ماهو التشخيص الطبى للشعوربحرارة في السمانه مجرد شعور فقط

icon 25 مارس 2011
icon 881
ماهو التشخيص الطبى للشعوربحرارة في السمانه مجرد شعور فقط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحرارة في الرجل لها اسباب متعددة مثل : السكري ، التهاب الاعصاب الطرفية ، اضطراب الدورة الدموية الطرفية ، سن اليأس ، زيادة إفراز الغدة الدرقية ، القلق النفسي والاكتئاب . العلاج : تدليك الرجل بخل التفاح واستخدام الحمام المائي مع الخردل المطحون بالاضافة الى دواء جابابنتين 400مغم –و دواء سيانوكوبالامين ابرة في العضل كل يومين، وتنظيم مرض السكري ان وجد.، وكذلك علاج الغدة الدرقية ، والاكتئاب والقلق، من أفضل العلاجات له سيتالوبرام20مغم حبة واحدةيوميا ، وهذا يستدعي عمل تحاليل مخبرية لمحاولة اكتشاف الخلل ان وجد. 0 2011-03-31 19:35:40
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الحرارة في الرجل لها اسباب متعددة مثل : السكري ، التهاب الاعصاب الطرفية ، اضطراب الدورة الدموية الطرفية ، سن اليأس ، زيادة إفراز الغدة الدرقية ، القلق النفسي والاكتئاب . العلاج : تدليك الرجل بخل التفاح واستخدام الحمام المائي مع الخردل المطحون بالاضافة الى دواء جابابنتين 400مغم –و دواء سيانوكوبالامين ابرة في العضل كل يومين، وتنظيم مرض السكري ان وجد.، وكذلك علاج الغدة الدرقية ، والاكتئاب والقلق، من أفضل العلاجات له سيتالوبرام20مغم حبة واحدةيوميا ، وهذا يستدعي عمل تحاليل مخبرية لمحاولة اكتشاف الخلل ان وجد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ماهى أسباب جلطات القدمين المتكررة وما علاجها ؟ لأنى تقريبا أصاب بها سنويا فى القدمين مع العلم أنى أجريت جراحة...

الخثار الوريدي او الجلطة هي عبارة عن تخثر دموي يحصل في احد الاوردة العميقة او أكثر خاصة في الاطراف السفلية تحت ظروف مناسبة لزيادة قابلية الدم على التخثر. في ظروف عديدة يمكن لهذا الختار ان يتحرر ويتحول الى صمة (Embolus) ويكون عرضة للانجراف فى الدورة الدموية,مع امكانية الوصول الى احد الشرايين الرئوية و سدها مسببا اضرارا خطيرة اهم هذه الظروف • الشيخوخة • السمنة • الجراحات الكبرى خاصة في الاطراف السفلية و الحوض , كذلك الرضوح المتعددة . • عدم الحركة لفترات طويلة سواء بسبب المرض او السفر. • • التدخين. العلاج الوقائي 1- عدم ترك المريض طريح الفراش لفترة طويلة, كلما اسرع المريض في ترك الفراش

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هو المرض الذي تصبح فيه القدمين سوداء من الركبة الى اسفل القدمين و يصاحبه شلل تام و تنمل القدمين

هناك بعض الأمراض ذات العلاقة الشديدة بتغير لون الجلد الى اللون الأسود وهو ما يسمى ب Acanthosis nigricans الذي تعد السمنة أحد أهم مسبباته مع زيادة هرمون الأنسولين الذي لا يعمل بالشكل الصحيح مما يؤدي إلى زيادة نسبته بالدم وبالتالى يذهب إلى الجلد ويعمل على تغيير لونه إلى الأسود وزيادة سماكته حول الرقبة ومنطقة الأبط والكوع والركبة ومنطقة الأعضاء التناسلية مرض الاديسون هو سبب آخر لتغيير لون الجلد الى اسود امراض الشرايين وعدم وصول تغذية كافية للجلد ايضاً يتسبب بتغيير اللون الى السواد ايضا الحروق تسبب ذلك والغرغرينا هي سبب أخر لذلك التنميل سببه الضغط على الشرايين والاعصاب هل تعانين من مرض السكري ؟؟ هناك امراض كثيرة تسبب ذلك ولهذا يجب اعطاء معلومات وافرة لتحديد ما تعاني منه

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

كنت بسأل عن معنى نسبه الخضاب فى تحليل الدم والتحليل بيكون والفرد صايم او مش شرط؟ سؤال اخر هو الطبيب...

نسبة الخضاب في الدم تعني قدرة الدم على نقل الأكسجين وتخمل الجهد والعادية للذكور ١٣-١٨ وللإناث ١٠-١٦، والانخفاض عند الإناث ناجم عن فقدان الدم في العادة الشهرية. ويستطيع الطبيب التفربق بين الخوف والخلل بواسطة نوع الدقات فتاختىف دقاته عادية في الغالب ، أما مريض القلب فيوجد دقة مختلفة أو ترتيب مختلف، وقد يكون المريض خاىفاً أيضاً؟؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

هل علاج الروماتويد بالاوزون موجود فى مصر؟ وهل انه علاج نهائى من هذا المرض اللعين؟ وكيف يستخدم هذا الغاز فى...

لأوزون هو الأكسجين الذي نستنشقه ونحيا به o3 ولكنه ثلاثي الذرة وعندما يدخل جسم الإنسان يتحول بسرعة إلى أكسجين 02 . أنه منشط قوي لجهاز المناعة ويرفع من حيوية خلايا الجسم وأعضائه كما أنه يستحدم في الناحية التجميلية (شد البشرة ) كما أن الأوزون يقلل ويهدئ الأعصاب ويساعد على إفراز الكثير من الأنزيمات المهمة لخلايا الجسم ويمكن القول بأنه يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية حيث ينشطها بزيادة نسبة الأوكسجين المتاحة لها إلى الوضع الأمثل وزيادة طاقتها عن طريق أكسدة المادة الغذائية وعلى الجانب الآخر فإن الأوزون يتعامل مع الخلايا الغير طبيعية الفيروسات والبكتيريا والخلايا السرطانية بأن يخترقها ويؤكسدها

سؤال من أنثى سنة 124

في أمراض الدم

السﻻم عليكم ابني عمره9 سنوات اجريت له عمليه بالورك وتركيب مسامير بين الورك والساق مما أدى الى قصر ساقه تقريبا...

بما ان هناك حرقة في البول وارتفاع في الحرارة والم في البطن اظن انه من الضروري ان يفحصك طبيب مسالك بولية ربما هناك التهاب في مجرى البول والذي عليه ان يفحص لك رأس القضيب لمعرفة سبب الالم هناك

سؤال من ذكر سنة 36

في أمراض الدم

والدي عمره 67 سنة وقد أصيب مؤخراً بجلطة دماغية، وهو يعاني من كثير من الأمراض المزمنة من الضغط والسكري ومشاكل...

قد يصاب أي شخص بالجلطة الدماغية التي قد يرافقها العديد من المضاعفات والمخاطر، إلا أنه يوجد حالات معينة تكون فيها الجلطة الدماغية أشد خطورة، خاصة في الحالات التالية:

  • إصابة الشخص بنوع من السكتة الدماغية يسمى السكتة الدماغية النزفية.
  • إصابة الشخص بارتفاع شديد في ضغط الدم.
  • تدخين السجائر، حيث أن النيكوتين يسبب تراكم الدهون في شريان الرقبة مما يسبب انسداده، وقد يزيد من سماكة الدم ويزيد من خطر تجلطه.
  • إصابة الشخص بأمراض القلب، كالرجفان الأذيني وغيرها.
  • إصابة الشخص بمرض السكري.
  • إصابة الشخص بالسمنة.
  • تناول أدوية معينة، مثل مميعات الدم وغيرها.
  • تقدم الشخص بالعمر، خاصة إذا كان العمر فوق 55 سنة.

إن إصابة أي شخص بالسكتة الدماغية يستدعي المتابعة مع الطبيب المختص من أجل تقييم الحالة وتحديد العلاج المناسب بأسرع وقت ممكن وذلك لتجنب أي مضاعفات محتملة، كما يمكنك التحدث مع طبيب في أي وقت للاستفسار عن الحالة من خلال خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي التي تتوفر على مدار الساعة خلال جميع أيام الأسبوع.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كم مرة يمكن قياس ضغط الدم في اليوم؟ وهل كثرة قياس ضغط الدم مضرة؟

لا، كثرة قياس ضغط الدم غير مضرة بشكل عام، وفي المجمل يُنصح بقياس ضغط الدم مرتين في اليوم، مرة صباحًا ومرة مساءً لمراقبة ضغط الدم والمساعدة على ضبطه، ولكن قد يترتبط على قياس ضغط الدم بشكل مفرط القلق والتوتر من النتائج، وهو ما قد ينعكس سلبًا على نتائج الضغط أيضًا.

 

يُفضل الالتزام بقياس ضغط الدم مرتين يوميًا إلا في حال طلب الطبيب قياسه بمعدلات أكثر من ذلك فيمكن قياس ضغط الدم أكثر من مرتين في اليوم في بعض الحالات، مثل:

  • إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم: قد يطلب منك طبيبك قياس ضغط الدم أكثر من مرتين في اليوم، مثل كل ساعة أو ساعتين.
  • إذا كنت تتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم: قد يطلب منك طبيبك قياس ضغط الدم للتأكد من أن الدواء يعمل بشكل فعال.
  • إذا كنت تشعر بأعراض غير طبيعية: مثل الدوخة أو الصداع أو ضيق التنفس.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيف اقرا جهاز الضغط المنزلي؟ فقد اشتريت جهاز قياس الضغط البارحة ولم أفهم كيف يجب أن استخدمه أو كيف اقرأ...

هناك عدة خطوات بسيطة لقياس ضغط الدم في المنزل، ومن المهم اتباع التعليمات بعناية لتجنب ظهور قراءات خاطئة لضغط الدم، ولقراءة جهاز قياس الضغط المنزلي، يُمكن اتباع الخطوات التالية:

إذا كنت غير متأكد من كيفية استخدام الجهاز، فمن الأفضل استشارة الطبيب أو الصيدلي للحصول على إرشادات إضافية وضمان قياس صحيح لضغط الدم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه