ما هو عﻻج اﻻنتفاخ تحت العين هل لها علاج دوائى او جراحى

icon 19 ديسمبر 2014
icon 447
ما هو عﻻج اﻻنتفاخ تحت العين هل لها علاج دوائى او جراحى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

العلاج يعتمد على الانتفاخ وعلى الاغلب جراحي خاصة بكبار العمر اما الصغار فيكون علاجي بالادوية 1 2014-12-21 16:09:11
الدكتور عيسى حسين درادكه
الدكتور عيسى حسين درادكه
طب عيون
العلاج يعتمد على الانتفاخ وعلى الاغلب جراحي خاصة بكبار العمر اما الصغار فيكون علاجي بالادوية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

ماهو افضل علاج للانتفاخ تحت العين

هناك العديد من الأسباب لظهور التجاعيد مبكرا ، والمدهش في الأمر أنها تتطور دون أن نشعر بها، ولهذا فمن الأفضل أن نعمل على منعها قبل ظهورها. تعد أشعة الشمس المساهم الأكبر في ظهور تجاعيد العين، مهما كان عمرك يمكنك البدء باستعمال كريم الوقاية من الشمس لإبعاد وإبطاء التجاعيد وإيقاف التجاعيد الحالية من التطور للاسوأ. من الأسباب الأخرى لظهور تجاعيد العين البشرة الجافة، يساهم الإجهاد أيضا في ظهور التجاعيد وقد يكون الإجهاد ناجما عن التدخين، أو قلة النوم أو النوم لفترات قصيرة أو أسلوب الحياة السريع لخطوط وتجاعيد بارزة. تلعب الحمية الغذائية دورا أيضا في التجاعيد، لقد أظهرت الدراسات وأكدت بأن تناول السكر ضار جدا بالصحة، خصوصا لمحيط الخصر كما أنه يسبب بلادة البشرة وظهور التجاعيد المبكرة هذا لأن السكر يدمر الكولاجين المادة الأساسية في البشرة . هناك قائمة طويلة بالأطعمة التي تضر البشرة والصحة مثل الأطعمة السريعة والمقلية والمعلبات التي تفتقد للمغذيات والعناصر الغذائية الضرورية التي تحتوي عليها بينما الخضار والفواكه الطازجة التي توفر مضادات الأكسدة تساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة الموجودة حول العيون ولا ننسى عملية الشيخوخة التي تساهم في ظهور خطوط الضحك وأرجل الغراب حول العين ومع التقدم في السن تصبح البشرة أقل تماسكا ويتفكك الكولاجين ويمكنك الحفاظ على تماسك البشرة باستعمال كريم ذو جودة عالية لمحيط العين.

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

ما هو الكيس الدهني على جفن العين وما هي طرق علاجه وهل هناك علاج له في البيت يساعد على شفائهوهلى...

هو عبارة عن إلتهاب غدة ميبوميان ويبدأ بألم خفيف وإلتهاب في الجفن ويمكن حسه بلاصابع كحبة العدس او الحمص. وفي بداية المرض يمكن علاجه والشفاء منه. وعكس ذلك نلجأ للعلاج الجراحي بشق الكيس الدهني من الداخل وكحته.

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

السلام عليكم هل يوجد علاج يخفي الأحمرار في العين الناتج عن ارتفاع ضغط العين وهل هناك علاج جذري لهذا المرض...

علاج ارتفاع ضغط العين او الماء السوداء ، بالأدوية او الجراحة ، او الاثنين معا حسب كل حالة ، والاهم المتابعة الدورية كل ثلاثة أشهر للحفاظ على ضغط عين منتظم والتدخل عند الضرورة ، ولعدم خسارة النظر . اما الاحمرار الخارجي فهو نتيجة وليس السبب .

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

هل يوجد علاج للزغلله فى العين

زغللة النظر لها أسباب متعددة منها فقر الدم ,وانخفاض ضغط الدم ,وإطالة الجلوس أمام الكمبيتر والتلفزيون ,والجوع الشديد , ومرض السكري. والعلاج يكون بعلاج الاسباب,لذا ننصحك بمراجعة استشاري امراض العيون ليفحص عينيك ويعمل بعض التحاليل المخبرية لمعرفة سبب الزغللة ثم يعالجه .

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

هل يوجد علاج لذبابة العين؟

الذبابة الطائرة او الخطوط السوداء التي تظهر في العين سببها اعتلال في شبكية العين او ارتفاع ضغط الدم ، فهي عبارة عن اوعية دموية تالفة ثم تسقط في السائل الزجاجي ، ليست داعيا للقلق فهي ليست خطيرة الا عند الاشخاص الذين يعانون من اعتلالات متقدمة في شبكية العين لذا ننصح بمراجعة استشاري شبكية العين لفحص شبكية العين وتوجيهك وتطمينك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه