انا وبعاني من مشكلة التبول اللا ارادي اثناء الضحك فقط الرجاء ما سبب ال

انا وبعاني من مشكلة التبول اللا ارادي اثناء الضحك فقط الرجاء ما سبب ال
icon 4 ديسمبر 2014
icon 7272
انا عمري 14 سنه وبعاني من مشكلة التبول اللا ارادي اثناء الضحك فقط. الرجاء ما سبب التبول اللا ارادي؟وما العلاج؟ شكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

راجعي موقع الطبي ___ التبول اللاارادي (السلس البولي ) 0 2014-12-06 08:53:16
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
راجعي موقع الطبي ___ التبول اللاارادي (السلس البولي )

تعليقات الزائرين

faisal nawaf faisal nawaf

عمري ١٤ سنه ينزل مني بعد التبول سائل ابيض ورحت للطبيب وعملت فحص وتبين ان فيني احتقان بروستاتا واعطاني الدكتور دواء سوالي هل هذا امر طبيعي ومتى يذهب هذا السائل نهائياً وشكرا

icon 1 أغسطس 2020

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

أنا عمري ٢٠ سنة أعاني من التبول اللا إرادي أثناء الليل فقط

إن إصابة الأشخاص البالغين بحالات التبول اللاإرادي أثناء الليل فقط، يستدعي مراجعة الطبيب المختص وإجراء ما يلزم من فحوصات وتحاليل خاصة، من أجل استبعاد الإصابة بأي من الحالات التالية:

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص وتجنب الانتظار.

للمزيد:

عندي بنت عمرها ٩ سنوات وتعاني من التبول اللا ارادي اثناء النوم . فما هو الحل

التبول اللارادي يشاهد في مختلف الاعمار وفي حالات قليلة حتى بعد سن البلوغ , الامر المهم الذي يجب التركيز عليه هو حدوث التبول اللارادي اثناء الليل والنهار ام فقط أثناء الليل,والامر الآخر يجب أن ننتبه لاجراء امواج فوق صوتية لفحص المثانة مع فحص بول وراسب بشكل مبدئي ,وفي حال كل النتائج طبيعية هناك معالجة سلوكية ودوائية

اعاني من القذف الا أرادي اثناء النوم ؟؟ ما الحل .. للعلم انا عمري 18 سنة

القذف أثناء النوم قد يكون بسبب أحتقان البروستاتا أوعدم ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام . أو التعرض الدائم للأثارة .أنصح بأنتظام العلاقة الزوجية (للمتزوجين)وممارسة الرياضة والبعد عن الأثارة (لغير المتزوجين ). ويمكن المساعدة بالجلوس فى حمام ساخن كل مساء (بشرط رفع كيس الصفن عن الماء الساخن).

اعاني من القذف اليلي اللا ارادي اثنا النوم فما هو العلاج افيدونا

هذه الشكوى تدل على الأحتقان بالبروستاتا والحوض وكثرة التفكير بالجنس والتعرض للأثارة الدائمة . أنصح بالبعد عن تلك الأشياء وممارسة الرياضة . والزواج في أسرع وقت . ولا ضرر من الأحتلام لعدم الأصابة بالألتهابات المزمنة التي يطول علاجها .

ما علاج التبول اللا ارادي عند العطس؟

إن السلس البولي الإجهادي, أي الذي يحدث مثلا مع الكحة أو العطس, عادة ما يكون مرتبطاً بضعف عضلات الحوض , وعندها يجب عمل تمارين لتقوية عضلات الحوض, فإذا لم ينفع ذلك فيجب إجراء جراحة ترميمية لعضلات الحوض.

اعاني من التبول اللا إرادي اثناء النوم بين فترة وأخرى علماً اني شاب وعمري 25 سنة

تحتاج الى فحوصات للبول والدم لوظائف االكلى والسكر .   اذا لم يوجد اي سبب لاباس من تجربة دواء التبول الليلي االمعروف باسم Minirin  لعدة اشهر ثم ايقافه تدريجيا .

ما سبب وجود مشكلة التبول اللاارادى اثناء النوم حتى الان عند فتاة تبلغ 17 سنة ما الاسباب المحتملة

التبول اللاإرادي في الفراش، وخاصة في الليل أثناء النوم.هو حالة شائعة تتجلى بافراغ بول لا ارادي بالليل او النهار , بعد عمر 4-5 سنوات يكثر عند الصبيان غالبا ما يكون العامل الوراثي او القصة العائلية شائعة . قد يكون بدئيا وذلك اذا لم يستطيع الطفل السيطرة على المصرة البولية عند بلوغه 4-5 سنوات او مكتسبا عند فقد التحكم بالمصرة البولية بعد امتلاكها . الاسباب النفسية : تعد من الاسباب الشائعة لسلس البول الثانوي منن هذه الحالات : القلق الغيرة بين الاخوة , الكبت النهاري , الخلافات العائلية العميقة اوالحرمان العاطفي , القسوة والعقاب والتهديد , الاستشفاء , الفشل الدراسي . اسباب عامة : التهاب المثانة , صغر حجم المثانة , النوم العميق , التشوهات الخلقية ضخامة اللوزات الشديدة التي تؤدي الى صعوبة التنفس وبالتالي ارتفاع نسبة CO2 الذي يؤدي الى النوم العميق وقلة السيطرة على المثانة . الاسباب الفيزيولوجية : عصبية , الصرع الليلي , عدم نضج الجهاز العصبي وفشله في تكوين الفعل المنعكس الشرطي : عدم اليقظة عند امتلاء المثانة .أسباب عصبية
إنتانات في الجهاز البولي
أسباب جينية 
شذوذات جسدية
عدم كفاءة إنتاج الهرمون المضاد للإبالة
الإجهاد والإكتئاب
أسباب نفسية
الكافئين(القهوة)
أرجية للنوع من الطعام، خلل في النوم
الإمساك
اضْطِرابُ نَقْصِ الانْتِباهِ مَعَ فَرْطِ النَّشَاط. راجع بول الفراش والتبول اللاإرادي في القاموس.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه