كيف نعالج مرض تلوث الدم؟

icon 20 يناير 2012
icon 8080
كيف نعالج مرض تلوث الدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اريد شرح لان سؤالك عام جدا ارجو التحديد والتفسير واعطاء معلومات وافرة وواضحة 0 2012-01-22 11:01:59
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اريد شرح لان سؤالك عام جدا ارجو التحديد والتفسير واعطاء معلومات وافرة وواضحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

كيف تعالج مرض الذئبة

مرض الذئبة يؤثر على كثير من أعضاء الجسم اذا كانت الشكوى تنحصر في الام المفاصل واحمرار وتوهج الجلد خاصة عند التعرض للشمس يكون العلاج ب (هيدروكسيكلوروكين 200 مجم مرتين يوميا) اما اذا تأثرت الكلى يكون العلاج بالكورتيزون ومثبطات المناعة واذا كانت الشكوى زيادة حدوث جلطات بمناطق مختلفة من الجسم مثل المخ أو الساقين تستعمل مضادات التجلط

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

التهاب الدم ما سبب حدوثه وكيف نحمي نفسي منه

التهاب الدم أو ما يعرف طبيا بتعفن الدم هو أحد مُضاعفات الاصابة بالعدوى والمُهددة لحياة المُصاب , ويحدث عند افراز المواد الكييمائية في الدم لمهاجمة العوامل البكتيرية الممرضة ( المُتسببة في العدوى في مجرى الدم) وتحفيزه للاستجابة الالتهابية التي تُنبه العديد من التغيرات التي تُتلف أعضاء الجسم المختلفة وتؤدي الى فشلها . أما الأعراض المصاحبة لتعفن الدم فتتمثل بانخفاض ضغط الدم بشكل ملحوظ مُتسبباً بالصدمة التي تؤدي الى فقدان أعضاء الجسم الحيوية لوظيفتها كالكلية , الرئتين , الكبد والجهاز العصبي المركزي. كما يعاني المريض من : القشعريرة، ارتفاع درجة حرارة الجسم عن 38.5 درجة سيليسية او انخفاضها عن 35 درجة سيليسية، تسارع نبض القلب، طفح الجلد، دفء الجلد، تسارع معدل التنفس عن 20 / دقيقة. يشمل علاج تعفن الدم التدخل الطبي الفوري للحد من مُضاعفاته اما في الحالات المزمنة فتُجرى العديد من الاجراءات الاسعافية للحفاظ على سلامة التنفس ومعدل نبض القلب , ويتمثل العلاج بالمُضادات الحيوية عن طريق الوريد بأكثر من نمط منها قبل تحديد العامل البكتيري المُسبب للانتان وبمجرد التعرف عليه يُوصى بمُضاد حيوي ملائم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

كيف يتم معرفة سرطان الدم

أو ابيضاض الدم، في الابيضاضات المزمنة يكون هناك زيادة واضحة في عدد كريات الدم البيضاء والسلسلات الحبيبية واللمفاوية والوحيدة، وتظهر أخيراً زيادة في عدد الكريات البيضاء غير الناضجة في النخاع والدم. في الابيضاضات الحادة التي تميت بسرعة قد يكون هناك عدد قليل من الكريات البيضاء (قلة البيض)، أو ارتفاع خفيف، بينما يتأكد لاحقاً أن الخلايا البدائية تسود عدداً وعدم نضج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما مرض نقص الكريات الدم البيضاء . وماهي أعراض هذا المرض ، وكيفية علاجه ؟ وشكرا

هو عباره عن نقص في كريت الدم التي تعمل على حماية الجسم ولها عدة اسباب كالاتهاب الفيروسي وبعض الادويه وتضخم الطحال و جرثومة الدم والخلل في عمل نخاع العظم اما علاجه فيتم عن طريق اظهار السبب ومن ثم القيام بالاجرائات لدى طبيب الدم او الباطني

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

كيف نستطيع معالجه اصفرار بياض العين الناتج من فقر الدم ارجو الاجابه

اولا يجب التأكد من ان مسبب اصفرار العين هو فقر الدم و ان ثبت بالتشخيص ان المسبب فقر الدم بمجرد علاجه يزول الاصفرار, يمكن اتباع نمط غذائي صحي غني ب (الحديد ( المتواجد في اللحوم والخضروات الورقية الخضراء والحبوب ) حمض الفوليك ( المتواجد في الفاكهه والخضروات الورقية) فيتامين ب12 ( المتواجد في اللحوم ومنتجات الألبان ومنتجات الصويا، فيتامين ج ( المتواجد في الحمضيات والبطيخ ويساعد على امتصاص الحديد) ) وتناول المكملات الغذائية للحديد وحمض الفوليك والفيتامينات.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

لدينا مريض مصاب بتكسر كريات الدم الحمراء المناعية وهذا المرض لانعرف لحد الان سببه وعلاجه وهذا المرض يسبب تضخم الطحال...

هناك حالات مجهولة السبب و هناك حالات لها اسباب و الاسباب كثير جداً منها : 1- هبات حادة موسمية مثل : فايروس الرشح. 2- مرض السفلس (الزهري). 3- امراض خبيثة للجهاز الليمفاوي مثل اللوكيميا. 4- امراض كولاجينية , تليف الكبد , التصلب البقعي. 5- امراض الانحلالية بسبب التحسس الدوائي ** أما العلاج فيتمثل فيه : 1- علاج عرضي بنقل الدم للمريض. 2- العلاج الرئيسي و استعمال الكورتيزون بجرعة مرتفعة ثم يبدأ خفض الجرعة تدريجياً. 3- استئصال الطحال اذا كان المرض لا يستجيب للكورتيزون و في بعض الحالات يمكن استئصال الطحال مع تناول كورتيزون و ننصحك بمراجعة طبيب اخصائي امراض الدم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه