امتى ناخد iron injection كشراب؟

icon 1 نوفمبر 2015
icon 497
امتى ناخد iron injection كشراب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اذا عملتي فحص للحديد وظهر منخفض وتعاني من اعياء كسل خمول ضيق في التنفس وتعب 0 2015-11-02 08:45:01
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
اذا عملتي فحص للحديد وظهر منخفض وتعاني من اعياء كسل خمول ضيق في التنفس وتعب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة 23

في أمراض الدم

عندي انيميا الفول ونتيجة التحليل كانت 1.6 من 4.6 النسبة المرجعية للمعمل، هل كده لازم اخد فوليك اسيد ؟ ولمدة...

الاستمرار على حبة فوليك  اسيد قوة 5  مغم حبة كل اسبوع مع مراقبة الهيموكلبين في حال استقرار الهيموكلوبين فوق 13 غم يتوقف الفوليك اسيد ويستخدم يوما عند حدوث ازمة تحلل في الدم 

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

هل المراة الحامل ممكن ان تاخد دواء كرتزون بسبب نقص الصفائح الدموية

يحبذ ان تبتعد قدر المستطاع عن الكورتيزون انا لا انصح في الكورتيزون في الاشهر الثلاث الاخيرة حيث يمكن استبداله بعلاج intravenous immunoglobulin اي ابر بروتين مناعي لان الكورتيزون وخاصة في الحوامل للمرة الاولى معرضات لتسمم الحمل وارتفاع الضغط وهذا كله ممكن ان يحفزة تناول الكورتيزون لذا يجب اخذ العلاج المذكور بدلا منه

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيف أشرب الكركديه لخفض الضغط؟ فقد سمعت أن مشروب الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم ولم أعرف كم يجب تحضيره

بداية أود التوضيح أن الكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط فقط، ولا يمكن اعتماد المداومة على مشروب الكركديه لعلاج ضغط الدم المرتفع، كما أن الأقوال المنتشرة حول اختلاف تأثير شرب الكركديه الساخن أو البارد على مستويات ضغط الدم غير صحيحة، فالكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط عند شربه باردًا أو ساخنًا.

 

أود لفت انتباهك أن مشروب الكركديه قد يتعارض مع مجموعة من أدوية ضغط الدم، لذلك يجب أن لا يتم الجمع بين مشروب الكركديه وأدوية ضغط الدم أو أي من الأدوية الأخرى، ويمكن شرب الكركديه بعد عدة ساعات من تناول أدوية الضغط.

 

أما بالنسبة لطريقة تحضير الكركديه للمساعدة على خفض ضغط الدم، فكما ذكرت لك فإنه لا مانع من اتباع أي طريقة تفضلها، فيمكن غلي أوراق الكركديه بالماء وشرب شاي الكركديه ساخنًا، أو يمكن غلي الأوراق بالماء ثم تركها حتى تبرد وإضافة الثلج إليها وشربها باردة كما يفضل العديد من الأشخاص.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كم حبة زبيب أتناول في اليوم لعلاج فقر الدم؟ وهل يغني الزبيب عن تناول الأدوية في هذه الحالة؟

بشكل عام ينصح بتناول ما لا يزيد عن 50 غرامًا من الزبيب وهو ما يساوي تقريبًا 15 حبة من الزبيب، لأن الإكثار من تناول الزبيب قد يؤدي إلى اضطرابات هضمية، وقد يؤثر في امتصاص العناصر الغذائية الأخرى من الأمعاء.

 

أود لفت انتباهك أيضًا أن الزبيب غني بالحديد بالفعل وعدد من العناصر الأخرى التي تساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، فقد يساهم في الوقاية من الإصابة بفقر الدم، ولكن لا يمكن القول أن الزبيب يعالج فقر الدم، ولا يجب إطلاقًا الاعتماد عليه لعلاج فقر الدم، ويجب الالتزام بالعلاجات الدوائية الموصوفة من قبل الطبيب لعلاج فقر الدم.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من فوائد الزبيب الأخرى أيضًا:

  • تعزيز العمليات الهضمية.
  • تعديل حموضة المعدة.
  • الحد من خطر الإصابة ببعض أمراض القلب.
  • الوقاية من بعض أنواع مرض السرطان.
  • تعزيز صحة العينين.
  • تعزيز صحة الجلد.
  • تنظيم سكر الدم.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم اسأل للمرة الثالثة عن المأكولات التي ينصح بتناوله سواء خضار ام فواكه لمن يتناول مميع للدم الوارفارين ارجو...

تعارض الأطعمة الغنية بفيتامين " ك " مع الأدوية المضادة للجلطة: من الأطعمة التى تتميز باحتوائها على نسب مرتفعة من فيتامين " ك " ( وهو يعتبر عاملاً أساسياً فى حدوث الجلطة وتشمل هذه الأطعمة الكبدة والسبانخ والكرنب (الملفوف) والبروكلى وتناول دواء مثل Warfarin. فإن فيتامين " ك " الموجود فى الأطعمة يقلل من فعالية الدواء المضاد للجلطة ويترتب عليه تكوين جلطة فى المخ أو القلب أو الرئة . فيجب على المرضى الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين " ك " مع إجراء اختبارات دورية على سيولة الدم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

هل هنالك علاج شافي وعلاج دائم لمرض الثلاسيميا سواء كان المريض حامل للمرض او مصابا واي الدول التي يتم فيها...

• لا يحتاج حامل الثلاسيميا إلى عناية أو متابعة طبية بعد إجراء التشخيص الأولي. و لا داعي لاستخدام المعالجة بالحديد روتينيا ما لم يتم التأكد من تحديد نقص الحديد بالفحص المخبري. كما يُنصح بالاستشارة و الفحص لباقي أفراد العائلة خاصة المقبلين على الزواج منهم . • زرع الخلايا الجذعية : تجرى عملية زرع الخلايا لمرضى محددين، وهو يعتبر العلاج الشافي الوحيد المعروف لمرض الثلاسيميا. هناك ترابط بين النتائج السيئة لعملية زرع الخلايا الجذعية وبين وجود تضخم الكبد مع التليف البابي ، و عدم كفاءة علاج إزالة الحديد قبل إجراء عملية الزرع .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه