هل يظهر فحص الحمل قبل موعد الدوره بايام

هل يظهر فحص الحمل قبل موعد الدوره بايام
icon 6 يونيو 2017
icon 1947
السلام عليكم هل يظهر فحص الحمل قبل موعد الدوره ب8ايام
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غير دقيق في هذا التوقيت 0 2017-06-07 09:21:39
الدكتور محمد انور ابوعرب
الدكتور محمد انور ابوعرب
نسائية وتوليد
غير دقيق في هذا التوقيت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

السلام عليكم .. بعد تأخر الدوره بكم يوم أستطيع تحليل الحمل حتى يكون صحيحاً ؟

ينصح بإجراء تحليل الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية بيوم واحد عن موعدها الطبيعي خصوصاً في حال انتظام الدورة الشهرية، لأن المدة الفاصل بين التبويض وانقطاع الدورة الشهرية كافية لظهور الحمل في تحليل الحمل المنزلي وتحليل الحمل الرقمي أو تحليل الحمل بالدم.

يجدر الذكر أن الكشف عن الحمل قد يكون ممكناً بعد الجماع بما يقارب 10 أيام عند إجراء تحليل الدم، وما يقارب 14 يوماً بتحليل الحمل المنزلي، ولكن ينصح بالانتظار حتى انقطاع الدورة الشهرية حتى إجراء تحليل الحمل، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يتأخر ظهور نتيجة إيجابية عدة أيام بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذلك يجب في حال إجراء تحليل حمل بعد انقطاع الدورة بيوم وظهور نتيجة سلبية تكرار التحليل بعد عدة أيام في حال عدم بدء الدورة.

أما في حالات عدم انتظام الدورة الشهرية، وخصوصاً في حال تأخرها لفترات طويلة قد يصعب تحديد الوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل، ويمكن في هذه الحالة إجراء تحليل الحمل في حال تأخر الدورة عن موعدها المعتاد أو بدء ظهور أعراض قد تدل على الحمل.

يجدر الذكر أنه من الضروري في حال الرغبة بالحمل والتخطيط للحمل من خلال الجماع دون مانع حمل أن يتم استشارة الطبيب حول الحاجة إلى استخدام المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك، لأنه في الحالات الطبيعية يجدر البدء بتناول مكملات حمض الفوليك بمجرد التفكير بالحمل، كما يجدر خلال هذه الفترة تجنب استخدام أي من الأدوية دون استشارة الطبيب ففي حال استخدام أحد الأدوية غير المناسبة للمرأة الحامل قبل الكشف عن الحمل فإن ذلك يرفع من خطر تطور بعض المضاعفات الصحية على المرأة الحامل والجنين.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه