اجريت عملية جراحية ل سنوات Kystes du tractus thyréoglosse مند اشهر وما

اجريت عملية جراحية ل سنوات Kystes du tractus thyréoglosse مند اشهر وما
icon 17 نوفمبر 2014
icon 1096
اجريت عملية جراحية لولدي 7 سنوات Kystes du tractus thyréoglosse مند 9اشهر ومازالت تسيل بسائل لزج هل تجف ام اعادة العملية وهل تؤثر سيالنها علي صحة ولدي وشكرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الكتابة باللغة الفرنسية.اعتقد استمرار النز من الجرح يتطلب اجراء الجراحة مرة اخرى لانه قد تكون الكيسة الدرقية اللسانية لم تستأصل كاملة حيث العملية المتبعة هي عملية سيسترانك والا النكس 20 % اي قسم من العظم اللامي hyoid bone يجب استئصاله مع الكيسة..او قد يكون ارتكاس الجسم لاحد انواع الخيوط المتبعة بالعملية مثل خيطان الحرير..لازال البعض يستخدمها ؟؟. وعلى جميع الاحوال يجب اجراء الجراحة ثانية وبيد خبيرة. 1 2014-11-18 07:16:20
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الكتابة باللغة الفرنسية.اعتقد استمرار النز من الجرح يتطلب اجراء الجراحة مرة اخرى لانه قد تكون الكيسة الدرقية اللسانية لم تستأصل كاملة حيث العملية المتبعة هي عملية سيسترانك والا النكس 20 % اي قسم من العظم اللامي hyoid bone يجب استئصاله مع الكيسة..او قد يكون ارتكاس الجسم لاحد انواع الخيوط المتبعة بالعملية مثل خيطان الحرير..لازال البعض يستخدمها ؟؟. وعلى جميع الاحوال يجب اجراء الجراحة ثانية وبيد خبيرة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بامراض العيون

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

أمي 70 عام قرر الطبيب قبل شهرين زراعة قرنية حين توفرها وكانت أجرت عملية مياه بيضاء قبل حوالي 6 أشهر...

لا نجري عملية على المياه البيضاء والقرنية مريضة ، يبدو ان القرنية قد تعرضت لمضاعفات غير منتظرة بعد عماية المياه البيضاء ( نزع الساد) ، وفي هده الحالة زرع القرنية ليس أمرا سهلا من حيث التوقيت والتنفيذ ، ولهذا يجب التريث وتنفيذ الزرع اذا توفرت شروط النجاح ( زوال كل الالتهابات ) ،، وحتى لا تتكرر نفس المضاعفات في العين الأخرى لا بد من اجراء مسح مجهري للغشاء المبطن للوجه الخلفي للقرنية endothelium وأخذ الاحتياطات اللازمة في المستقبل .

سؤال من ذكر سنة

في امراض العيون

ابني عنده تلاتة اشهر عنده الجلوكوما الخلقية اجرينا العملية للعينين ولديه بباض على شكل خط في منتصف القىنية هل يخف...

هذه الكثافات الخلطية التي تظهر في القرنية في الزرق الولادة سببها تشققات في غشاء ديسمو في القرنية بسبب ارتفاع الضغط وتمدد القرنية للأسف هذه الخطوط لا تزول تلقائياً ويجب المتابعة مع الطبيب الاخصائي اذا احتاج مستقبلاً طعم قرنية ممكن اجراء ذلك * بالسلامة ان شاء الله.

سؤال من أنثى سنة

في امراض العيون

ماما عاملة عملية زرع عدية قبل اسبوعين وحالياً تظهر لها بقعة سوداء مع العلم ان لحد الان لم تعمل العملية...

لا بجب ان يظهر ظل اسود بعد عملية زرع العدسة .. اذا كان قياس العدسة دقيقا قبل العملية سيكون التصحيح البصري جيدا ومقبولا دون مد بصر او حسر بصر ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه