كيفيه التخلص من فطريات اللسان التي تجعل اللسان ابيض رغم انه معظم الدكاتره لا يجدون مشكله فيها

icon 21 مايو 2019
icon 2046
كيفيه التخلص من فطريات اللسان التي تجعل اللسان ابيض رغم انه معظم الدكاتره لا يجدون مشكله فيها
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اولا فحص اللسان جيدا بواسطة الطبيب للتاكد من ان اللون الابيض هو فطريات بالفعل .. وفي حال التأكد يمكن استعمال daktarin oral gel مرتين يوميا لمدة اسبوعين .. ويجب تجنب التدخين والكحوليات والاطعمة الحارة 1 2019-05-22 16:42:41
الدكتور احمد ممدوح
الدكتور احمد ممدوح
طب اسنان
يجب اولا فحص اللسان جيدا بواسطة الطبيب للتاكد من ان اللون الابيض هو فطريات بالفعل .. وفي حال التأكد يمكن استعمال daktarin oral gel مرتين يوميا لمدة اسبوعين .. ويجب تجنب التدخين والكحوليات والاطعمة الحارة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الفم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الفم

اعاني منذ٥سنوات من رائحه بالفم لااعلم اين مصدرها لكن اتوقع من نهايه اللسان حيث يتكون عليه طبقه بيضاءعندما ازيل تخف...

رائحة الفم لها ثلاث مصادر رئيسية الفم، البلعوم والصدر، وأخيرا المعدة، في حال تم استثناء الفم من قبل الاطباء كمصدر للرائحة فعليك مراجعة طبيب الانف والاذن والحنجرة واذا استثنى أيضا فعليك بعد ذلك بطبيب الباطنية الداخلية.

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الفم

لساني جغرافي و فيه شقوق بسيطه تزيد في بعض الأيام ممكن من الاكل أو حساسية وفي بعض الأحيان يكون فيه...

يعود اللسان الجغرافي لأسباب غير واضحة حتى يومنا هذا، ويتم ربطه بعلاقة مع الجهاز الهضمي والمناعي، بامكانك التخفيف من آثاره بتجنب الأطعمة المهيجة لجهازك الهضمي ويكون هذا بالتعاون مع اختصاصي التغذية وطبيب الهضمية لمعرفة وجود أي حساسية تجاه أي طعام أو غيره وبالتالي بعد اتباع سياسة تغذية سليمة مناسبة لجسدك سوف تبدأ بملاحظة الفرق.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الفم

دكتور يوجد في لساني شق طولي من المنتصف مع وجود زوائد وشقوق على الجانبين في منتصف اللسان ،، قال لي...

هذه الزوائد طبيعية ولا تتحول إلى شئ خبيث في العادة. خصوصا إذا والدتك لديها نفس الشئ ، يدل على أنه وراثي و طبيعي. لكن مراقبة الفم عادة جيدة للكشف عن المشاكل و الذهاب إلى طبيب الأسنان فور حصولها، يكون العلاج أبسط و أسرع.

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الفم

دكتور لدي رائحة بالفم كريهة وبعض الاحيان يوجد ع جدار باطن الخد شيء ابيض وفي نهاية اللسان حبوب ولون ابيض...

أخي الكريم لرائحة الفم أسباب عديدة ،قد يكون من مشاكل بالأسنان او بالتعويضات السنية في الفم او قد يكون بسبب مشاكل هضمية او ... بالنسبة للأشياء التي لاحظتها لا نستطيع الحكم بدون إجراء فحص سريري في العيادة لتقييم الحالة . لذلك أنصحك بزيارة الطبيب لإجراء فحص سريري وتقييم الحالة بشكل مناسب ووضع خطة معالجة إذا لزم الأمر .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه