عندي الهيموجلوبين ٦ واتناول حامض فوليك فيتامين ب-وحديد ولكن لا اشعر بتحسن مع العلم انني ارضع طفلي وبقيت ٧ ايام في المستشفى ولم يرتفع الدم اشعر بدوخه وغثيان وتنميل وانني نباتيه فهل سارجع كالسابق الدم كان ١٤ وماذا تنصحني؟

icon 31 مايو 2010
icon 3437
عندي الهيموجلوبين ٦ واتناول حامض فوليك فيتامين ب-وحديد ولكن لا اشعر بتحسن مع العلم انني ارضع طفلي وبقيت ٧ ايام في المستشفى ولم يرتفع الدم اشعر بدوخه وغثيان وتنميل وانني نباتيه فهل سارجع كالسابق الدم كان ١٤ وماذا تنصحني؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يلزك الدخول إلى المستشفى رنقل دم، راجعي طبيبك، لأن هذا الرقم منخفض جداً. 0 2010-06-01 06:51:17
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ربما يلزك الدخول إلى المستشفى رنقل دم، راجعي طبيبك، لأن هذا الرقم منخفض جداً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

نقص حاد في الهيموغلوبين والفوليك أسيد ما الحال مع العلم كلما أخذت حبوب ارجع لان معدتي لا تتحمل

بإمكانك التوجه الى الطبيب و أخذ كورس حقن كما بإمكانك التركيز على الأطعمة الغنية بالفوليك أسيد مثل الورقيات كالسبانح و العدس و البرتقال و الفاصولياء الحمراء .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

نسبة الدم لدي ٦ وطلب من الطبيب نقل دم ولكني رفضت وبدأت باخذ ابر حديد وأشعر ان حالتي تسوء اكثر...

انصحك ان تدخلي المستشفي حالا ولاتترددي وضعك سئ جدا وعلاجك الوحيد الان نقل وحدتين دم ثم عمل تحاليل لمعرفة اسباب النقص الحاد لديك قد يكون نزيف في مكان ما في الجسم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

انا مريض وعمري 4 سنين بمرض تكسر الدم انيميا الفول جراء تحسسي من الفول اكله ام شم ورده لكن عمري...

مرض نقص انزيم G6PDمرض شائع في منطقتنا العربية وهو مرض وراثي ينقل عن طريق الوراثة المرتبطة بالصبغي الجنسي X، يؤدي المرض لحدوث الخلال دموي عند تناول بعض انواع الاطعمة (الفول، الفاصوليا) والادوية، ويتظاهر ذلك بالشحوب واليرقان والبيلة الدموية. يجب تثقيف المريض واهله حول طبيعة هذا المرض ولابد من الابتعاد عن كل الاطعمة والادوية والمواد الأخرى التي قد تسبب تكسر الدم لان ذلك هو السبيل الوحيد للوقاية من هذا المرض.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم انا كان معاي فقر دم بنسبة 11 وقال لي الدكتور الطبيعي 13 وبعد شهر من العلاج طلع معي...

لماذا تريد الهيموغلوبين اكثر من الطبيعي ؟ المهم المحافظة علية بمستواه الطبيعي من اجل الوقاية الصحيحة يحب قبل كل شيء معرفة السبب اي سبب فقر الدم وعند معرفة السبب ممكن جداً تلافيه وعلاجه اضفت في سؤالك انك تعاني من نقص في الحديد ! هل هو السبب الوحيد ؟ اذا كان كذلك فان اهم اسباب نقص الحديد هو نقص في استهلاكه اي انك بحاجة الى تغيير نوعية طعامط والاعتماد اكثر على الاطعمة المليئة بالحديد وبهذه الطريقة لن تحتاج الى اي علاج آخر

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الدم

عندي نسبة الفيريتين في الدم توصل الا ٦٥٠وتنزل فهل هاذا طبيعي عمري ٢٨ ولي ٨ سنين يرتفع فتره وينزل اخر...

بعض الأحيان  يعكس الفرتين التهابات في الجسم  يجب الدراسة على ضوء نسبة الدم الهيموكلوبين  في حال استخدام مقويات عامة .. يكون السبب واضحا لهذا التفاوت   بعدم وجود ذلك .. يجب اجراء فحص الترحيل الهيموكلوبين لفقر الدم  الوراثي 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

كان معي نقص في الدم ٩.٣ ونسبة الحديد كانت ٢.٤٦umol/l اخذت علاج لمده ٣ اشهر ارتفع الهيموجولبين HBالى ٩.٥ لكن...

المزيد من تعويض الحديد مهم مع فيتامين سي. وعليك زيارة مختص بالدم والنظر في اجراء فحوصات مثل peripheral smear وقياس مستوى المعادن الاخرى وعمل تحاليل مثل معدل crp و calprotectin وزيارة مختص بالجهاز الهضمي لعمل منظار علوي لكشف المعي الدقيق.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه