استخدم حبوب منع الحمل جينيرا وخلصت يوم وجامعني زوجي هل يحصل يحدث حمل ق

استخدم حبوب منع الحمل جينيرا وخلصت يوم وجامعني زوجي هل يحصل يحدث حمل ق
icon 9 أغسطس 2017
icon 10492
استخدم حبوب منع الحمل جينيرا وخلصت 21 يوم وجامعني زوجي هل يحصل يحدث حمل قبل الدوره ؟افيدونا جزاكم الله خير ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد احتمال.. 0 2017-08-11 01:22:57
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
يوجد احتمال..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض نسائية

انا استخدم حبوب مارفلون منع الحمل ٢١ حبه لي تقريباً ٦ اشهر او سبعه وكنت بعمل عزل هل لو حصل...

تعتبر حبوب المارفلون من حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على كل من هرمون الاستروجين وهرمون البروجستيرون. وتعتبر واحدة من أكثر الطرق فاعلية في منع الحمل حيث تصل نسبة الحماية في بعض الدراسات عليه إلى 99%، ويكون ذلك عند الالتزام بأخذ الحبة بالموعد المحدد يومياً.

تعمل حبوب منع الحمل المركبة على منع الحمل من خلال منع المبيضين من إطلاق بويضات جاهزة لحدوث الإخصاب، وإحداث تغيرات في عنق الرحم تحول دون وصول الحيوانات المنوية عبر عنق الرحم  والوصول إلى البويضة لتلقيحها وبالتالي تقليل فرصة حدوث الحمل. 

تؤخذ حبوب منع الحمل المركبة ذات 21 قرص حبة يومياً، أي لمدة 21 يوماً،  بعدها يوجد فترة راحة 7 أيام بعد انتهاء العلبة القديمة، وبعدها يتم البدء مجدداً باستخدام علبة جديدة سواء في حال نزول الدورة الشهرية لديك أو لا. عادة ما تكون حبوب منع الحمل المركبة فعالة خلال الشهر الأول من البدء باستخدامها، ومع ذلك، يوصي بعض الأطباء باستخدام وسيلة أخرى كالواقي الذكري خلال الشهر الأول لتجنب أي فرصة لحصول الحمل. بعد الشهر الأول، يمكن الاعتماد على حبوب منع الحمل المركبة وحدها والحصول على الحماية التامة. 

وبالطبع، فإن تناول حبة واحدة تكفي ولا يجوز أخذ أكثر من حبة خلال اليوم بغض النظر عن عدد مرات الجماع، وذلك لأن الحبوب المركبة تعمل على منع الحمل بشكل رئيسي من خلال منع حدوث التبويض. ولحدوث الحمل لابد من وجود بويضة ليتم تخصيبها من قبل الحيوان المنوي الذي يدخل إلى الرحم، لذلك منع حدوث التبويض ينفي فرصة حدوث الحمل. ويكون مفعول الحبة مستمر خلال ال24 ساعة فلا يوجد وقت يكون التأثير أقل ويعتبر الجماع آمن خلال أي وقت عند الالتزام بها بموعد ثابت عند معظم النساء.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه