انا رحت طبيب اسنان اعطاني ابرة بنج واشتغل بالعصب وخلص الحين لي يومين كامله والبنج لسى ما راح واحس بتنمل في منطقة الشفايف مررة خفت لان كل مرة حد البنج ساعتين ويروح الحين يومين!

icon 31 ديسمبر 2016
icon 16089
انا رحت طبيب اسنان اعطاني ابرة بنج واشتغل بالعصب وخلص الحين لي يومين كامله والبنج لسى ما راح واحس بتنمل في منطقة الشفايف مررة خفت لان كل مرة حد البنج ساعتين ويروح الحين يومين!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذا الامر يرجع لسببين. اما زيادة كميه المخدر مما سبب سميه للعصب toxicity. او تكوني اخذتي صدمه او ضربه بالابرة truma . والتخدير ممكن يستمر من اسبوعين لثلاثة. والمطلوب عمله الاتي. هو فحص الاماكن التي بها تخدير مثل الشفاه واللسان وهل حاسه التذوق موجودة وهل الاحساس بالشفاة في الجانبين متساوي او اقل في جهة التخدير. وممكن نعلم علي الاماكن المخدرة من الخارج بقلم وصولها بالموبايل وكل يوم نختبر هل يقل التخدير ام لا عن طريق المقارنه بالصورة الاولي. والعلاج استخدمي مضاد التهاب بيردنيزولون مثل soluperd or 20 خمسه ايام فقط ولا داعي لفيتامين ب حيث التاثير له. 0 2016-12-31 08:21:17
الدكتور اشرف بدير يوسف المسيري
الدكتور اشرف بدير يوسف المسيري
طب اسنان
هذا الامر يرجع لسببين. اما زيادة كميه المخدر مما سبب سميه للعصب toxicity. او تكوني اخذتي صدمه او ضربه بالابرة truma . والتخدير ممكن يستمر من اسبوعين لثلاثة. والمطلوب عمله الاتي. هو فحص الاماكن التي بها تخدير مثل الشفاه واللسان وهل حاسه التذوق موجودة وهل الاحساس بالشفاة في الجانبين متساوي او اقل في جهة التخدير. وممكن نعلم علي الاماكن المخدرة من الخارج بقلم وصولها بالموبايل وكل يوم نختبر هل يقل التخدير ام لا عن طريق المقارنه بالصورة الاولي. والعلاج استخدمي مضاد التهاب بيردنيزولون مثل soluperd or 20 خمسه ايام فقط ولا داعي لفيتامين ب حيث التاثير له.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

السلام عليكم، انا كنت قد سحبت عصب ضرس في الاسفل، ومن حينها اشعر بتشنجات او تنميل في منطقة الخد والذقن من الاسفل والاعلى. مرّت سنة وهذه الحالة تذهب وتعود دون اسباب. وكنت قبلها قد خلعت اضراس العقل دون جراحة، لكن لم تظهر اي عوارض بعد الخلع. اشعر ايضا بثقل في فكّ الاسفل، لكن حركة الفتح والاغلاق عادية. قد اخذت Pridicor 20 لمدة ١٢ يوم. واخذت فيتامين ب كومبلكس.

icon 6 أبريل 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأسنان

سؤال من أنثى سنة 23

في أمراض الأسنان

اخذت بنج اسنان في الفك السفلي حشو عصب من ثلاث ساعات فمي كله متخدر مو قادره ابلع البنج ماخف ابدا...

غند عمل جلسات العصب احيانا يستعمل الطبيب بنج طويل الامد اي ما يقارب من ساعتين الى ثلاث ساعات و بعض الانواع قد تصل من اربع ل ستة ساعات ...فلا داعي للخوف و سلامتك

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الأسنان

قبل٧ ايام وكل يوم يجيني التهاب بالعصب في باقي اضراس العقل الثلاثه الباقيه رجعت لنفس الدكتور قال يبالهم خلع وانا...

القلع. أفضل علاج لأضراس العقل في حال وجود مشاكل بها هو القلع. لا داعي للخوف، لأن التخدير لن يجعلك تشعرين بشيء أبداً. التأثير فقط نفسي. لذلك لا تقلقي.

سؤال من أنثى سنة 19

في أمراض الأسنان

قبل شهر كانت عندي ضرسة فيها السوس و نظفها الطبيب ولكن ما نزع العصب بعد شهر الضرسة تؤلمني مش الم...

اذا كان مصدر الالم من السن وليس من اللثه او الانسجة المحيطه بالسن فالافضل اجراء سحب عصب لهذا السن. احيانا يكون مصدر الالم من الحشوة نفسها ، لذلك ازالة الحشوة واعادة عمل حشوة جديده ربما يزول الالم وهذا يضل مجرد احتمال .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأسنان

أنا من سنة ونص تقريبا كانت لثتي توجعني القسم الامامي السفلي رحت على الدكتور و نضفت الجير خف الوجع بس...

قد يكون السبب الألم حساسية ملاطية السن عند عنق السن على مستوى اللثة يفضل عدم اجراء اي تقليح او تجريف للثة والأسنان قبل مضي ٣ اشهر ولابد من معاجين الحساسية ومراجعة طبيبك للتأكد من وجود تآكل او سحل على الاسنان سواء السحل عند اللثة ام الحد القاطع

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الأسنان

السلام عليكم عندي استشارة طبيه اذا ممكن قبل ٤ ايام خلعت ضرس العقل العلوي بدون جراحه وحاليا مافيني الا العافيه...

نعم اوقف المضاد الحيوي واكثر من شرب الماء والسوائل. يفضل مراجعة طبيب الباطنية اذا اشتدت اعراضك لاجراء فحص وقد تحتاج لاخد مضاد حيوي آخر (مضاد للبكتيريا المسببة للاسهال)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه