انا حامل باشهر وموعد ولادتي بحساب الدورة رمضان ولما شاف سونار قالي موع

انا حامل باشهر وموعد ولادتي بحساب الدورة رمضان ولما شاف سونار قالي موع
icon 5 فبراير 2018
icon 627
أنا حامل بأشهر 6 وموعد ولادتي بحساب الدورة 24/5رمضان ولما شاف دكتور سونار قالي موعد ولادتك 5/5 /2018 هل اعتمد على تاريخ السونار ام تاريخ الدورة أرجو الرد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تاريخ الدورة.. 0 2018-02-07 23:02:28
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
تاريخ الدورة..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

اني آخر دورة كانت 19 12 2017 و حاليا حامل بس الموعد فات يعني يوم 26 9 2018 و الدكتورة...

في حال كانت آخر دورة شهرية بتاريخ 19/12/2017 وكان طول الدورة الشهرية 28 يوماً فإن موعد الولادة المتوقع سيكون في يوم 25/9/2018، حيث أن حساب عمر الجنين يكون من اليوم الأول لآخر دورة شهرية قبل الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه من الطبيعي أن تحدث الولادة بعد أو قبل التاريخ المتوقع وفي بعض الأحيان يجب أن يستمر الحمل بعد أسبوعين من الموعد لاكتمال الجنين بشكل كامل في حال وجود خطأ في احتساب الموعد.

يجب استمرار المتابعة مع الطبيب المختص للتأكد من حجم الطفل ومعدل ضربات القلب وحركة الطفل وتقييم حجم السائل الأمينوسي واكتمال الرئتين. وفي بعض الحالات، وقد يلجأ الطبيب إلى تحفيز المخاض أي تحفيز انقباضات الرحم أثناء الحمل قبل أن يبدأ المخاض من تلقاء نفسه من أجل حصول ولادة مهبلية مع العلم أن حساب عمر الحمل وموعد الولادة المتوقع من خلال السونار يكون أكثر دقة في بعض الأحيان.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه