ما الفرق بين سن امامية مركبة و بين سن صغيرة امامية منجورة وتركيب سن كبيرة عليها لإخفاءها . هل الحالة التانية تكون فيه السن ضعيفه اكتر وكيف يجب التعامل مع كل نوع .

icon 14 يوليو 2014
icon 1170
ما الفرق بين سن امامية مركبة و بين سن صغيرة امامية منجورة وتركيب سن كبيرة عليها لإخفاءها . هل الحالة التانية تكون فيه السن ضعيفه اكتر وكيف يجب التعامل مع كل نوع .
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحالة الثانية واضحة لكن الحالة الاولى غير مفهومة بالنسبة الي... هل يقصد بها الجسر؟ .... ارجو التوضيح مع الشكر 1 2014-07-15 14:09:18
د. اماني العساف
د. اماني العساف
طب اسنان
الحالة الثانية واضحة لكن الحالة الاولى غير مفهومة بالنسبة الي... هل يقصد بها الجسر؟ .... ارجو التوضيح مع الشكر
الامور طبيعيه اذا كانت تحت اشراف طبيب الاسنان 0 2014-07-12 09:42:29
د. احمد ابو رضوان
د. احمد ابو رضوان
طب اسنان
الامور طبيعيه اذا كانت تحت اشراف طبيب الاسنان

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة 32

في أمراض الأسنان

أنا حاطة تقويم أسنان و الدكتورة قامت ببرد أسناني الأمامية قبل وضع التقويم السفلي...الآن أسناني صارت قصيرة و في وحدة...

توجد.اكثر من.طريقه لاصلاح التشوه في الاسنان ايا كان تشوه شكلي او وراثي او وضيفي ومن ضمنها التقويم وايضا بالامكان تعديل اطوال السن عبر العدسات ااسنيه او الحشوات الضوىيه التجميليله المباشرة فلا داعي للقلق من عدم رجوع الاسنان لشكلها السابق .

سؤال من ذكر سنة 16

في أمراض الأسنان

هل من الممكن ان تتكون طبقة العاج مجددا اذا حصل كسر فى السن و ما هو الفرق بين الاسنان والعظام...

نعم، يمكن أن يتكون طبقة العاج مجددًا إذا حصل كسر في السن، ولكن هذا يعتمد على مدى شدة الكسر ومدى تأثيره على العاج. يتكون العاج من مادة متكلسة تحتوي على نسبة عالية من المعادن، وهو أقل تمعدنًا وهشاشة من المينا، ويضمن دعم المينا وصلابته. الفرق بين الأسنان والعظام هو أن الأسنان تحتوي على طبقة من العاج في المركز، بينما تحتوي العظام على نسيج عظمي في المركز.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

لدي سن صغير خلف اسنان المقدمة ما العلاج وهل يحتاج الى عملية بدأمنذ سنة بتقويم الاسنان ونسيت ان اذكر للدكتور...

يجب أن تذكري ذلك لطبيب التقويم وكذلك يجب على الطبيب إجراء الصور الشعاعية قبل البدء بالعلاج . .... وسيحدد الطبيب إذا كان يلزم إجراء القلع للسن أو المحافظة عليه .

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الأسنان

عمري 21 سنة وعندي ذوبان بعظام اللثة وفي فروق كبيرة بين سناني هل الفروق سبب بذوبانها واذا ركبت جهاز تقويم...

الفراغات بين الأسنان لاتعني مشكلة بالعظام أو اللثة! الفراغات هي مشكلة لها علاج بتقويم الأسنان، أما أمراض اللثة ومايصاحبها من تآكل عظمي لما تحتها فله تشخيص آخر وعلاج مختلف، وفي حال كان المريض يعاني من مشاكل في اللثة والعظم المحيط بها فيجب أولا علاج هذه المشكلة عند اختاصاصي اللثة ومن ثم متابعة العلاج مع اختصاصي التقويم مع الاستمرار بمراجعة طبيب اللثة طوال فترة العلاج التقويمي. اذا علاج أمراض اللثة اولا ثم يبدأ التقويم على أسنان ولثة صحية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه