لماذا أشتم رائحة السجائر في نفسي حين أخرج ثاني أكسيد الكربون بعد شهر كامل من الإقلاع عن التدخين

icon 17 مايو 2019
icon 886
لماذا أشتم رائحة السجائر في نفسي حين أخرج ثاني أكسيد الكربون بعد شهر كامل من الإقلاع عن التدخين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه هواجس ترك التدخين وهي تخيلات استمر على تركه وسرعان ما تذهب الهواجس 0 2019-05-18 11:29:54
أ.د يوسف حرز الله
أ.د يوسف حرز الله
طب عام
هذه هواجس ترك التدخين وهي تخيلات استمر على تركه وسرعان ما تذهب الهواجس

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

انا مدخن منذ ١٢ سنة وتوقفت. عن التدخين منذ 3 ايام ماذا يحدث ان جربت السيجارة في اليوم الرابع هل...

الذي يتوقف عن التدخين يجب أن يتوقف عنه تماماً وألا يعود لتجربته مرة أخرى، لا بأس من الفشل لكن لا داعي لجعل هذا الفشل مستمر، يعني الفشل عن الإقلاع عن التدخين بتدخين سيجارة واحدة، لا يعني انك ستعود للتدخين، قم بإستجماع قواك مرة أخرى وعاهد نفسك على ذلك.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

سؤال عن الحشيش انا لي 3 سنوات موقف عن تدخين الحشيش ذهبت لصديق لي وركب معي ومعه سيجارة حشيش واستخدمته...

‘عرض نفسك على مركز لعلاج الإدمان للعلاج ... تعتمد مدة بقاء المادة الفعالة للمخدر داخل الجسم على عدة عوامل أهمها : - عمر الشخص والحالة الصحية العامة له وخاصة حالة الكبد والكلى . - نوع المخدر وهل المتعاطى مدمن او يتعاطى لاول مرة او يستعمل المخدر بصورة غير مستمرة. الحشيش والبانجو والماريجوانا: تتواجد المادة الفعالة فى جسم المتعاطى لاول مرة من يومين الى 3 ايام (يمكن ظهورها ايضا بعد 5 ايام) .... امافى حالة المتعاطى اليومى والمعتاد فتتواجد عادة لمدة اسبوعين ، و يمكن احيانا أن تكتشف ببعض الاجهزة الحساسة بعد مدة اطول تصل الى 6 اسابيع .

سؤال من ذكر سنة 36

في الطب العام

ظهور نقط دم زى حبة السكر في الاستنشاق اول اليوم فقط بعد القيام من النوم أنا أقلعت عن التدخين والمخدرات...

وجود قطرة دم واحدة أو عدة قطرات ولمرة واحدة قد يكون شيئا عرضيا ولا داعي للقلق منه السبب الأكثر شيوعًا لنزيف الأنف هو الهواء الجاف الذي يسبب جفاف الغشاء الأنفي (النسيج الرقيق داخل أنفك) ويصبح قشريًا أو متشققًا وأكثر عرضة للنزيف عند الفرك أو الإمساك أو عند نفث أنفك. تشمل الأسباب الشائعة الأخرى لنزيف الأنف ما يلي: النخر داخل الأنف. نزلات البرد (التهابات الجهاز التنفسي العلوي) والتهاب الجيوب الأنفية ، وخاصة النوبات التي تتسبب في تكرار العطس والسعال. النفخ عبر أنفك بقوة. إدخال شيء في أنفك. إصابة في الأنف و / أو الوجه. التهاب الأنف التحسسي وغير التحسسي (التهاب بطانة الأنف). أدوية سيولة الدم (الأسبرين ، مضادات الالتهاب غير الستيرويدية ، الوارفارين ، وغيرها). استنشاق الكوكايين والمخدرات الأخرى عن طريق الأنف. المهيجات الكيميائية (المواد الكيميائية في مواد التنظيف ، الأبخرة الكيميائية في مكان العمل ، الروائح القوية الأخرى). المرتفعات العالية حيث يصبح الهواء أرق (نقص الأكسجين) وأكثر جفافاً. حاجز الأنف المنحرف (شكل غير طبيعي للجدار الذي يفصل بين جانبي الأنف). كثرة استخدام بخاخات وأدوية الأنف لعلاج حكة أو سيلان أو انسداد الأنف. يمكن لهذه الأدوية - مضادات الهيستامين ومزيلات الاحتقان - أن تجفف أغشية الأنف.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه