أعاني من ضعف حركة الحيوانات المنوية ، هل يوجد علاج فعال لذلك؟

icon 24 يوليو 2010
icon 1166
أعاني من ضعف حركة الحيوانات المنوية ، هل يوجد علاج فعال لذلك؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

١- ممارسة الرياضة اليومية ٢- التغذية المتوازنة ٢- المقويات مثل المكسرات وعسل ملكات النحل وغيرها 6 2010-07-24 19:14:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
١- ممارسة الرياضة اليومية ٢- التغذية المتوازنة ٢- المقويات مثل المكسرات وعسل ملكات النحل وغيرها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

هل من علاج لحالتي اعانى من انعدام الحيوانات المنويه نهائيا

انعدام الحيوانات المنوية ! هل تعاني من عدم تطور ولادي للخصيتين او من الممكن عدم نزول الخصيتين لكيس الصفن بعد الولادة وبالتالي تأذي التطور والنمو ،هذه احدى الأسباب الأكثر انتشارا ،المهم حضرتك بحاجة اجراء خزعة من الخصية ودراسة الحالة ويوجد معالجة بإذن الله ،تابع مع مستشفيات العقم

فحص الحيوانات المنوية sperm count 7.8 total progressive 10% non progressive 90% normal forms 80% abnormal form 20% اعاني من...

هناك أدوية كثيرة بعضها كيماوي وبعضها عشبي . ولكن يجب استبعاد دوالي الخصية أولا وعلاجها ان وجدت . ثم تستطيع البدء ببعض الادوية العشبية التي ليست لها آثار جانبية مثل بروكسيد او اورثومول . . اعتقد هذا القرار يترك للطبيب المعالج مع دعواتي .

دكتور ماهو علاج ضعف حركة الحيوانات المنويه؟ العدد ممتاز ولكن يوجد مشكله في الحركه مالحل!

اجابة سابقة : هناك أدوية كثيرة مختلفة . ولكن يجب اولا استبعاد دوالي الخصية أو علاجها إن وجدت . كذلك إذا كان هناك التهابات في السائل المنوي يجب علاجها بالمضادات المناسبة .وهناك بعض الادوية قد تساعد الحركة مثل Pentoxyfilline أو L-Carnitine . ولكن استشر طبيبك ليعطيك الافضل لحالتك .

انا عندي انعدام في الحيوانات المنوية كيف علاجها هل علاج ارمادكس مفيد في تنشيط الحيوانات المنوية

يجب تحليل هرموناتFSH -LH-تستوستيرون .فاذا كان السبب الغدة النخامية يجب فحصها لعلاج السبب (كوجود ورم مثلا) وكذلك أختبار فركتوز فى المنى . فاذا كان الفركتوزايجابى فقد يكون السبب تلف الخصية أوانسداد الحبل المنوى ويجب أخذ خزعة من الخصية (فاذا وجدت حيوانات منوية) فيجب تصوير الحبل المنوى لكشف مكان الأنسداد وعلاجه بجراحة مجهرية .او تكون الخصية لا تكون حيوانات منوية.أما أذا كان الفركتوز سلبى فقد يكون السبب غياب (خلقى)للحويصلات المنوية أوأنسداد قنوات القذف أو أرتجاع للمنى داخل المثانة .واذا كانت نسبة FSH ضعف الطبيعى فلا حاجة للخزعة وتدل على تلف الخصية.اما العقار المذكور فلايفيد الا بوجود حيونات ضعيفة.

قيل لي باني اعاني من انعدام الحيوانات المنوية ؟ هل هناك حل ؟

عليك بمراجعة متخصص في علاج الهقم . تحتاج اولا الى عمل تحليل للهرمونات . اذا مشجعة يقوم الجراح بعمل عملية مسح للخصية تحت المجهر للبحث عن حيوانات منوية حيث يمكن استخدامها في التلقيح الصناعي المجهري بعد سحب بويضات من الزوجة . مع دعواتي .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه