ﺯﻭﺟﺘﻰ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﻋﺎﻡ ﻭﺯﻧﻬﺎ ﻛﻴﻠﻮ ﻭﻃﻮﻟﻬﺎ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻃﻔﺎﻝ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺩﺍئم ﺑﻀﻴ

ﺯﻭﺟﺘﻰ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﻋﺎﻡ ﻭﺯﻧﻬﺎ ﻛﻴﻠﻮ ﻭﻃﻮﻟﻬﺎ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻃﻔﺎﻝ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺩﺍئم ﺑﻀﻴ
icon 17 مارس 2014
icon 577
ﺯﻭﺟﺘﻰ ﻋﻤﺮﻫﺎ 33 ﻋﺎﻡ ﻭﺯﻧﻬﺎ 58 ﻛﻴﻠﻮ ﻭﻃﻮﻟﻬﺎ 158 ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺍﻃﻔﺎﻝ , ﻟﺪﻳﻬﺎ ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺩﺍئم ﺑﻀﻴﻖ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﻨﻔﺲ ﻭﺯﻳﺎﺩﻩ ﺿﺮﺑﺎﺕ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭﺗﺤﺲ ﺩﻭﻣﺎ ﺑﻮﺟﻮﺩ ﺍﻟﻢ ﻓﻰ ﺻﺪﺭﻫﺎ ﻛﺎﻧﻬﺎ ﺳﻜﻴﻨﻪ ﺗﻂﻌﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻒ ﻭﻟﺪﻳﻬﺎ ﺷﻌﻮﺭ بالإجهاد , ما السبب ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب عرضها على الطبيب لمعرفة اسباب هذه الاعراض هل هي عضوية أم نفسية و المعالجة حسب السبب 0 2014-03-17 14:24:41
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
يجب عرضها على الطبيب لمعرفة اسباب هذه الاعراض هل هي عضوية أم نفسية و المعالجة حسب السبب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ﺍﻟﺴﻠﺎﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻧﺎ 20ﺳﻨﻪ ﻭﺑﻌﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﺻﻔﺮﺍﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﻣﻊ ﺍﻧﻲ ﺑﺎﻛﻞ ﺧﻀﺮﻩ ﻭﻓﺎﻛﻬه ﻭﻋﻨﺪﻱ ﺍﻧﻤﻴﻪ ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﻪ...

في حال وجود أنيميا يجب العلاج بشكل جدي والإهتمام بالغذاء أكثر تابعي مع طبيب لتحديد نوع الأنيميا وإجراء بعض التحاليل ومن ثم العلاج

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

أﻋﺎﻧﻲ ﻣﻦ ﺻﺪﺍﻉ ﺷﺪﻳﺪ ﻳﺼﺎﺣﺒﻪ اﺍﺧﺘﻠﺎﻑ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻆﺮ ﻭﺗﻠﻌﺜﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻠﺎﻡ ﻭﺧﻠﻞ ﻭﺍﺿﺢ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻭﺍﻟﻔﻬﻢ ﺷﺎﺏ عشريني

الصداع له انواع واسباب مختلفه منها أولي ومنها ثانوي ، وهو عرض عام لايتم تشخيص الحاله بمجرد الشكوي من الصداع ، بعض انواع الصداع كصداع الشقيقه ترتبط باعراض اخري مثل اختلاف النظر وتلعثم النطق وتصل الي ضعف مؤقت في الاطراف . الرجاء متابعة طبيبك لتقرير الفحوصات اللازمه استنادا علي تفاصيل ادق عن الاعراض التي تشكو منها . نتمني لكم السلامه .

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سلام علیکم عملت تحالیل والنتائج کلتالی Glukoz 124 mg/dl(70-110) Urik asit 7.7 mg/dl h(2.6-7.2) Ggt 71 u/l h(9-64) Mch 32.6...

يمكن تفسير نتائج التحليل كما يلي:

  • Glukoz أو نسبة الجلوكوز في الدم أو سكر الصيام في الدم ويجب أن تكون النسبة الطبيعية أقل من 100 mg/dl، وهذا يعني أن القراءة 124 مرتفعة وتدل على مقدمات السكري.
  • Urik asit أو حمض اليوريك ويجب أن تكون النسبة الطبيعية عند الرجال يجب أن تكون بين 2.5-7 mg/dl، وهذا يعني أن القراءة 7.7 مرتفعة قليلاً وقد تكون بسبب النقرس أو السكري وغيرها من الأسباب.
  • GGT أو غاما غلوتاميل ترانسفيراز فيجب أن تكون النسبة الطبيعية بين 9-64 u/L وهذا يعني أن النتيجة 71 مرتفعة وتدل على وجود مشكلة في الكبد أو مشاكل خارج الكبد وتحتاج للتقييم من قبل الطبيب المختص.
  • MCH و MCHC فتعكس متوسط ​​محتوى الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء ونتيجة التحليل تقع ضمن الحد الطبيعي ولا يوجد ما يثير القلق.
  • Ba وتعني الخلايا القاعدية في الدم وتقع أعلى من الحد الطبيعي بقليل وذلك نتيجة الإصابة بالتهاب معين أو عدوى معينة أو الحساسية أو مشاكل في نخاع العظم.

ينصح بضرورة عمل تحليل سكر تراكمي بالدم واستشارة طبيب باطنية وسكري لوضع خطة علاجية معينة ومنع تطور أي مضاعفات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

قبل 4 شهور توفت أمي رحمها الله وكنت ومازلت في حزن علی فرقها واذا كانت راضيه علی أحسست بألم في...

رحمها الله و تغمدها في رحمته .. قبل القول بوجود حالة نفسية علينا نفي الأسباب العضوية .. غالباً الأمر بسيط و أنتي صغيرة بالسن لكن لا بأس بعمل تخطيط قلب للإطمئنان على الحالة ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه