هل الم في الجهة اليمنى من المعدة تحت القفص الصدري عند ممارسة الرياضة من اعراض الفتق الحجاب الحاجز ؟

icon 30 يناير 2012
icon 18666
هل الم في الجهة اليمنى من المعدة تحت القفص الصدري عند ممارسة الرياضة من اعراض الفتق الحجاب الحاجز ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ليست من اعراض فتق الحجاب الحاجز بالنسبة لسؤالك عن آلام البطن أثناء التمارين، فكما تعلم فإن التمارين الرياضية لا تترافق مع ألم عادة، وفي حال ترافق التمارين الرياضية مع آلام في البطن فإن منشأ هذه الآلام إما أن يكون الجهاز الهضمي، أو عضلات البطن نفسها، فإن كان السبب من الجهاز الهضمي فتكون هناك أعراض أخرى مثل الغثيان والتجشؤ والانتفاخ، وأنت تقول أنك تشعر بالغثيان. فالدم أثناء التمارين الرياضية يتم تحويله من الأعضاء - ومنها الجهاز الهضمي - إلى العضلات أثناء التمارين، لأنه تتطلب الكثير من التروية الدموية، وهذا يؤدي إلى تحويل الدم من المعدة إلى العضلات، وبالتالي فإن هذا يؤخر هضم الطعام الذي في المعدة، مسبباً الإحساس بالتلبك أو الألم في المعدة، ففي مثل هذه الحالة عليك بعدم تناول وجبات كبيرة قبل ساعتين من التمارين، وتكتفي بوجبة خفيفة قبل نصف ساعة من التمارين. وقد يكون السبب أيضاً نقص السوائل، لذا يفضل تناول السوائل الكافية، فعليك بتناول كوب من الماء قبل التمارين، ونصف كوب كل ربع ساعة من التمارين. 0 2012-01-31 08:10:04
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
لا ليست من اعراض فتق الحجاب الحاجز بالنسبة لسؤالك عن آلام البطن أثناء التمارين، فكما تعلم فإن التمارين الرياضية لا تترافق مع ألم عادة، وفي حال ترافق التمارين الرياضية مع آلام في البطن فإن منشأ هذه الآلام إما أن يكون الجهاز الهضمي، أو عضلات البطن نفسها، فإن كان السبب من الجهاز الهضمي فتكون هناك أعراض أخرى مثل الغثيان والتجشؤ والانتفاخ، وأنت تقول أنك تشعر بالغثيان. فالدم أثناء التمارين الرياضية يتم تحويله من الأعضاء - ومنها الجهاز الهضمي - إلى العضلات أثناء التمارين، لأنه تتطلب الكثير من التروية الدموية، وهذا يؤدي إلى تحويل الدم من المعدة إلى العضلات، وبالتالي فإن هذا يؤخر هضم الطعام الذي في المعدة، مسبباً الإحساس بالتلبك أو الألم في المعدة، ففي مثل هذه الحالة عليك بعدم تناول وجبات كبيرة قبل ساعتين من التمارين، وتكتفي بوجبة خفيفة قبل نصف ساعة من التمارين. وقد يكون السبب أيضاً نقص السوائل، لذا يفضل تناول السوائل الكافية، فعليك بتناول كوب من الماء قبل التمارين، ونصف كوب كل ربع ساعة من التمارين.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

ما سبب انتفاخ في البطن الايمن وتحت القفص الصدري والالم عند الضغط عليه انا عمري 18 سنة دهبت للطبيب قال...

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

الم موضعي تحت الثدي الايسر على عظم القفص الصدري يزيد بالضغط عليه مع ضيق تنفس هل هو فتق الحجاب الحاجز؟

غالبا هذا الم عضلي يفصل تناول المسكنات و المرخيات العضلية مع الكريمات الموضعية..و لكن يفصل مراجعة الطبيب لإجراء تخطيط قلب للتأكد من سلامة القلب..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أعاني من آلام أعلى المعدة وأسفل القفص الصدري وفي الجهه اليمنى من رأس المعدة

ممكن يكون انتفاخ في القاولن والتهاب في فم المعدة .. وهذا يحتاج الى نظام غذائي معنين خالي من الدهون والمسبكات والبهارات والى غير ذلك .. وزبط الحالة النفسية والعصبية ، واستخدام علاجات معينية ولكن ليس قبل الفحص السرير عند طبيب الباطنة ..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عندي الم في الجهه الايسرى اعزكم الله تحت الابط وعندي الم في ضلوع الصدر من الجهه اليسرى مع الحجاب الحاجز...

الأسباب عديدة تتراوح بين التهاب العضلات والتهاب الاضلاع واعتلال الغدد الليمفاوية وربما يكون ناجما عن قصور الشرايين. لا بد من استشارة أخصائي أمراض باطنية لفحصك سريريا وإجراء ما يلزم من فحوصات طبية.

سؤال من ذكر سنة 59

في أمراض باطنية

اشعر بألم احيانا في الجهة اليمنى من البطن (في الخاصرة اليمنى) وتحت القفص الصدري من جهة اليمين وغالبا يزول الالم...

تحتاج لكشف اكلينيكي وتاريخ مرضي تناول اكل صحي قد يزيح الالم بالمعدة ولكن علينا عمل فحوصات للكشف عن التهابات بالمعدة او القولون وان كان احتماليته اقل وكذلك موجات صوتية علي البطن مع تحليل البراز كخطوة اولي مع ما يضيفة الطبيب المعالج نتيجة للفحص الاكلينيكي..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه