مشكلتى ان الغدد مأثرة على عدم الخلفة والمزاج الجنسى و اريد طبيب متخصص

icon 10 أكتوبر 2015
icon 519
مشكلتى ان الغدد مأثرة على عدم الخلفة والمزاج الجنسى و اريد طبيب متخصص
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة أخصائي الغدد الصم 0 2015-10-11 04:53:38
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب مراجعة أخصائي الغدد الصم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الغدد الصماء

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الغدد الصماء

اتعالج لمشكلة اضطراب الهرمونات التى تسبب حاليا لى عدم انتظام الدوره حيث تكون كل خمس او ست اشهلر احيانا واعانى...

المشكلة الأساسية التي يجب علاجها هي اضطراب الهرمونات وهو المسؤول عن كل من تأخر الدورة الشهرية، والشعر الزائد في الجسم. ويرجح حسب الشكوى بأن السبب هو تكييس المبيض ولكن ذلك يحتاج لفحص الالتراساوند عند طبيب/ة النسائية للتأكيد. لذلك ينصح بمراجعة الطبيب/ة للتشخيص وأخذ العلاج المناسب، فعند انتظام مستوى الهرمونات بالجسم ستعود الدورة لانتظامها الطبيعي، ويقل معدل الشعر الجديد الذي سينمو.

بالنسبة لمشكلة الشعر الزائد غير المرغوب به، فننصح بداية بخسارة الوزن حيث أن تقليل الوزن يقلل من مستوى هرمون الذكورة في الجسم وهو المسؤول عن تحفيز نمو الشعر. ثم يمكن لتخلص بعدة طرق إلى جانب الليزر إذا كان غير متاح في منطقتك، ومن ضمن هذه الطرق الكريمات مثل كريم (Eflornithine) وهو كريم يستخدم للشعر الزائد على الوجه. ولكن من عيوب الكريمات أن الشعر يعود إلى مستوى نموه السابق بعد التوقف عن استخدامه ب8 أسابيع.

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

كيف يتم فحص نشاط الغدة الدرقية واي طبيب مسؤول عن ذلك وهل تؤثر على السمنه او النحافة وهل تؤثر على...

يتم التأكد من وظيفة الغدة الدرقية سواء كنت تعاني من نشاط الغدة الدرقية أو من خمول الغدة الدرقية من خلال عمل فحوصات الدم التي تشمل وظائف هذه الغدة تحت إشراف الطبيب المختص بأمراض الغدة الدرقية أي استشاري أمراض الغدد الصماء و السكري الموجود في بلدك ومن الفحوصات المهمة للتأكد من سلامتها:

ويجب العلم أنه يوجد علاقة وثيقة بين الغدة الدرقية والوزن، حيث تعتبر الغدة مسؤولة عن عمليات الأيض في الجسم وإذا كان الشخص يعاني من فرط نشاط الغدة الدرقية يكون لديه معدلات استقلاب وأيض عالية وبالتالي لديه وزن منخفض وأقل. أما بالنسبة للشخص الذي يعاني من خمول الغدة الدرقية يكون يعاني من زيادة في الوزن نتيجة انخفاض في معدلات الأيض.

كما تجدر الإشارة أن الغدة الدرقية ترتبط بالجنس كذلك، حيث أن اضطرابات الغدة الدرقية بجميع أشكالها تؤي إلى وجود خلل في الانتصاب أو ضعف في الانتصاب لدى الرجال، وانخفاض في الرغبة الجنسية لكلا الجنسين.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الغدد الصماء

أعاني زيادة في هرمون الحليب وأدى ذلك الى عدم وجود اَي حيوانات منوية وعدم قدرتي على الانجاب هل العلاج عن...

نعم العلاج الدوائى الذى يعمل على تقليل نسبه الهرمون فى الدم هو العلاج الأساسى لمثل حالتك ولكن لابد من اجراء أشعه بالانين المغناطيسى على الغده النخاميه

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه