انا اعانى من فقدان شديد فى الوزن وخصوصا بعد الولادة كان وزنى وبعد كده

انا اعانى من فقدان شديد فى الوزن وخصوصا بعد الولادة كان وزنى وبعد كده
icon 10 مايو 2012
icon 5495
انا اعانى من فقدان شديد فى الوزن وخصوصا بعد الولادة كان وزنى 70 وبعد كده نزل الى 55 كيلو فى وقت قصير وايضا اعانى من فقدان للشهية ما هو سبب فقدان وزنى الشديد ؟ واعانى من تعب مستمر فى القولون فهل ممكن ان اكون مصابة بورم فى القولون؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما تقولينه ليس كافيا ابدا لاعطاء تشخيص سليم لكن فقدان الشهية هو سبب وجيه لفقدان الوزن وذلك لقلة التغذية 2 2012-05-11 03:35:18
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
ما تقولينه ليس كافيا ابدا لاعطاء تشخيص سليم لكن فقدان الشهية هو سبب وجيه لفقدان الوزن وذلك لقلة التغذية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل سرطان القولون يأتى فى سن صغير انا ابلغ من العمر ١٩ عام و اخشى ان اكون مصابه به لاننى...

ان سرطان القولون يحصل عند الكبار في السن بشكل عام و ان الإمساك لمدة 3 اشهر و حتى لمدة سنوات و الألم في البطن ليست التي تعطينا تصور سرطان القولن . يجب الإكثار من السوائل. يجب تناول الخضراوات والفواكه و النخالة. انصحك بزيارة طبيب أمراض الجهاز الهضمي ، لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة سبب الإمساك. .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

عمرى حوالى 26 عام ووزنى حوالى 85 كيلو وطولى 170 سم عانيت منذ عامين من مشاكل فى القولون صاحبها دم...

ارتفاع الجزء الأعلى من البطن هى انثناءات فى جدار البطن نظرا للزيادة البسيطة التى لديك فى الوزن و تحتاج فقط لإتباع نظام غذائى لتقليل الوزن مع تمارين البطن لتقليل ارتخاء عضلاتها.. و إذا حدث و لاحظت زيادة كبيرة فى حجم البطن فذلك يستدعى مراجعة الطبيب.. و لكن المهم هو شكوى نزول الدم فى البراز فإذا كانت ولا تزال موجودة فهى تحتاج مراجعة طبيب الجهاز الهضمى للفحص .. و نتمنى لك السلامة..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

انا بنت عندى 20 سنة وزنى 65 كيلو بيجيلي انتفاخ شديد بعد اى اكل وحجم بطنى بيكبر جدا وبعاني صعوبة...

يجب معرفة السبب وعلاجه، فهناك أسباب كثيرة جدا لضيق التنفس، فمنها من الرئتين نفسها، ومنها الربو وقد يكون الشعور بالضيق مع السمنة أو مع غازات وانتفاخات في البطن، أما الانتفاخ قد يكون مترافقا مع القولون العصبي الذي ،بالاضافة الى الغازات وإن كانت كثيرة ومضايقة فقد تسبب ضيق النفس، أحيانا قد يكون الأمر نفسيا، وخاصة إذا كان ضيق النفس يأتي في الأوقات التي يكون فيها الإنسان مضطربا أو متوترا.

سؤال من ذكر سنة 20

في أمراض الجهاز الهضمي

تم تشخيصى كورونا فى الامعاء او الجهاز الهضمى منذ 10 اشهر اخذت علاج المضادات الحيوية وكنت اشعر بالتحسن فى فترة...

أحيانا المضادات الحيوية تخل بتوازن بكتريا الفلورا فى المعدة و هى لها دور هام فى عملية الهضم مما قد يؤدى الى خلل فى عملية الهضم كما أنه قد يعطى الفرصة إلى تكاثر البكتريا الضارة ... مهم هو عدم اخذ مضادات حيوية الا للضرورة و تحت إشراف طبيب الاقلال من الأطعمة التى قد تؤدى للانتفاخ مثل المقليات و المسبكات الاكثار من الأطعمة التى تحتودى على الياف مثل الفاكهة و الخضار الطازج و الشوفان و خبز الردة يمكن اخذ اقراص فحم لتقليل الانتفاخ قرص ٣ مرات يوميا مع عمل تحليل براز كامل و عرضه على طبيب متخصص

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لوسمحت يادكتور أنا أنا أعانى من الام فى المعدة والبطن واعانى من النحافة الشديدة ونقص فى الكالسيوم والكوليسترول عالى علما...

الامهات المرضعات دائما بحاجة الى فحوصات مختبرية لمعرفة مستويات الحديد و الكالسيوم و حمض الفوليك و فيتامين د و مستوى السكر .و عند وجود النقص تأخذن الفيتامينات الضرورية لتعويض النقص . كما انهن تاخذن نوعا من الفيتامينات الخاصة بالمرضعات . و هذه الفيتامينات بدورها تحسن الشهية بالاضافة الى انها مفيدة للطفل . ان قلة تناول الطعام عندك ربما تسبب لك الم في المعدة و البطن .كما ان الواضح ان قلة الاكل او تناول الطعام مرة واحدة في اليوم ممكن ان يسبب ارتفاع الكلستيرول انصحك بالمتابعة عند طبيب الامراض الباطنية .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه