مضاعفات الشبكيه للقلب

icon 15 أكتوبر 2015
icon 1327
مضاعفات الشبكيه للقلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أحسن مضاعفها توصيل الدم إلى القلب ، أما السلبية، فلا أعرف إلا فشلت 0 2015-10-21 07:58:40
الدكتور انور سالم العواودة
الدكتور انور سالم العواودة
القلب والاوعية الدموية
أحسن مضاعفها توصيل الدم إلى القلب ، أما السلبية، فلا أعرف إلا فشلت

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من أنثى سنة

في أمراض القلب و الشرايين

كم عدد الشرايين الرئيسيه المغذيه للقلب ؟ وفي أي حاله يستوجب إجراء عملية تبديل شرايين

عدد الشرايين الرئيسية ٢ هما التاجي الايمن والايسر. ومنهما يتفرع عدة شرايين مسؤولة عن تروية عضلة القلب. يستوجب تبديل هذه الشرايين عند وجود تضيقات شديدة او انسدادات بهذه الشرايين وطبعاً تحدد كل حالة طبيعة التداخل العلاجي.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

مررت بجلطة بالشريان التاجي واذيبة الجلطة وقيل بأن عضلة القلب لم تتاثر وحمدا لله . أجريت قسطرة تشخيصية بعد شهر...

ضعف العضلة هو احد المضاعفات المباشره لاحتشاء العضلة القلبية ، و تعتمد درجة القصور في العضلة بصوره أساسية على حجم الأذية في العضلة القلبية نتيجة انسداد كلي او جزئي لواحد او اكثر من الشرايين التاجية. تعتبر القسطرة القلبية العلاج الأفضل في حالات الجلطة القلبية الحادة خصوصا في الساعات الاولى من حدوث الجلطات. بخصوص الأعراض التي تشعر بها في الساق هل اجريت لك القسطرة عن طريق الشريان الفخذي ؟

سؤال من ذكر سنة 54

في أمراض القلب و الشرايين

السلام عليكم اجريت عملية زرع شبكية لفتح الشريان التاجي واصبت بعجز بالقلب ٤٠٪؜ فهل هنالك علاج يعيد القلب لعمله السابق...

إذا كان ضعف عضله القلب ناتج عن نقص الترويه بدون حدوث تلف في عضلة القلب عندها يكون بالإمكان علاج الضعف بإعادة التروية عن طريق التداخل بالدعامات أو التدخل الجراحي, ولكن عند حدوث تلف في عضلة القلب ناتج عن إنسداد في شرايين القلب التاجية فإن التلف يكون دائم ولا يمكن إصلاحه. مع العلم بأن التطور في العلاجات  الطبية يساعد في تحسين أداء الجزء السليم من القلب و بالتالي تحسين حالة مريض القلب وتمكنه من مزوالة مهامه الطبيعية بشكل أفضل . قدرة القلب علي ضخ الدم بمعدل 40% هو معدل جيد والطبيعي هو 55% أو أكثر من ذلك بقليل.

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض القلب و الشرايين

تقدم شاب لى عمل قسطره علاجيه وتركيب دعامه لعلاج انسداد الشريان التاجى هل ذلك له تأثير على الحياه الزوجيه او...

حدوث جلطة في الشرايين التاجية علاجها يكون عن طريق تركيب دعامات، و بعد ذلك يعود المريض تدريجياً لحياته الطبيعية بشكل كامل، خاصة إذا كانت كفاءة عضلة القلب مقبولة، فلا يوجد مشكلة في الزواج و ممارسة الحياة الطبيعية و لا يوجد أي مشكلة في عمل المجهود الطبيعي في حالة علاج الحالة بشكل سليم. أما عن الحياة الجنسية فلا يوجد أي مانع ولا مشكلة من الممارسة، خاصةً أن العلاقة الجنسية تعتبر مجهود بسيط لمتوسط في أغلب الأحوال، و لا يوجد أي مشكلة لأي مريض قلب حالته مستقرة من الممارسة، مع الأخذ في الإعتبار بعض الإحتياطات لكل حالة على حدا. و في كل الأحوال، لابد من علاج عوامل الخطورة، مثل الضغط و السكري، و التدخين و الكوليسترول، للحماية من حدوث جلطات أو قصور بالشرايين مرة أخرى.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

تعرضت لجلطة قلبية وأجريت عملية تبديل للشرايين ولدي السكري نوع ثاني عمري40هل تتكرر الجلطة القلبية أو الدماغية علما أني مواظب...

الشرايين التي خلقها الله سبحانه وتعالى في وضعها السليم الصحيح تتعرض للانسداد لأسباب عديدة فما بالك بشرايين مستعارة من نفس الجسم وبوضعيات غير صحيحة او بأوردة يعكس اتجاهها وتوضع لتحل مكان الشريان ، اذن الخطورة قائمة طالما عواملها موجودة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه