هل حبوب منع الحمل مليان تزيد من أعراض القولون العصبي و كيف أتخلص من القولون العصبي مع تناول حبوب منع الحمل مليان..؟

icon 28 يناير 2019
icon 10073
هل حبوب منع الحمل مليان تزيد من أعراض القولون العصبي و كيف أتخلص من القولون العصبي مع تناول حبوب منع الحمل مليان..؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من اصعب الحالات للعلاج عالات الكولون العصبي . العلاجات عرضية. الأفضل مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أسباب عضوية 3 2019-01-29 15:28:06
د. وليد يوسف فرح
د. وليد يوسف فرح
الجهاز الهضمي والكبد
من اصعب الحالات للعلاج عالات الكولون العصبي . العلاجات عرضية. الأفضل مراجعة الطبيب للتأكد من عدم وجود أسباب عضوية

تعليقات الزائرين

محمد محمد محمد محمد

اعاني من القولون العصبي للعلم أنا حامل في الشهر السابع

icon 9 أبريل 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم هل تساهم حبوب منع الحمل في زيادة ضغط الدم ؟

تنقسم حبوب منع الحمل إلى قسمين، وهي حبوب منع الحمل المركبة والتي تحتوي على (الإستروجين والبروجستيرون)، والحبوب الأحادية والتي تحتوي فقط على البروجستيرون، ويكون تأثير حبوب منع الحمل المختلفة على قراءات ضغط الدم كالتالي:

  • حبوب منع الحمل التي تحتوي على الاستروجين تساعد في تنشيط نظام (الرينين- أنجيوتنسين- الألدوستيرون) مما يتسبب في حصول ارتفاع في ضغط الدم، ولكن هذا الإرتفاع يعتبر بسيط في السيدات اللواتي يتمتعن بصحة جيدة ولا يعانين من ارتفاع ضغط الدم أو أي أمراض صحية أخرى تتعلق بالقلب والشرايين.
  • يرفع البروجستيرون الضغط بنسبة قليلة ولكن ليس كتأثير الإستروجين.

لذلك يمكن تلخيص العلاقة بين حبوب منع الحمل وارتفاع ضغط الدم أو حبوب منع الحمل والضغط، والنصائح التي يمكن تقديمها لمريضة الضغط بما يلي:

  • عند عدم وجود مشاكل صحية وعدم وجود ارتفاع في ضغط الدم يمكن أن تستخدم السيدة حبوب منع الحمل بأمان، وفي حال لاحظت أعراض جانبية ينصح بمراجعة طبيب النسائية.
  • السيدة المصابة بارتفاع ضغط الدم وعمرها أقل من 35، وضغط الدم منضبط وتلتزم بالعلاجات، ولا تعاني من أي مشاكل صحية أخرى يمكن أن تستخدم الحبوب المركبة تحت إشراف الطبيب وفي حال بقي ضغط الدم مستقر ومنضبط لعدة أشهر يمكن أن تستمر عليها، أما في حال ارتفع أو اضطرب فيجب إيقافها والبحث عن طريقه أخرى.
  • السيدة المصابة بارتفاع ضغط الدم، وعمرها أكبر من 35، أو تعاني من السمنة، أو يوجد لديها مشاكل صحية أخرى، أو يوجد تاريخ عائلي للجلطات فيمنع استخدام حبوب منع الحمل ويجدر استخدام طرق منع للحمل أكثر أمان.
  • مريضة الضغط يمكن أن تستخدم الحبوب الأحادية، أو اللولب الهرموني كخيار مناسب.
  • يفضل دائماً استشارة الطبيب لمعرفة أفضل حبوب منع الحمل لمرضى الضغط بحسب الحالة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 45

في أمراض باطنية

انا برضع طبيعي هل استخدام دواء تنظيف القولون colon cleaning يأثر علي الرضاعه لان القولون منتفخ وعندي غازات وألم في...

حاجة لتناول اي شيء • تجنب التفكير والقلق والنرفزة عوامل القولون • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة علاجات الغازات:ديسفلاتيل، كارميناتيڤ، موكسال بلس ، الباسكوبان في حال الالم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

سمعت كثيرا عن فوائد تناول الثوم أو العسل او التمر على الريق ولكن لا اعرف كيف يتم التنسيق بينهم مع...

بدون شك الثوم و العسل و التمر لهم فواءد و لكن هذه الفواءد غير مرطبته باخذهم على الريق لا ادرى من اين اتيت بهذه المعلومه الخاطءه. التخاص من جرثومة المعده سهل و يوجد دواء اسمه helicure تاخذه لمدة اسبوعين

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه