بعد إجراء عملية البواسير وشرب الملينات أعاني كثيرآمن مشكلة الغازات خاصة بعد الأكل مع ان العمليه من سنتين

icon 5 فبراير 2016
icon 1073
بعد إجراء عملية البواسير وشرب الملينات أعاني كثيرآمن مشكلة الغازات خاصة بعد الأكل مع ان العمليه من سنتين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه اعراض القولون العصبي. يفضل مراجعة الطبيب لإجراء فحص سريري واذا استدعى الامر بعض الفحوصات المخبريه لاستنثناء بعض الامراض قبل البدء بالعلاج. 1 2016-02-05 21:47:59
الدكتور علي الزعبي
الدكتور علي الزعبي
باطنية
هذه اعراض القولون العصبي. يفضل مراجعة الطبيب لإجراء فحص سريري واذا استدعى الامر بعض الفحوصات المخبريه لاستنثناء بعض الامراض قبل البدء بالعلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

كثرة التبرز بعد الأكل أو في اليوم بشكل عام هل يسبب النحافة وهل يستفيد الجسم من الأكل أو من بعضه...

أود الإشارة بداية إلى أن التبرز الحاصل بعد الأكل مباشرةً هو عبارة عن طعام قديم قد يكون متواجد في البطن منذ ما يزيد عن 24 ساعة، ولكن تناول الطعام يحفز حركة الأمعاء ويؤدي إلى دفع البراز، مما يؤدي إلى التبرز مباشرة بعد تناول طعام جديد، وهذه الحالة طبيعية جدًا وشائعة لدى العديد من الأشخاص، وعليه فإن الطعام الذي تتناوله يستفيد منه الجسم بشكل مناسب.

يجدر الذكر أيضًا أن التبرز عدة مرات خلال اليوم طبيعي أيضًا وصحي، فهذا يعني عدم الإصابة بالإمساك، وبالتالي الوقاية من المشاكل الصحية المتعلقة بالإمساك، فلا داعي للقلق طالما أن البراز قوامه طبيعي، أما في حال كان البراز قوامه مائي دائمًا والتبرز بكثرة في اليوم فإن ذلك يعني الإصابة بالإسهال، وفي هذه الحالة قد يؤدي الإسهال بالفعل إلى خسارة الوزن.

مشكلة القولون العصبي والغازات يمكن الحد منها من خلال اتباع نظام غذائي مناسب لمرضى القولون العصبي أو استشارة الطبيب حول وصف الأدوية المناسبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اجريت عملية استئصال مرارة قبل 4 سنوات ومنذ ذلك الحين وانا انعاني من إسهال بعد الوجبات مباشرة وخصوصاً وجبة الافطار...

الدم مع البراز معناه أن مصدره قريب من الشرج، أي إما في المستقيم( سليلات أو ورم ، أو تقرحات) أو في الشرج ( بواسير أو ناسور شرجي، أو دمل جانب الشرج) وهذا يلزمه فحص سريري للبحث عن مصدر الدم أما بالنظر أو بالمنظار، ثم علاجه.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

عمري 22 سنة اعاني من الام عند التبرز وبعده مع العلم بوجود امساك يؤدي للتبرز كل 3 ايام تقريبا اريد...

بالنسبة للإمساك انصح بـ - اكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الاكثار من الاكل غني بالالياف - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - محاولة الجلوس يوميا في وقت محدد في الحمام ومحاولة الاخراج حتى لو لم يخرج شي فمجرد المحاولة تجعل الامعاء تتحفز في المرة القادمة في نفس الوقت - واذا فشلت كل المحاولات السابقه انصح بالادويه (psyllum, lactulose) بالنسبة لما تعاني منه في الغالب هو شرخ شرجي... اجلسي في مغطس دافئ بعد كل حمام واستخدمي دهان موضعي nitroglycerin ointment

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

انا شاب عمري 34 اعاني من اعراض بعد الاكل من ربع ساعة حتي ساعتين وتتمثل في انتفاخ في البطن وكتمة...

تعاني من امور كثيرة ولا اظنن ان هناك متسع لكي اجيبك باسهاب . لكن الاهم هو انه يجب معالجة الامساك ولهذا ابدا بتغيير نظام طعامك واعتمد على الخضار بكثرة اي الكثير من السلطة وبالاضافة يجب تناول الفاكهة والاطعمة المليئة بالالياف . واللهم من ذلك هو ان تتناول 8 كبايات ماء يوميا وتبدأ نهارك بعد الاستيقاظ مباشرة بتناول 2-3 اكواب ماء يجب فحص الجرثومة الحلزونية زز الهيليكوباكتر

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

عند تناول الطعام اشعر بانتفاخ سريع في المعدة و التعب الزائد بعد الاكل و يبقى الطعام في معدتي اكثر من...

ربما أنك تعاني من متلازمة القولون العصابي، وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم معالجتك.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

اجريت عمليه استئصال بواسير وناصور شرجي وشرخ شرجي عام 2007وبعد العملية اشعر دائما بتقل في منطقة الشرح وحتي عند التبرز...

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه