مريض القالون والمراره ماهي اسلم طريقه له لأخذ المسكنات هل عن طريق الإبر ام التحاميل ام المسكنات

icon 31 يوليو 2015
icon 1158
مريض القالون والمراره ماهي اسلم طريقه له لأخذ المسكنات هل عن طريق الإبر ام التحاميل ام المسكنات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد اسلم من الطريقة الطبيعية عن طريق الفم لكن ان كنتي تعانين من الارتجاع المريئي فمن الطبيعي انك سوف تعانين من سوء الاعراض اذا قمتي باخذ ادوية ال(NSAIDs) 1 2015-08-01 01:01:28
الدكتور علي الجضيعي
الدكتور علي الجضيعي
باطنية
لا يوجد اسلم من الطريقة الطبيعية عن طريق الفم لكن ان كنتي تعانين من الارتجاع المريئي فمن الطبيعي انك سوف تعانين من سوء الاعراض اذا قمتي باخذ ادوية ال(NSAIDs)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

هل صحيح ان المسكنات تعمل على ايقاف نزول الدوره الشهريه وتحبس الدم في الداخل وماهي افضل مسكنات ممكن اخذها في...

ليس صحيحا أن المسكنات تمنع نزول الدورة وتحبس الدم في الداخل ،والليمون لا يبطل مفعول المسكنات ، ولا نستطيع أن نحدد لك أفضل نوع لأن هناك اختلافات من شخص لآخر

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

هل من الممكن علاج تليف الكبد عن طريق حقن اليجالون سيل الالمانيوماهي الجرعه المناسبه للمريض

 يرغب مرضى تليف الكبد في علاج تليف الكبد ويتساءل العديد من مرضى تليف الكبد عن احدث ادوية لعلاج تليف الكبد، ويحتوي دواء ليجالون (بالإنجليزية: Legalon) على المادة الفعالة السيليمارين (بالإنجليزية: Silymarin)، والتي تعد أحد المواد الفعالة لمستخلص نبات شوك الحليب (بالإنجليزية: Milk Thistle)، وتحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، ويستخدم دواء ليجالون في التحكم بأمراض الكبد مثل التهاب الكبد الفيروسي أو التهاب الكبد الناتج عن تناول الكحول، ولكن لا يوجد دراسات كافية حوله، وتتراوح جرعة  السيليمارين الفعالة لعلاج اضطرابات الكبد بين 200-400 مليغرام يومياً.

تجدر الإشارة إلى أن علاج تليف الكبد يعتمد على السبب المؤدي إليه وتوجد بعض أنواع الأدوية التي تساعد في علاج تليف الكبد تحت إشراف الطبيب المختص فقط مثل:  

  •  الأدوية التي تقلل من ارتفاع الضغط في أوردة المعدة والمريء.
  • مدرات البول للتخلص من السوائل الزائدة في الجسم.
  • الأدوية لإزالة السموم من الدماغ.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص والإلتزام بجميع التعليمات والأدوية المحددة، مع ضرورة تجنب استخدام أي أدوية بدون استشارة الطبيب لتجنب أي مضاعفات وتجنب زيادة حالة تليف الكبد سوءاً.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

كيف يشفى المريض المصاب بالتهاب المريء أ نصحني من فضلك وماهي العواقب التي توتر على صحة المريض ما هي أكلات...

إن إلتهاب المريء هو عرض لحالات شائعة متعددة وهي : 1.الارتجاع المعدي المريئي 2. فتق ثغري 3. التهاب المريء نتيجة لعدوى بالنسبة للفتق فالعلاج جراحي اما بالتسبة للعدوى فالعلاج حسب نوع العدوى اما السبب الاول وهو الإرتجاع المعدي المريئي فيما يلي بعض المعلومات GASTROESOPHAGEAL REFLUX DISEASE التهاب المريء أو الارتجاع المعدي المريئي يسبب حرقة الفؤاد غالبا بعد تناول الطعام (عندما يزيد الحمض في المعدة) أو قبل النوم (عندما يحتمل أن تكون العاصرة أكثر ارتخاء) , وبسبب كونك راقدا, فان الجاذبية حينئذ لا تحتفظ بالحمض المعدي داخل المعدة. في بعض الحالات يمتد الألم إلى الرقبة والذراعين , مضاهيا أعراض نوبة قلبية. يمكن أن يسبب مرض الدفق الحمضي أيضا الإصابة بتقرح الزور وبسعال مزمن والشعور بوجود كتلة في الزور. قد يحدث هذا المرض لزائدي الوزن والنساء الحوامل بسبب زيادة الضغط داخل البطن, كما أن تناول بعض الأدوية، التدخين، شرب الكحوليات، القهوة وتناول أطعمة شديدة الدسامة قد تزيد قابلية حدوث الدفق العكسي. الأشخاص الذين يعانون مرض الدفق الحمضي العكسي بشكل متكرر على مدى سنوات عديدة تزيد لديهم مخاطر الإصابة بسرطان المريء ولا يوجد دليل على أن علاج مرض الدفق هذا يقلل هذه المخاطر . العلاج إذا كانت أعراضك المرضية طفيفة فجرب احد العلاجات المنزلية (المذكورة بالأسفل) لمرض الدفق المعدي المريئي. مضادات الحموضة قد تكون مفيدة. إذا لم تنجح تلك الوسائل البسيطة فاذهب إلى الطبيب. إذا تكررت أعراضك المرضية، فعليك أن تستمر في تناول الأدوية أو كملاذ أخير، أن تجري لك جراحة لتقوية العاصرة المريئية السفلى. * علاجات منزلية لمرض الارتجاع المعدي المريئي إن التغيرات التي تجري في نظام الغذاء وأسلوب الحياة تشكل أساس علاج مرض الدفق العكسي المعدي المريئي. اتبع الخطوات التالية لتقليل حدوث الانتكاسات: 1- تجنب تناول وجبات كبيرة، إذ إنها تبقى في المعدة لمدة الهول وتزيد فرص حدوث الدفق ‏العكسي. تناول بدلا من ذلك وجبات صغيرة أكثر عددا 2- لا تتناول المأكولات أو المشروبات التي تزيد الإفرازات الحمضية، أو تقلل ضغط ‏العاصرة المريئية السفلى، أو تبطئ إفراغ المعدة من محتوياتها. تشمل تلك الأطعمة ‏والأشربة ما يلى: المأكولات الدسمة عالية الدهن ومنتجات الطماطم والمشروبات ‏الغازية والفواكه الحمضية (الموالح) والشكولاته ومشروبات الكافيين (مثل القهوة والشاي ومشروبات الكولا)، والنعناع الفلفلي والنعناع السنبلي والكحول.

سؤال من ذكر سنة 35

في أمراض باطنية

اريد خفض الكوليسترول و دهون الكبد هل استخدم دواء كريستور جرعه 20 فقط ام يوجد ادويه يجب استخدامها ايضا ؟

بصوره عامه نعم يستخدم هذا العقار حبه عند النوم لتقليل نسبه الكوليسترول الضار. لاكن لمعرفه الجرعه لابد من معرفه تحليل الدهون لديك وتحليل السكر ايضا فقد تكون انت ايضا عرضه للاصابه بمرض السكري لوجود الدهون حول الكبد. معرفه وزنك وطولك ايضا مهم لتحديد كتلة جسمك ومعرفه الوزن المثالي لك. باختصار يكون العلاج شامل لتغيير نمط الحياه والتغذيه وليس فقط عقار للكوليسترول

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه