طبقة بيضاء على لسان والخدين والثة منذ شهر ونصف

طبقة بيضاء على لسان والخدين والثة منذ شهر ونصف
icon 1 نوفمبر 2019
icon 861
طبقة بيضاء في لسان وعلى الخدين وفي الثة عند زيارته طبيبتي عملت تحليل من فمي بعود أخذت آثار العاب من الفم وأرسلته للمخبر وصفت لي محلول مضاض للفطريات ولكن بدون نتجية قلل من الاعراض ولكن مازلت طبقة بيضاء قالت لي أن نتائج سليمة ولا يوجد شي فما سبب وهل تحاليل تكشف الفطريات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب اخذ عينة نسيجية افضل من المسحة اضافة للتاكد من ان تكون الفطريات ليست موضعية في الجسم او الامعاء 0 2019-11-03 18:43:44
د. يعرب الشمري
د. يعرب الشمري
طب اسنان
يجب اخذ عينة نسيجية افضل من المسحة اضافة للتاكد من ان تكون الفطريات ليست موضعية في الجسم او الامعاء

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

انا خلعت ضرس العقل قبل بشهر تمام بعد أسبوعين طلعلي حموضة على اللسان معو طبقة صفراء و ظهرت لي حبيبات...

أهلاً بك. يمكن أن يحدث الحموضة في الفم بعد خلع ضرس العقل، ولكن هذا ليس شيئًا غير طبيعي، وقد يحدث بسبب الجرح الذي يتركه خلع الضرس في الفم. ويمكن أن تتسبب الحموضة في ظهور حبيبات حمراء على اللسان وظهور طبقة صفراء على اللسان. وقد تزداد حموضة الفم بعد خلع ضرس العقل.لا يوجد علاج محدد لهذه المشكلة، ولكن يمكن تخفيفها بتناول المشروبات التي تحتوي على الألياف مثل الماء والحليب، وتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، كما يمكن استخدام مضادات الحموضة لتخفيف هذه المشكلة ريثما تزول بالتدريج.أتمنى لك دوام الصحة.

سؤال من ذكر سنة 17

في أمراض الأسنان

اعاني منذ سنتين من رائحة فم ومن البحث توصلت انه ربما هي فطريات الفم استخدمت نستاتين لمدة اسبوع لكن بدون...

رائحه الفم لها عده اسباب وليس فقط اللسان قد تكون رائحه الفم عرض لمشكله في الامعاء او المعده لذلك انصحك بزياره طبيب باطنه اذا كانت كل شيء تمام الحل هو المداومه على غسيل اللسان بالفرشاه كل يوم والفحص لدي طبيب الاسنان لاكتشاف اي تسوس بالاسنان قد يسبب رائحه كريهه

سؤال من أنثى سنة 49

في أمراض الأسنان

منذ شهرين خلعت ضرسي ومن ذلك اليوم اعاني من فطريات وتقرحات وحبوب صغيرة بجانب الضرس المخلوع وانزعاج كبير بالفم وصف...

يجب عمل فحص سريري وتقصي التاريخ المرضي عند اختصاصي أمراض لثة أو جراحة فكين أو طبيب هضمية ليصف لك العلاج المناسب، قد تكون اصابة فطرية انتانية شاملة الجهاز الهضمي كاملا.

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الأسنان

هل لثة الاسنان تحتوي على الياف عصبية ؟ لاني خلعت ضرس prémolaire منذ سنتين وبقي الالم على مستوى اللثة من...

أختي الكريمة يجب مراجعة طبيب أسنان ويفضل تغيير الطبيب الذي تم إجراء المعالجة عنده ، والذهاب إلى طبيب آخر مع ذكر تفاصيل القلع الذي تم إجراءه من سنتين و الأعراض التي تعانين منها الآن ويفضل إجراء صور شعاعية بعد الفحص السريري ، لتقييم الحالة بشكل أفضل ، قد يكون هناك بقايا جذر قد سببت إلتهاب وعدم شفاء كامل وقد يكون شيء آخر ، استشارة طبيب آخر عير الطبيب الذي قام بالمعالجة ليس انتقاصا من رأي الطبيب ولكن ربما في عيادة آخرى يوجد إمكانيات لإجراء معالجة أفضل .. إستشارة أكثر من طبيب في حال عدم التحسن .. كل مناطق الجسم تحتوي ألياف عصبية متفاوتة بدقتها و تفرعاتها حتى اللثة ولكن ليست هي سبب الألم غالبا ، وهي بالتأكيد ليست آثار إبرة البنج ..

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الأسنان

خلعت ضرس prémolaire منذ سنتين وبقي الالم على مستوى اللثة من فوق و تظهر نقط زرقاء بالمكان مؤلمة عند الضغط،...

أختي الكريمة أرجو أن تراجعي أخصائي جراحة مع طلب عمل صورة أشعة بانورامية وإن أمكن صورة DVT .. و تحليل مكان القلع على صورة الأشعة و فحص الجيب الفكي ( اذا كان هناك انثقاب ناتج قلع السن ولم يتم اغلاقه بشكل جيد) عبر هذا التطبيق لم تجدي الحل ، الحل هو في عيادة الطبيب..

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الأسنان

السلام عليكم,لدي التهاب في اعلى اللثه العلويه, عملت اشعه لم يظهر شيء قالت لي الطبيبه التهاب لاني افرش اسناني بقوة...

ينصح بمعرفة طريقة التفريش الصحيحه مع استعمال فرشة اسنان ناعمه بالاضافه الى مضمة الفم بالغسول الفموي لمدة اسبوعين ، مع مراعاة المنطقه الملتهبه وعدم الضغط عليها في فترة العلاج .

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأسنان

السلام عليكم اعاني من بياض في اللسان مع ظهور بلغم قوي عند التحدث وبدأ لي بظهور خط ابيض في بطانة...

وعليكم السلام. بياض اللسان قد يكون ناتجاً عن عدة أسباب، مثل قلة العناية بنظافة الفم، أو الإصابة بالتهابات فطرية أو بكتيرية في الفم، أو مشاكل في المعدة أو القولون. ينصح بزيارة طبيب الأسنان لفحص حالتك وتحديد السبب والعلاج المناسب. كما يمكنك اتباع بعض الطرق المنزلية لتخفيف الأعراض، مثل تنظيف اللسان برفق باستخدام مشط اللسان أو فرشاة الأسنان، والمضمضة بالماء والملح أو الماء والخل، وشرب كميات كافية من الماء، وتجنب التدخين والكحول والأطعمة المهيجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه