تقلص عضلى فى الجهة اليمين من الرقبة و الكتف و احساس غريب كأنه قطع حديد او معدن متداخلة و تتمزق،الادوية الباسطة للعضلات و المسكنات لا تساعد. لا يوجد امراض عضوية لكن فيتامين د١٨

icon 23 مايو 2018
icon 635
تقلص عضلى فى الجهة اليمين من الرقبة و الكتف و احساس غريب كأنه قطع حديد او معدن متداخلة و تتمزق،الادوية الباسطة للعضلات و المسكنات لا تساعد. لا يوجد امراض عضوية لكن فيتامين د١٨
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تحتاجين إلى فحص سريري عند الطبيب لتحديد الحالة المرضية 0 2018-05-24 10:04:26
د. عبد المعين كاسم ناصر
د. عبد المعين كاسم ناصر
جراحة العظام والمفاصل
تحتاجين إلى فحص سريري عند الطبيب لتحديد الحالة المرضية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

السؤال : هل هناك عقاقير و ادوية مرخية للعضلات بشكل فعال لاستعادة الاسترخاء الطبيعي ؟؟؟لدي انقباض و شد عضلي في...

تشنج العضلات او الشد العضلي عرض وليس مرض عليك التوجه لطبيب باطني للفحص السريري وحسبه اجراء التحاليل او توجيهك للتخصص المعني.

من 3 سنين بدأت اشعر بألم بالرسغ و ضغط و بعد مرور سنة بدأ الألم بالتغير الى شد و تشنج...

ينصح لك بعمل جلسات علاج طبيعي للعمل على تقوية عضلات العنق والظهر وتعديل الخلل في هيئة الجسم الناتجة عن وضعيات خاطئة في الجلوس , الوقوف او حمل الحقيبة المدرسية ثم الحقائب النسائية فاشد العضلي بجهة على حساب الاخرى يؤدي الى هذا الميلان والانحراف والدوران باللوحة

لا يوجد تفسير لحالتى منذ سنة اشعر بتشنج او شئ يمسك رأسى من الخلف مثل الحجر وقال لى بعض الدكاترة...

في حال عدم استجابة هذه الحالات ال ىمضادات التشنج العادية فغالبا يكون التشخيص الصحيح (تشنج ناتج عن توتر عصبي )وفي هذه الحالات يتم وصف ادوية مرخية مركزية بالاضافة الى مضاد قلق لتحسين المزاج والحالة النفسية.

ما هو علاج روماتيزم الدم في اليدين و الاصابع علما انه مصاحب بألم شديد في الاصابع و الكتفين و عدم...

يجب التاكد فعلا من انك تعانين من الروماتيزم من خلال الفحوصات المخبرية ووصف الدواء المناسب لحالتك اعتمادا على الحالة السريرية ونتائج المختبر , ينصح مراجعة اخصائي روماتيزم ومفاصل , عدم الشعور بالاشياء واختلاط الاحساس موضوع اخر قد يكون سببه عصبي المنشأ

حدثت لي اصابة في الكتف نتيجة رياضة من عشرة اشهر ,زرت طبيب عظام و وصف لي ادوية باسطة للعضلات لمدة...

راجة العضلات و المفاصل المصابة امر ضروري مع الدواء بفضل ان تراجع نفس الطبيب اما ان يغير الهلاج او قد يلجا الى حقن ابرة في المفصل المصاب

كان لدي ألم بالرقبة يمتد إلى كامل يدي وأشعر بتنميل في يدي وثقل خاصة عند النوم واحيانا أشعر بلسع مثل...

ما دام ان الطبيب شخص حالتك بانزلاق غضروفي فاعتقد انه من الاسلم بالإضافة الى الأدوية اجراء جلسات علاج طبيعي بطريقة علمية صحيحة تحت اشراف اخصائي علاج طبيعي لإعادة تأهيل الرقبة.

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حللت فيتامين ( د )و ظهرت النتيجة بأنه 8 و في الفترة الماضية عانيت كثيرا...

تعانين بالفعل من انخفاض شديد في مستوى فيتامين د أو ما يعرف بعوز فيتامين د، وفي ما يتعلق بالأعراض التي ظهرت عليك فقد يساهم عوز فيتامين د في ارتفاع خطر الإصابة بها، فالجلوس لفترات طويلة خلف شاشة الحاسوب أدى إلى الإصابة بألم الكتف والرقبة ولكن انخفاض مستويات الفيتامين د قد تكون ساهمت في الإصابة بشكل غير مباشر.

تقدر النسبة الطبيعية لفيتامين د في الجسم بما لا يقل عن 30 نانوغرام لكل مل (ng/mL)، والانخفاض الشديد في مستوى الفيتامين كما هو ظاهر في التحليل الذي أجريته قد يؤدي إلى ظهور مجموعة من الأعراض، ولكن في بعض الحالات قد لا تظهر أي أعراض واضحة على الشخص المصاب بعوز فيتامين د، أما في حال ظهور الأعراض فقد تتضمن الآتي:

  • التعب والإعياء المزمن.
  • التقلبات المزاجية والاكتئاب.
  • ضعف العضلات.
  • ألم العظام.
  • ألم الظهر.
  • اكتساب الوزن.
  • القلق النفسي.
  • الشد العضلي والتقلصات العضلية.

قد يصاحب عوز فيتامين د مجموعة من المضاعفات الصحية أيضاً، وقد تشكل بعض هذه المضاعفات خطورة على الشخص المصاب، ومنها الآتي:

يجدر الذكر أن تناول مكملات فيتامين د، واتباع النصائح التي تساهم في رفع مستويات الهرمون إلى المستوى الطبيعي يؤدي إلى التخلص من هذه الأعراض والمضاعفات الصحية، مع ضرورة الحرص على تجنب الإفراط في تناول مكملات فيتامين د والالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيب.

ينصح خلال فترة العلاج بالحرص على التعرض لأشعة الشمس خلال النهار ضمن المعدلات الصحية، كما ينصح باتباع نظام غذائي صحي، ومحاولة تعديل نمط الحياة للوقاية من عودة تكرار الإصابة بعوز فيتامين د.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه