خطيبتي لديها الذئبه في الدم من النوع الخامل الدرجه الثانية وسبق لها الزواج والإنجاب.. طبعا انا شاب لا استطيع الإنجاب إلا عن طريق الأنابيب. هل معنى هذا أن اطفال الأنابيب معها سوف تكون معقدة أم ماذا؟؟

icon 6 سبتمبر 2014
icon 1178
خطيبتي لديها الذئبه في الدم من النوع الخامل الدرجه الثانية وسبق لها الزواج والإنجاب.. طبعا انا شاب لا استطيع الإنجاب إلا عن طريق الأنابيب. هل معنى هذا أن اطفال الأنابيب معها سوف تكون معقدة أم ماذا؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاغلب لا و خصوصا ان تم الحمل و لاولاده من قبل 0 2014-09-07 19:04:12
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الاغلب لا و خصوصا ان تم الحمل و لاولاده من قبل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالعقم

سؤال من أنثى سنة

في العقم

. انا كان معي مرض السرطان وتعالجت بالكيماوي والاشعاعي وهذاا الشئ اثر علي انه الدورة الشهريه انقطعت وكذلك قالوا لي...

من الصعب جدا الاجابة على هذا السؤال ولكن اولا ما نوع السرطان الذي كنت تعانين منه وثانيا على اي منطقة كان العلاج الاشعاعي وهل تمت حماية المبايض ام لا وثالثا ما هي نتيجة تحليل الهرمونات واي هرمون مرتفع بعد معرفة هذه الامور بالامكان ابداء الرأي الى حد ما والله الموفق

سؤال من أنثى سنة

في العقم

قال الطبيب لصديقتي ان فحص ال (LH) علي الحفة ولو كان اقل من ذلك قدلا ينفع معهالا التلقيح ولا طفل...

اولا فان تحليل هرمون ال اتش وحدة ليس كافيا ويجب عمل تحليل اف اس اتش على ان يتم ذلك اثناء الدورة الشهرية لان مستوى هذه الهرمونات بتأرجح زيادة ونقصان حسب فترة الدورة ولا اعتقد بان لدى صديقتك مشكلة طالما ان سنها 24 سنة ولكن وكما اسلفت يجب اعادة الهرمونات المذكورة اثناء الدورة

سؤال من ذكر سنة 45

في العقم

هل يوجد الم في عملية أطفال الانابيب؟ وهل تستطيع امرأة عمرها 45 سنة اجراء عملية طفل الانابيب؟ وهل هناك موانع...

بداية أود الإشارة إلى أن عملية أطفال الأنابيب أو الحقن المجهري لا تكون مصحوبة بالألم، لأنها تتم تحت التخدير، وحتى بعد الانتهاء من العملية قد تشعر المرأة بنغزات بسيطة جدًا في الرحم أو الحوض، بالإضافة إلى الشعور ببعض التقلصات أسفل البطن، والثقل في الحوض.

 

فيما يتعلق بسؤالك حول إجراء عملية أطفال الأنابيب في عمر 45 فإن العملية ممكنة في هذا العمر، ولكن تكون فرصة نجاحها منخفضة جدًا، ولا يوجد عمر محدد لا يمكن فيه إجراء عملية أطفال الأنابيب، ويعتمد ذلك على استمرار الدورة الشهرية لدى المرأة وحالتها الصحية.

 

هناك مجموعة من الموانع لإجراء عملية أطفال الأنابيب في سن متقدمة، وتتضمن الآتي:

  • ارتفاع خطر الإصابة ببعض الاضطرابات الجينية، مثل متلازمة داون.
  • ارتفاع خطر تطور بعض مضاعفات الحمل لدى المرأة، مثل سكري الحمل.
  • ارتفاع خطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الجنين.
  • معاناة المرأة من أحد المشاكل الصحية المزمنة التي تمنع حدوث حمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في العقم

احاول ان انجب توأم علما باني مقبلة باذن الله على الزواج ولكن لدي حلم ان يكون لي تؤأم منذ الصغير...

ا توجد طريقة معينة لانجاب التوائم ولا تصدقي ما يقال بان هناك ابرة توائم او ما شابه ذلك ولكن من المعروف بان استعمال منشطات الاباضة خاصة الابر تزيد من نسبة الحمل بتوأم وقد تصل النسبة الى 25% ولكننا لا ننصح استعمال هذه المنشطات فقط بهدف انجاب توأم لانها قد تسبب مشاكل اذا لم يتم استعمالها تحب اشراف طبي دقيق جدا

سؤال من أنثى سنة

في العقم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تقريبا 3 اشهر لم تاتيني الدورة الشهرية عملت تحليل منزلي ظهر سلبي علما...

يجب ان تراجعي طبيبك النسائية لفحصك بجهاز الموجات فوق الصوتية وتقييم بطانة الرحم والمبايض وبناءا عليه يتم اعطاءك العلاج اللازم لنزول الدورة وان شاء الله الحمل حسب فحوصاتك وفحوصات الزوج طبعا....لكن انصحك بمثل هذا العمر الافضل اللجوء لطفل الانبوب لانه لايوجد وقت لانتظار حصول الحمل تلقائيا ...لكن ارادة الله قبل كل شئ.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه