 02:48:37
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكنها مُعالجه اسنانها وذلك بعد استشاره طبيبها النسائيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض نسائية

سيدة تشعر بألم في احد الضواحك السفلية هل تستطيع سحب العصب وهي الان في بداية الشهر الاول من الحمل؟

يفضل الرجوع إلى الطبيب المختص حتى يتمكن من الكشف على الأسنان وتحديد المشكلة وخطة العلاج التي يجب اتباعها. أما بالنسبة للإجراءات التي تشمل الأسنان خلال الحمل، فقد أثبتت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان أنها آمنة خلال الحمل، ولكن يفضل تأخيرها حتى بعد الولادة إذا كان الأمر محتمل وغير مستعجل. ولكن في حال استدعت الحاجة إلى الإجراء العلاجي فإنه لا ينصح بأي تدخل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لأن ذلك يشكل خطر على الجنين، ولا في الأشهر الثلاث الأخيرة من الحمل لأنه من الصعب الاستلقاء على الظهر للمرأة الحامل، ولكن يفضل أن تتم عملية الخلع خلال الأشهر 4-6 من الحمل.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب أخذ الحيطة والحذر بشأن مادة التخدير التي سيتم استخدامها والتأكد من أمان استخدامها خلال الحمل وعدم تأثيرها على الجنين.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه