استعمال البابونج والشوش ورد للاطفال الرظع؟

icon 24 نوفمبر 2017
icon 933
استعمال البابونج والشوش ورد للاطفال الرظع؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممنوع طبعاً.ولايجوز.قد يضر ولا ينفع 0 2017-11-25 06:08:14
الدكتور خالد قريب
الدكتور خالد قريب
طب أطفال
ممنوع طبعاً.ولايجوز.قد يضر ولا ينفع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل اعطي ماء الورد مخفف بماء عادي لرضيع مفيد خاصة للغازات و المغص؟

حالات المغص والغازات عند الاطفال الرضع ليست من الحالات نادرة الحدوث ، من الوسائل الفعالة في تقليل حالات المغص استخدام الرضاعة الطبيعية،التقليل من وضع قنينة الرضاعة الفارغة في فم الطفل لكون ذلك يسبب في بلع كميات من الهواء وتؤدي الى انتفاخ المعدة،حمل الطفل بعد الرضاعة لغاية التجشأ مع التربيت على ظهره، العلاجات الطبية او الاعشاب عادةً ما تكون غير فعالة في هذه الحالات لذلك لاينصح بأستخدامها

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل يستحسن إعطاء الطفل حديث الولادة يانسون أو كمون أو غيره من الأعشاب لعلاج المغص وما رأيكم بماء غريب لعلاج...

بداية أود الإشارة إلى ضرورة عدم تقديم شراب اليانسون إلى الأطفال فقد تم ربط تقديم شراب اليانسون إلى الأطفال الرضع ببعض الاضطرابات العصبية، أما بالنسبة للكمون والبابونج فهما من المشروبات الآمنة للأطفال الرضع بعد الشهر السادس وعند البدء بتناول الأطعمة الصلبة.

أما بالنسبة للأشهر الأولى من عمر الطفل فلم يتم تأكيد أمان شرب البابونج أو الكمون ولكن لم يتم الكشف عن وجود أضرار من استخدام هذه المشروبات أيضًا، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب قبل تقديم هذه المشروبات للطفل الرضيع للتخفيف من المغص، وفي حال تقدير الطبيب لإمكانية شرب البابونج والكمون ينصح باستخدام المشروبات المخصصة للأطفال والمتوفرة في الصيدليات، وذلك للاطمئنان حول مصادر هذه الأعشاب وعدم احتوائها على عناصر أخرى غير مناسبة للأطفال.

أود لفت انتباهك إلى توفر بعض الأدوية الآمنة في الصيدليات والتي تساهم في التخفيف من مغص الأطفال الرضع، ويمكن استشارة الطبيب حول المناسب منها، كما قد ينصحك الطبيب بإجراء بعض التغييرات خلال الرضاعة للتخفيف من مشكلة المغص لدى الطفل الرضيع أو تغيير نوع الحليب المستخدم في حال اتباع طريقة الرضاعة بالحليب الصناعي.

يجدر الذكر أن ماء غريب المتوفر في الصيدليات حاليًا آمن للأطفال الرضع، على عكس الأنواع التي ظهرت منذ عدة سنوات وكانت تحتوي على بعض العناصر غير الآمنة، وقد يساهم ماء غريب في التخفيف من مغص الأطفال الرضع مع ضرورة عدم الإفراط في استخدامه، واستشارة الطبيب حول الأنواع المناسبة والآمنة للطفل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ما فائدة شرب الزعتر للرضيع

يعتبر الزعتر من الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية وله فوائد عديدة منها:

وعلى الرغم من فوائد الزعتر الصحية إلى أن شرب الزعتر للرضيع قبل عمر 4-6 شهور لا ينصح به إذ يمكن أن يسبب تشنج حاد في عضلة المزمار أول الحلق وما يرافق ذلك من اختناق للطفل، حيث أن مغلي الزعتر للرضع يكون مركز ويحتوي على كمية كبيرة. ولا يتعلق الأمر بالزعتر فقط وإنما يجب عدم إدخال أي طعام أو شراب للرضيع قبل الـ 4-6 شهور بحسب استعداده لتلقي الطعام.

أما عن تقديم الزعتر للطفل الرضيع بعد عمر الـ 6 شهور على شكل بهار يرش فوق الطعام فيكون ذلك بكمية قليلة ويضفي نكهه وفائدة للطعام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

ابني له سنتين وهو يتناول الديباكين منذ6اشهر فقد الوزن مع أنه يأكل جيد توريد إيقاف الدواء وتعويض بالطب البديل الشمر...

لا يجوز ايقاف الدواء الموصوف لعلاج الاختلاج الا بمشورة طبيب الاعصاب والا قد يحدث اختلاطات او عودة الاختلاج اشد مماسبق لذلك لا انصح بايقافه واستبداله بالاعشاب وانما يجب دراسة مشكلة نقص الوزن فقد لا يكون الديباكين هو السبب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه