حبوب pregnancare ، اخذتا على معده فارغه وسببت لي الاستفراغ ( الترجيع ) ؟؟؟؟

icon 31 مارس 2016
icon 1668
حبوب pregnancare ، اخذتا على معده فارغه وسببت لي الاستفراغ ( الترجيع ) ؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

خذيه بعد الاكل 0 2016-04-01 21:21:02
الدكتور خالد المهدي
الدكتور خالد المهدي
الجهاز الهضمي والكبد
خذيه بعد الاكل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي الم بالمعده رحت لطبيب قالو جرثومه وبعدها سببت لي قرحه بالمعده وصرف لي حبوب Pantozol لمده ثلاث شهور لاكن...

وما هو العلاج الذي تناولته للجرثومة الحلزونية ؟ ارجوا توضيح ذلك وبالتفصيل وهل تناولت الجدواء الذي ذكرته ؟ وكم حبة باليوم ومنذ متى ؟

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

سؤالي عن حبوب الفحم للقولون العصبي ، انا اكلت ثوم وتهيج عندي القولون وسبب لي غازات فضيعه وكثيره محتبسه بالأمعاء...

• تجنب التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازيية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة حبوب الفحم تساعد على تخفيف الغازات لكن اتبع التعليمات المدونة اعلاه ولن تحتاج اي شيء اخر

سؤال من أنثى سنة 37

في أمراض الجهاز الهضمي

فحصت عن جرثومة المعده وطلعت النتيجه وجودها صرف لي نكسيوم ومضادات تناولت نكسيوم فقط ولم اتناول المضادات لي ٦ايام اكلهاقوتها20...

نرجو اخذ الدواء كما وصف الطبيب. لا يبدو ان ما تعانيه بفعل التهابات فقط فربما كانت التقلصات من سوء التغذية و العصبية او القلق

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

سؤالي قبل فتره جاتني الالام في المعده وسؤء هضم رحت للدكتور وقال لي جرثومة معده أعطاني العلاج الثلاثي وخلصت كل...

ليست كل مشاكل المعدة من فعل الجرثومة بل ان منها له علاقة بوفرة الحامض باكل التوابل والمنبهات و القلق وتوتر النفس وانشغال البال. استمر في اخذ omeprazol او نظيره باقي اسبوعين مع المحافظة. شبه كل الحالات تشفي بالحمية و الدواء إلا ما كان ملازما بفعل الانزعاج و التقلبات العصبية.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز الهضمي

الحين فيني حرقان شديد مستمر مع استمراري ع نيكسيوم اخذت خزعات من المعده وطلعت النتيجه جرثومة المعده مره ثانيه هل...

تعتبر جرثومة المعدة أو البكتيريا الحلزونية من أبرز أنواع البكتيريا التي تصيب الجهاز الهضمي وتعمل على مهاجمة بطانة المعدة وتعتبر مسؤولة عن التقرحات في المعدة والأمعاء الدقيقة، ولا يمكن التأكد من الإصابة بجرثومة المعدة إلا من خلال الطرق التشخيصية الشائعة لجرثومة المعدة والتي تشمل:

  • اختبار التنفس، حيث يتم قياس نسبة ثاني أكسيد الكربون في النفس قبل وبعد شرب المحلول وإن زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون بعد شرب المحلول تعتبر دليلاً على وجود البكتيريا الحلزونية.
  • اختبار البراز، حيث يتم البحث عن البكتيريا الحلزونية في عينة البراز.
  • اختبار التنظير العلوي، حيث يتم إدخال أنبوب مرن من الحلق نحو المعدة ويتم أخذ عينة أو خزعة من أنسجة المعدة أو بطانة الأمعاء للكشف عن وجود جرثومة المعدة وهذا يؤكد الإصابة بجرثومة المعدة وأن النتائج صحيحة.

تجدر الإشارة إلى أن جرثومة المعدة يرافقها العديد من الأعراض التي تشمل ما يلي:

  • فقدان الوزن غير المبرر.
  • الانتفاخ.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • عسر الهضم.
  • كثرة التجشؤ.
  • فقدان الشهية.
  • ظهور البراز باللون الداكن.
  • ظهور دم في البراز.
  • الشعور بالأم أو الحرقة في المعدة يستمر من دقائق لساعات خاصة بعد الأكل، وقد يأتي ويختفي.

يجب العلم أن علاج جرثومة المعدة لا يكون باستخدام نيكسيوم فقط، حيث يحتوي النيكسيوم على المادة الفعالة ايزوميبرازول التي تعتبر من مثبطات مضخة البروتون التي يجب أن تستخدم في علاج جرثومة المعدة لمدة 28 يوماً على الأقل إلى جانب مجموعة أخرى من الأدوية لمدة قد تصل 14 يوم والتي قد تشمل ما يلي:

  • المضادات الحيوية مثل أموكسيسيلين، كلاريثروميسين، ميترونيدازول، التتراسيكلين وغيرها تحت إشراف الطبيب المختص فقط وحسب ما يراه مناسباً.
  • مثبطات مضخة البروتون.
  • بسموث سبساليسيلات، حيث قد يضاف لمجموعة الأدوية المذكورة أعلاه في بعض الأحيان ويعمل على حماية بطانة المعدة.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن لتحديد العلاج المناسب وتجنب استخدام أي مضادات حيوية أو أي علاج آخر دون الرجوع للطبيب المختص حيث يتم اختيار العلاج حسب الحالة الصحية ووجود أي حساسية تجاه أي علاج واستخدام أي علاج ثلاثي أو رباعي في السابق لعلاج جرثومة المعدة وعدم نجاحه وغيرها من العوامل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عانيت من التهاب معده حاد وعملت منظار وظهرت النتيجه وجود جرثومة المعده هل التهاب المعده الحاد يختفي تماما لاني استخدمت...

عند استخدام العلاج الثلاثي يجب الاستمرار فيه لمدة اسبوعين ثم تأخذين راحة اسبوع مع عمل فحص لجرثومة بعد استخدام العلاج فإن وجدت تستخدمينه لاسبوع فقط مع العلم تجنبي شرب الحليب اثناء استخدام العلاج حتى بعد مرور 4 ساعات ع الأقل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه