صديقتي مصابة بسرطان الرئه وقمنا بممارسة الجنس الفموي ومن بعدها وانا حاسس زي ما اكون شرقان وعلطول بكح بلغم فهل في احتماليه انتقال اي عدوى ليا هنا ؟

icon 23 يونيو 2019
icon 2301
صديقتي مصابة بسرطان الرئه وقمنا بممارسة الجنس الفموي ومن بعدها وانا حاسس زي ما اكون شرقان وعلطول بكح بلغم فهل في احتماليه انتقال اي عدوى ليا هنا ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السرطان لا ينتقل بهذه الطريقه. اما حدوث عدوى فجائز 1 2019-07-03 04:25:40
الدكتور جمال التركي
الدكتور جمال التركي
صدرية
السرطان لا ينتقل بهذه الطريقه. اما حدوث عدوى فجائز

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز التنفسي

قبل شهرين كانت لدينا حالة وفاة لجدتي وكنت ملامس لمرض كورونا وصادف هذا احباط نفسي شديد ويصادف اني كنت مدخن...

من الممكن ان تكون الاعراض المصاحبة لوفاة شخص عزيز او لشخص قد يكون خالطته لفترة قد يكون ادى الى نوع من انواع الاضطراب النفسي او المشاكل النفسية التي تستمر لبعض الوقت لكن اذا كانت الاعراض متعلقة بممارسة المجهود او عند التعرض لشيء ما فإن مسيل للصدر فيسبب نوع من انواع الضيق او الالام بالصدر فيجب ان يتم مراجعة الطبيب من اجل تبين اذا كان المريض يعاني من حساسية في الصدر او كان يعاني من بعض المشاكل الصدرية الاخرى لكن الاعراض المذكورة علاغلب ناتجة من الحالة النفسية المرتبطة بحالة المتوفي ولذلك معظم هذه الاعراض تستمر لفترة من الوقت وتختفي بعدها. اذا استمرت الحالة لفترة طويلة ولم تختفي وبدأت تؤثر على الحياة بصورة او اخرى مثل الانقطاع عن العمل او عدم القيام بالاعمال المهمة او المهمات المنزلية فبالتالي يجب مراجعة طبيب الامراض النفسية من تحل الحصول على الاستشارة والعلاج.

سؤال من أنثى سنة 25

في أمراض الجهاز التنفسي

اوصبت برد ف عظم وتعب وارهاق و تعب ف الصدر والمعده مفيش اسهال ولا ويوجد حراره بس الدور عن اكتر...

ليس كل عارض برد كورونا.. للتشخيص ممكن pcr و لكن إذا كان شك بالاصابة بعد. مخالطة شخص مصاب يمن الحجر المنزلي لمدة ١٤ يوم و مراقبة العوارض و في حال اشتداد العوارض يجب مراجعه المشفى لاجراء أشعة للصدر و بعض الفحوصات.

سؤال من أنثى سنة 28

في أمراض الجهاز التنفسي

انا كنت مخالطة لحالة ايجابيه واتوفت من ١١ يوم وحاسة بضيق ف النفس بدون اي اعراض اخرى مش عارفة اذا...

الاخت الكريمة ..من الضروري جدا عزل نفسكِ و مراقبة أعراضك و التي أغلبها تكون ارتفاع درجة الحرارة و السعال الجاف و ضيق النفس و الخمول العام ، و كما تعلمين قد لا تظهر الاعراض ما بين ٣ ايام و أسبوعين ، و ابلاغ الطبيب عند ظهور هذه الأعراض ، يمكنكِ التأكد عن طريق الذهاب الى المستشفى و عمل فحص للفيروس .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

كيف اعرف اذا كنت مصاب بكورونا؟ عندما صحيت من النوم شعرت بألم في الحلق وانسداد الخشم ومغض خفيف مع العلم...

لتفادي الوسواس يتم تأكيد الإصابة بفيروس كورونا عن طريق الفحص المعملى وهي عبارة عن : - فصل الفيروس فى مزرعة خلوية . - تحديد الأجسام المضادة للفيروس . - تقنية الـ (PCR) . و تكون مسحات الأنف و الحلق هى أفضل عينة لتحديد الفيروس ، و من الممكن أيضاً اسخدام عينة دم للفحص.

سؤال من ذكر سنة 27

في أمراض الجهاز التنفسي

كنت اعاني من الدرن الرئوي اكتشفته في البداية اصاب جزء بسيط من الرئة اليسري مع العلم : لم اصل لمرحلة...

ايقاف الدواء يقع بعد التاكد من سلبية التحاليل البلغم و تاكد من تعافي بصورة. في بعض الحالات الجرثومة تقاوم اكثر و تبقى في الرئة لذلك مدة التداوي تدوم على الاقل و في الاغلب 6 اشهر. بالنسبة للارق و التعب عادتا يختفوا بعد اقل من شهر من التداوي. عليك قيام بتحاليل الكبد.. لمعرفة ان كان من مخلفات الدواء... في بعض الاحيان نقص فيتامينات ب يكون السبب في هذه عليك اخذ فيتامينات ب خاصة ب6

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

هل صحيح ان تليف الرئة ينتشر في و ان مريض التليف لا يعيش اكثر من 5 سنوات ارجو التوضيح امي...

حسب نوع و سبب التليف يكون انذار هذا المرض بحيب نتيجة الاشعة المقطعية التي ارسلتها في الرابط هناك نسبة بسيطة حوالي ٥ ٪؜ من مساحة الرىتين و يبدو انها مرتبطة بمضاعفات الكورونا يجب الاطلاع على الملف الطبي و باقي الفحوصات ليمكنني مساعدتكم اكثر و لا يوجد دراسات تحدد كم سنة ممكن ان يعيش مرضى التليف لان كل حالة يتم تقييمها على حدى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه