هل سرعة الترسيب تعجل بنزول الدورة الشهرية

icon 20 مايو 2012
icon 11177
هل سرعة الترسيب تعجل بنزول الدورة الشهرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقة بتاتاً 1 2012-05-23 04:30:59
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
لا علاقة بتاتاً

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

هل سرعة الترسيب هى سرعة التجلط؟ ما هو علاج سرعة الترسيب؟اااااااااااااااا

إن سرعة ترسب الكريات الحمراء تعكس مشكلة ما لا نستطيع معرفها إلا بإجراء فحوصات اضافية، و قد تختلف سرعة الترسب بوجود ظروف فسيولوجية او مرضيه معينة كالالتهابات و الروماتيزم و غيرها.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

مظاعفات الدورة الشهرية لمن عندها فقر الدم

اذا كانت دورتك طبيعيه وليست غزيره فغالباً هي ليت السبب لفقر الدم وفقط عليك المتابعه لدى طبيب امراض الدم او طبيب باطنيه لاجراء الفحوصات الازمه المتعلقه باسباب فقر الدم. اما اذا كانت دورتك غزيره وهي المؤديه الى هذا النزيف فعليك مراجعه طبيب نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض , واذا كان السبب هو فقط نتيجه لعدم اتزان هرموني فيمكن اعطائك حبوب هرمونيه لتنظيم الدوره وكذلك لتقليل غزاره الدوره.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما معنى سرعة الترسيب فى الدم

معدل ترسيب الكريات أو معدل التثفل ، معدل ركود خلايا الدم الحمراء في الدم في أنبوب خلال ساعة واحدة. يتم فيه ترسيب مكونات الدم وحساب الوقت المستغرق لعملية الترسيب, وهو مؤشر للالتهابات وتفاقم العديد من الأمراض. معدل ترسيب الكريات الحمراء في الدم يزداد في أمراض الروماتيزم والانتانات، وفي السرطان. وإن ارتفاع المعدل لا يشخص مرضاً محدداَ ، ولكنه يشير إلى وجود مرض .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماهو سبب تاخر العادة الشهرية كانت تاتي في الايامات الاولى من الشهر وهذا الشهر مازالت لم تاتي سني هو 18ماذا...

العادة الشهرية لا يجب ان تاتي في نفس الموعد من الشهر الشمسي الذي نستعمله لان الفترة الزمنية تتراوح حول ال 28 يوم وهذا يعتمد على كل امرأة على حدى ممكن ان تكون الدورة اقل من هذه الايام او حتى اكثر من هذه الايام اما ان تتأخر العادة فجأة ولمدة طويلة الاحتمال الاول ان تكوني حامللا سيدتي وبما انك لم تشرحي لي اي شيء عنك فلا اعلم ان كنت متزوجة ام لا احيانا تتأخر العادة في حالات اتباع رجيم قاسي لتخفيض الوزن لان سوء التغذية يسبب انخفاض في افراز الاستروجين وايضا ممارسة الرياضات العنيفة يؤخر الد\ورة الشهرية والقلق النفسي الشديد ايضا يؤجل نزول الدورة الشهرية استخدام عقاقير مثل الكورتيكواستيرويد يؤجل حدوث الدورة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو العلاج الامثل لنقص الصفائح في حالة الحمل وتم الاجابة على انه لا يوجد علاج لقد وصلت الصفائح مع...

لا تخافي لكن يجب المتابعة مع طبيب الدم ، اذا كانت النسبة ثابتة فلا خوف لكنها اذا ازدادت في الهبوط فالخوف من حدوث نزيف خلال الولادة ولهذا في حالة كهذه يجب اعطاء الكرتزون ويجب الانتباه بأن لا تنزل النسبة تحت ال 50000 اهم شيء متابعة الموضوع عن كثب مع طبيب الدم هو الوحيد الذي يستطيع متابعتك بشكل صحيح

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ماسبب تاخر الدوره الشهريه وعدم انتظامها مع العلم ان عمري 19سنه وغير متزوجه وماهو العلاج

تتراوح المدة بين كل دورتين شهريتين بين 21 إلى 35 يوماً، والمدة المثالية هي كل 28 يوماً، ولكن تعاني نسبة كبيرة من النساء من عدم انتظام الدورة الشهرية، أو تأخر الدورة، ويوجد العديد من الأسباب لذلك:

  • التوتر: يسبب التوتر إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، تتداخل هذه الهرمونات مع الهرمونات الجنسية المسؤولة عن الدورة الشهرية، لذا يحدث خلل في الدورة الشهرية، وتتأخر الدورة الشهرية بشكل كبير، وقد يصل الأمر إلى توقف الدورة الشهرية لفترة من الزمن، حتى علاج سبب التوتر.
  • فقدان الوزن بشكل كبير ومفاجئ: يلعب النسيج الدهني دوراً في الدورة الشهرية، لذا فعند فقدان الوزن بشكل مفاجئ، فإنه يؤدي لخلل في الدورة الشهرية.
  • متلازمة تكيس المبايض: تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الأندروجين، وهرمون البروجستيرون، ونقص إفراز هرمون الاستروجين لذا فإن عملية التبويض لا تحدث، أو تحدث بعد فترة طويلة، لذا فإن النساء اللاتي يعانين من هذه المتلازمة يعانين من تأخر الدورة بشكل كبير، أو توقفها نهائياً.
  • حبوب منع الحمل: تناول حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرموني الاستروجين، والبروجستيرون يؤدي إلى توقف الدورة الشهرية، وعند التوقف عن تناول هذه الحبوب، يستغرق المبيض فترة حتى يعود إلى عمله بشكل طبيعي، لذا ففي هذه الفترة تعاني المرأة من تأخر الدورة الشهرية، وعدم انتظامها.
  • الأمراض المزمنة: تتداخل الأمراض المزمنة مثل متلازمة كوشينغ، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي مع عمل هرمونات الدورة الشهرية، فتؤدي إلى تأخرها وعدم انتظامها.
  • قصور المبايض المبكر: تعاني بعض النساء من قصور المبايض في عمر مبكر قبل سن الـ 40، وينتج عن ذلك قلة عدد وجودة البويضات، مما يؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية.
  • أمراض الغدة الدرقية: سواء خمول، أو فرط نشاط فإنه يؤثر على الهرمونات الجنسية.

تعتبر هذه هي أسباب تأخر الدورة الشهرية بدون حدوث حمل، وبمجرد علاج السبب، فإن الدورة الشهرية تعود إلى طبيعتها مرة أخرى، لذا يجب استشارة الطبيب عند تأخر الدورة لفترة طويلة، لإجراء الفحوصات اللازمة، لمعرفة السبب في ذلك، والبدء في العلاج.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه