تمزق اربطة الركبة

icon 9 سبتمبر 2015
icon 5742
تمزق اربطة الركبة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كلام عام , التمزق درجات والعلاج يعتمد على ذلك 3 2015-09-10 09:41:43
الدكتور ربيع روحي صالح
الدكتور ربيع روحي صالح
الروماتيزم والمفاصل
كلام عام , التمزق درجات والعلاج يعتمد على ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

ما هى مضاعفات تمزق أربطة الكاحل او التواء الكاحل أرجو الرد ؟

في معظم الحالات، يتعافى الأشخاص بنجاح من التواء الكاحل، بقليل من العناية وفي وقت قصير، دون أي مشاكل مزمنة، إلا أنه قد تحدث العديد من المضاعفات، ويصبح الالتواء أكثر خطورة مما يجب، وذلك لعدة أسباب، تشمل:

  • عدم الحصول على التشخيص المناسب، وتكون الإصابة أكثر خطورة مما يعتقد.
  • عدم منح الكاحل وقت الالتئام الكافي، والعودة إلى الأنشطة في وقت مبكر للغاية.
  • عدم استكمال العلاج الطبيعي.
  • تكرار الالتواءات في نفس الكاحل.

إذ يمكن فقط لكل من التشخيص السريع والصحيح، والعلاج المبكر والكامل أن يمنع المزيد من المشاكل في المستقبل.

تشمل مضاعفات التواء الكاحل وتمزق أربطة الكاحل الأكثر شيوعاً ما يلي:

  • الألم المزمن: بمجرد تمزق الأربطة عند التواء الكاحل، فإنها تحتاج إلى حوالي 8 أسابيع؛ حتى تلتئم تماماً وينتهي الألم، إلا أنه قد لا تشخص بعض المشكلات الأخرى المرافقة، مثل كسر العظام، أو تلف الأعصاب، أو تمزق الأوتار؛ مما يؤدي إلى استمرار الألم، والمزيد من التعطيل لأنشطتك اليومية المعتادة.
  • عدم استقرار مفصل الكاحل: في بعض الأحيان قد يلتئم الكاحل بشكل غير صحيح؛ مما يترك الأربطة مشدودة بشكل دائم، ويؤدي هذا بدوره إلى ضعف الكاحل وعدم استقراره، إذا حدث هذا، قد تكون أكثر عرضة للالتواء مرة أخرى، وقد تعاني من التورم والألم لفترة أطول بعد التعافي.
  • التورم: قد يحدث تورم موضعي عند التئام الكاحل بشكل غير صحيح، مما قد يؤثر على الحركة والأنشطة اليومية، وقد يصاحبه بعض الألم.
  • التيبس: هو أحد مضاعفات التواء الكاحل، ويحدث عادة نتيجة للالتهاب الشديد في موقع الإصابة، وغالباً ما يتسبب في الألم، وقد تصل إلى الإصابة بالالتهاب العظمي المفصلي (بالإنجليزية: Osteoarthritis).
  • التهاب المفاصل: عندما يستغرق كاحلك وقتاً أطول من المعتاد للتعافي، ولا يمكنك التخلص من الإصابة، فقد يكون هناك التهاب في مفصل الكاحل.

لتجنب حدوث مضاعفات التواء الكاحل، من الضروري أن تسعى للحصول على علاج طبي لأي التواء في الكاحل، وإن كنت تعتقد أنه بسيط، كذلك يجب أن تراجع طبيبك إذا كنت لا تزال تعاني من الألم، أو عدم الاستقرار في الكاحل مدة 4 إلى 6 أسابيع بعد الإصابة.

للمزيد:

المراجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه