عمره ونصف بدا المشي قبل ثلاثة اشهر الاحظ عليه اعوجاج في القدم اليمنى ع

عمره ونصف بدا المشي قبل ثلاثة اشهر الاحظ عليه اعوجاج في القدم اليمنى ع
icon 9 مارس 2014
icon 1454
ابني عمره سنه ونصف ، بدأ المشي قبل ثلاثة اشهر ، الاحظ عليه اعوجاج في القدم اليمنى عند المشي ما السبب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا ما تكون هذه الحاله ميلان داخلي للقدم الافضل التاكد عند اختصاصي عظام 0 2014-03-20 11:57:52
الدكتور عبد الجليل سلام
الدكتور عبد الجليل سلام
جراحة العظام والمفاصل
غالبا ما تكون هذه الحاله ميلان داخلي للقدم الافضل التاكد عند اختصاصي عظام
ربما تكون طبعيه ولكن قبل ذلك بحاجه الىعمل صورة اشعه للرسغ وفحص دم للكلس 0 2014-03-10 07:13:42
الدكتور تيسير الزعبي
الدكتور تيسير الزعبي
أطفال وحديثي الولادة
ربما تكون طبعيه ولكن قبل ذلك بحاجه الىعمل صورة اشعه للرسغ وفحص دم للكلس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 33

في أمراض الأطفال

السلام عليكم... طفلي عمره سنه وخمسة أشهر ولد بقدم مخلبيه في بداية الأمر كان التحسن واضح جدا لكن بعد مرور...

القدم المخلبية بيتم عمل جبس متكرر لها كل ١٥ يوم و لو مفيش تحسن بيتم عمل تدخل جراحى لكن التقوس بيكون من لين العظام و يحتاج فيتامين د للعلاج

سؤال من ذكر سنة 4

في أمراض الأطفال

السلام عليكم ابني عمره سنة وسبعة أشهر لقد تأخر كثيرا في المشي لحد الأسبوعين الماضيين تمكن من المشي ولكنه لا...

الطفل في حاجة إلى الكشف الطبي السريري وقد يحتاج إلى عمل اشعه علي القدم ويحتاج إلى فحص دم لمعرفه نسبة الكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفات و فيتامين د . بعدها يتم تقييم الحالة واتخاذ الإجراء الطبي الازم. تمنياتي لك ولطفلك بموفور الصحة والسعادة.

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

طفلي عمره ستة اشهر ولا يوجد عليه اعراض للقدم الحنفاء منذ الولادة ومنذ اصبح عمره خمسة اشهر وانا احاول اوقفه...

يعد وقوف الطفل من الأمور المهمة التي يجب على الآباء ملاحظتها خلال نمو طفلهم، فهي دلالة على تطور عضلات أذرعهم وأرجلهم. كما يعتبر مقدمة لمقدرة الطفل على المشي والحركة. 

يبدأ الطفل عادة بمحاولة الوقوف منذ بداية الشهر السادس إلى أن يكون قادراً على الوقوف بشكل تام دون مساعدة حتى إتمامه العام الأول. ومع ذلك قد يحتاج أطفال آخرون وقتاً أطول للبدء للمشي، لكن مع حلول الشهر 18 يجب أن يكون الطفل قادراً على الجلوس، والوقوف، والمشي لوحده دون مساندة. ومن هنا يجب على الآباء عدم القلق فلكل طفل مقدرة إلا أنه بالنهاية سيقوم بتلك المهارات ويلحق أبناء جيله، كما يجب على الأهل توفير بيئة آمنة وإتاحة الفرصة لتجربة مهاراتهم. 

ولكن هناك بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن تحد من الوقوف بشكل صحيح ويلاحظها الأهل والتي تستدعي مراجعة الطبيب، أهمها ما يلي:

  1. حنف القدم: هي عبارة عن تشوهات تظهر على قدم حديث الولادة، بحيث تكون متجه للأسفل والداخل، على الرغم من أن حنف القدم لا تسبب ألما لدى الطفل إلا أنها تؤثر وبشكل كبير على مقدرته على الوقوف والمشي. كما يمكن علاجها من خلال تمارين الشد، أو الجبائر، أو الجراحة. 
  2. انضمام مشط القدم: وهي عبارة عن تشوهات تظهر قدم الطفل حيث تكون أصابع القدم ومقدمتها متجهة إلى الداخل، مع صعوبة تقويمها ويكون شكلها أقرب إلى شكل حبة الفول. في الغالب تصحح الحالات الطفيفة من تلقاء نفسها، وفي الحالات الأكثر خطورة قد يحتاج الطفل إلى الجبائر أو الأحذية الطبية التصحيحية، ومن النادر اللجوء إلى الخيار الجراحي لعلاجها.  
  3. عظم الكعب العمودي الوراثي: وهي عبارة عن تشوهات نادرة تؤدي إلى أن بروز عظم الكعب وتسطح شديد في قوس قدم الطفل بحيث تبدو وكأنها محدبة كأقدام الكرسي الهزاز وعادة ما يتم علاجها عن طريق الجراحة. 

لذا ينصح بمراجعة الطبيب للاطمئنان بشكل أكثر حيث يصعب تحديد المشكلة دون إجراء الفحوصات السريرية والصور اللازمة من قبل الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

لماذا ابني عمره 8سنوات لايستطيع المشي حتي الان حيث انتكس من عمر 3سنوات تصلب القدمين لامرونة وليونة ابدا" صعوبة الكلام...

الغريب أن المريض يعاني منذ فترة زمنية ليست بالبسيطة ومن المفترض أن يكون قد مر على أطباء متخصصين ولم يتوصلوا لتشخيص مبدئي عن الحالة في حين أن وصفكم للأعراض المذكورة أقرب إلى وجود ضمور بالعضلات يعرف علميا ب دوكن ديستروفي أو بيكر ديستروفي duchene muscular dystrophy or becker m. dystrophy.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه