وش افضل علاج لحساسية الصدر والربوعندالاطفال؟

icon 19 فبراير 2015
icon 1176
وش افضل علاج لحساسية الصدر والربوعندالاطفال؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد من مراجعه أخصائي صدريه أطفال لتقيم الحاله والعلاج 2 2015-02-20 16:04:29
الدكتور اسامة البدور
الدكتور اسامة البدور
صدرية
لابد من مراجعه أخصائي صدريه أطفال لتقيم الحاله والعلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

ماهو علاج الربو او حساسيه الصدر

اولا يجب معرفة الاسباب والمسببات ومحاولة الابتعاد عنها ، ويجب تطبيق نظام حماية في المنزل الا وهي اتباع النظافة المطلقة اي الحرص على عدم وجود غبار ولا اي روائح قوية ولا اي مكتبالت مفتوحة في المنزل ولا اي رفوف ممكن ان تحط عليها الغبار ، محاولة تغليف فرشة النوم والمخدة لمنع التحسس عليها وعلى ما بداخلها كل هذه اجراءات مهمة للمريض ومهم جدا المتابعة مع اختصاصي حساسية لعمل دراسة للاسباب ومحاولة تصنيع مضادات لانواع الحساسية التي يعاني منها المريض علاج الربو يعتمد على السبب, وبالتالي موسع الشعب يؤخذ لبسط عضلات الشعب الهوائية, وهو بخاخ (Ventolin) ويؤخذ في الدرجة الأولى من علاج الربو.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

اسال عن تليف الرئتين ماهو العلاج الانسب وهل الكرتوزون افضل علاج

تليف الرئه هو ظهور ندبات حول الحويصلات الهوائية وتسبب ها فى نقص دخول الاكسجين للدم مع الوقت وبعدها ارتفاع بضغط الشريان الرئوى وفشل فى الجهه اليمنى من عضله القلب ولذلك فالتشخيص المبكر والعلاج المبكر من أهم أسباب عدم تدهور الحاله ويعتمد العلاج على نوع التليف حيث أن له أنواعا كثيره جدا بعضها يستجيب وتحسن وبعضها يظل ثابتا وبعضها يتدهور الكورتيزون هو الأساس فى العلاج ويزيد معه بعض الادويه المناعية أحيانا حسب كل حاله

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

أريد افضل علاج للربو

علاج الربو: الجواب :يجب اتباع النظام التالي بالعلاج : 1- المرحلة الاولى بداية المرض استخدام موسع القصبات مثل فينتولين بخاخ مرتين يومياً . 2- المرحلة الثانية اذا لم يعد الفنتولين ينفع في ايقاف النوبات فيضاف له بخاخ مرتين دواء ستيروئيد بخاخ. 3- المرحلة الثالثة يضاف للعلاجين السابقين دواء سالبوتامول طويل امد المفعول بخاخ مع الفنتولين. 4- المرحلة الرابعة فينتولين + سالبوتامول + ستيروئئيد. 5- المرحلة الخامسة فينتولين + سالبوتانول + ستيروئيد ابر في الوريد و بعد التحسن تستبدل بالحبوب مثل بريدنيسولون و هذا يجب ان يكون تحت اشراف طبيب. اذا وجد التهاب و بلغم فيؤخذ مضاد حيوي لمدة اسبوعين فقط ولا جدوى من الاستمرار في تناول المضاد الحيوي على طول .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه