من ماذ يتكون صندوق عملية الكتراكت

icon 5 أبريل 2011
icon 535
من ماذ يتكون صندوق عملية الكتراكت
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

" صندوق" أو طقم عملية الكتراكت يتكون من عدد كبير من الأدوات الجراحية التي تستعمل أثناء عملية سحب الماء الأبيض وزراعة العدسة. وهذه الأدوات صغيرة الحجم ودقيقة لأنها تستعمل تحت المجهر. ويمكن الإطلاع على نماذج منها على الإنترنت. 0 2011-04-11 10:43:56
الدكتور زياد صالح الزبيدي
الدكتور زياد صالح الزبيدي
طب عيون
" صندوق" أو طقم عملية الكتراكت يتكون من عدد كبير من الأدوات الجراحية التي تستعمل أثناء عملية سحب الماء الأبيض وزراعة العدسة. وهذه الأدوات صغيرة الحجم ودقيقة لأنها تستعمل تحت المجهر. ويمكن الإطلاع على نماذج منها على الإنترنت.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

هل هناك عمر محدد لعلاح اعادة تاهيل العين بسبب الكنراكت اقصد هل من الممكن اعادة تاهيلها بعد ملية الكتراكت قبل...

إن الكتراكت أو ما يُعرف باسم إعتام عدسة العين يحدث عندما تسبب التغيرات التي تصيب عدسة العين أن تصبح أقل شفافية وأقل وضوح وهذا يؤدي إلى رؤية غائمة أو ضبابية. ومن الجدير بالذكر أن هذا المرض أكثر شيوعاً في البالغين لكن بعض الأطفال يولدون بمرض إعتام عدسة العين (ساد خلقي) أو يمكن أن يتطور المرض لدى الأطفال في سن مبكرة. 

في أغلب الأحيان لا يكون المرض خطيراً في الأطفال ولا يؤثر بشكل كبير على الرؤية ولكن إذا كان إعتام عدسة العين يؤثر على رؤية الطفل، فيمكنه إبطاء أو إيقاف نمو النظر والعيون بشكل طبيعي وفي هذه الحالات يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي حسب ما يراه الطبيب مناسباً للحالة. وقد يتم استبدال العدسة المصابة في بعض الأحيان بعدسة اصطناعية أثناء الجراحة، وقد يحتاج الطفل بعدها أن يرتدي العدسات اللاصقة أو النظارات الطبية للتعويض عن العدسة التي تمت إزالتها. ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن التنبؤ بمدى رؤية الطفل بعد العملية ولكن قد يعاني البعض من انخفاض في الرؤية دون التأثير على حياتهم أو أنشطتهم طالما هناك التزام بنصائح الطبيب ومتابعة مستمرة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه