بارك فيكl على وما تقدمه من خدمة استشارية وانشاء في ميزان حسنات اعاني م

بارك فيكl على وما تقدمه من خدمة استشارية وانشاء في ميزان حسنات اعاني م
icon 3 أكتوبر 2010
icon 483
بارك الله فيكl على الموقع وما تقدمه من خدمة استشارية وانشاء الله في ميزان حسنات أعاني من الآم حادة في الخصية اليسرى منذ عدة سنوات وايضاً ألماً من ناحية القضيب اليسرى(العانة) والآن أنا متزوج من 5 أشهر ولم يحدث الحمل بعد.وقد قمت بتحليل السائل المنوي للمرة الأولى ولم أجد حيوانات منوية واعدت التحليل مرة أخرى وأيضا لا وجود للحيوانات المنوية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمكنك استعمال الوصفة التالية لعلاج نقص النطاف، ولكن إذا لم يكن هناك إنتاج للنطاف أصلاً ، فعليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية. لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى \"كورس\" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية. 0 2010-10-04 21:55:23
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يمكنك استعمال الوصفة التالية لعلاج نقص النطاف، ولكن إذا لم يكن هناك إنتاج للنطاف أصلاً ، فعليك مراجعة اختصاصي المسالك البولية. لتحسين كثافة النطاف، وزيادة الحركية يفضل اعطاء المرضى \"كورس\" معالجة دوائية لمدة 73-74 يوماً، اي لمدة شهرين ونصف الى ثلاثة شهور، وهو الزمن اللازم لتشكل النطفة الناضجة في الانسان من بذرة النطفة. وأهم العلاجات الدوائية هي: تامو كسيفين: بجرعة 20ملغ في اليوم وهو الدواء المنتخب لنقص النطاف. سيترات الكلوميفين: (وهو مضاد استروجين)، التي تسبب انتاج متزايد لمواجهة القند، الذي بدوره يزيد مستويات التستوسترون الدورية داخل الخصية، لأن التراكيز بين الخصوبة العالية للتستوستيرون ضرورية من أجل تكون المني. ويفضل اعطاء الكلوميفين بجرعة 25ملغ في اليوم لمدة 25 يوماً ثم راحة لفترة خمسة ايام لمدة 3-6أشهر. البينتوكسين فيللين: من ميزاته أنه يزيد اللزوجة الدموية، ويحسن الدوران الشعري المتأذي. ويستخدم احياناً لعلاج قلة النطاف. ولدعم الخطط العلاجية السابقة يمكن وصف بعض مركبات متعددة الفيتامينات: فيتامين C، فيتامين E، عناصر الزنك، والمنغنيزيوم، لتحسين نوعية وحركة النطاف، يضاف لذلك توعية المريض بحمية غنية بالحموض الدسمة (الصنوبر، الجوز مع السكريات، سكر نبات، العسل) ولا شك انه بعد مرور ثلاثة اشهر على المعالجة الجراحية والدوائية، يفضل اعادة تقييم فحص السائل المنوي، واجراء دراسة الدوبلر لتقييم وضع الأوعية المنوية.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

قبل خمس سنوات أجريت عملية دوالي من الدرجة الثالثة في الجهة اليسرى بعد أن إطمأنيت أن جميع فحوصات السائل المنوي...

اطمئن أولاً فالقيلة المائية لا تؤثر على الإنجاب. وكذلك التدخل الجراحي الثاني لإزالة الدوالي في الخصية ، والمسألة لا تستاهل القلق.

السلام عليكم لقد قام زوجي مؤخرا بزيارة الطبيب وعمل صور اشعة فتبين وجود كيس مائى وحيد في الكلية كما يحس...

عراض و مضاعفات مرض التكيس الكلوي تتمثل أعراض المرض في الآتي:ارتفاع ضغط الدم. ألم بالظهر أو الجانبين نتيجة تضخم الكليتين. ألم بالبطن. وجود دم بالبول. زيادة عدد مرات التبول عن الطبيعي. وجود حصوات بالكلى او اي مستوى من الجهاز البولي والذي ممكن ان يكون السبب بالالم الذي تذكره ، تصل العوارض احيانا الى الفشل الكلوي لذا انصحك ان تتابع علاجك وبشكل مستمر مع اختصاصي امراض الكلى

من خمس سنوات اجريت عملية دوالي خصية يسرى وبعد سنة اصبحت اعاني من الم شديد في الخصية اليسرى مع ضعف...

هل العمليه الثانيه كانت نتيجة لانفتال الخصيه؟ اذا كانت الخصيه منفتله وتركت لمدة من دون علاج فربما ان يكون ما تشكو منه ناتج عنها لا بد من مراجعة اختصاصي امراض عقم الرجال او اختصاصي المسالك البوليه للتشخيص الدقيق ومعرفة السبب قبل وصف العلاج

انا متزوج منذ 6 سنوات ولحد الان لم ارزق بمولود عملت تحاليل للحيوانات المنوية عندي الحركة ضعيفة ومؤخرا وجدت شكل...

يجب دراسة حالتك بالتفصيل.. ان وجدت دوالي على الخصيه فانه يجب ازالتها لا يمكن الاجابه من دون الاطلاع على تحليل السائل المنوي

ياريت حد يجاوبني علي سؤالي انا متزوج منذ سنة وكنت امارس العادة السرية قبل الزواج ثم بعد الزواج لم اجد...

قد تتأثر العلاقة الحميمية في إطار الزواج بالعادة السرية، فالكثير يشعرون بالقلق والتوتر والبرود؛ وذلك لظهور شعور عدم الكفاءة الجنسية واحتمالية سوء الفهم بين الشريكين، بالإضافة إلى ان الاستمناء قد يكون سلوكاً غير صحياً قد يستخدم ذلك لتجنب العلاقة الجنسية الطبيعية أو كبديل لها.
يصبح الموضوع أكثر تعقيداً إذا كنت غير قادر على العمل بشكل طبيعي، أو عدم تحمل المسؤوليات في المنزل أو العمل، لذا من المهم مناقشة ذلك مع الشريك، وكذلك قد تحتاج لاستشارة طبيب مختص في العلاقات الزوجية والنفسسية حتي لا يؤدي ذلك مشاكل مستقبلاً.
يعاني الكثير من الرجال من تضخم الأوردة في كيس الصفن وتعرف بدوالي الخصية، قد لا تظهر أي أعراض على العديد من الرجال المصابين بدوالي الخصية ، ولكن قد يعاني البعض الآخر من مشاكل في الخصوبة.
إذا اشتبه الطبيب في وجود دوالي الخصية فقد يتطلب ذلك:

  • إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.
  • تحليل السائل المنوي.

تحتاج دوالي الخصية إلى العلاج عندما:

  • تنخفض عدد الحيوانات المنوية.
  • وجود ألم أو لتورم.
  • تأخر الحمل مع عدم وجود أي أسباب أخرى للتأخر.

هناك اختيارات مختلفة لعلاج دولي الخصية منها:

  • الجراحة عند طريق منع تدفق الدم إلى الوريد التالف وذلك عن طريق:
    • الجراحة المفتوحة يتم إجراء هذه الجراحة أثناء التخدير العام أو الموضعي، حيث سيقترب الجراح من الوريد من خلال الفخذ أو من خلال شق في البطن.
    • جراحة المناظير يقوم الجراح بعمل شق صغير في البطن ويمرر أداة صغيرة عبر الشق لرؤية وإصلاح دوالي الخصية.
    • الانصمام عن طريق الجلد حيث يقوم اختصاصي الأشعة بإدخال أنبوب في وريد في الفخذ أو الرقبة يمكن من خلاله تمرير الأدوات، وعند مشاهدة الأوردة المتضخمة على الشاشة، يقوم الطبيب بإطلاق مواد كميائية تسبب حدوث انسداد في أوردة الخصية.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

عمري 30 عاما وزواجي بعد اسبوع زرت طبيب المسالك لإطمئنان فقام بعمل الفحص وجد الخصية اليسرى مرتفعة قليلا واصغر حجما...

عدم وجود حيوانات منوية شيء مهم قد يتطلب احراء خزعة خصية لكن قبل القيام بذلك.يجب اعادة فحص السائل المنوي بعد فترة 3 ايام على الاقل راحة من اي عادة سرية وحتى احتلام ليلي للتأكد من التشخيص.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه