كيف تتم العمليات الجراحية

icon 2 ديسمبر 2011
icon 1325
كيف تتم العمليات الجراحية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عن أي عملية تتحدث؟ ولكن جميع العمليات الجراحية بحاجة لتحضير المريض قبل التخدير وتحضير منطقة العملية،وتحضير الأدوات الجراحية اللازمة للعملية ، ثم إجراء العملية بعد التخدير، ،بعدها تتم متابعة المريض من قبل طبيب التخدير والجراح. 2 2011-12-06 07:30:30
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عن أي عملية تتحدث؟ ولكن جميع العمليات الجراحية بحاجة لتحضير المريض قبل التخدير وتحضير منطقة العملية،وتحضير الأدوات الجراحية اللازمة للعملية ، ثم إجراء العملية بعد التخدير، ،بعدها تتم متابعة المريض من قبل طبيب التخدير والجراح.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

مرحباا.. هل العمليات الجراحيه للتخلص من الدوالي ناجحه وتقضي ع الدوالي نهائيا وبدون ترك اثارر للعمليه؟ارجوو الاجابه وشكرا

سيدتي نعم في الاغلب هي عمليات ناجحة .و ذات نتائج تجميلية ممتازة ،و الوريد الذي يتم ازالته ليس هنالك احتمالية لرجوعه ،و لكن احتمالية تكون اوردة جديدة على الرغم من انه ضئيل و لكن لا نستطيع الجزم بعدم حدوثه .مع تمنياتي بالشفاء العاجل.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما المقصود بعملية الاستقلاب التي تتم في جسم الانسان؟

الاستقلاب :أو الأيض أو عملية التمثيل الغذائي (Metabolism) هي مجموعة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الكائنات الحية على المواد الغذائية المختلفة بواسطة العوامل الإنزيمية بغرض الحصول على الطاقة أو بناء الأنسجة (أو هي مجموع العمليات الحيوية الكيميائية التي تحدث داخل الجسم لضمان نموه وأدائه الوظيفي السليم بما فيها هدم المواد الغذائية لإنتاج الطاقة). يسمى ناتج عملية الاستقلاب باسم مستقلَب.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ماهي الاعضاء التي تتولى عمل الطحال بعد استئصاله؟؟

بعد استئصال الطحال يمكن لأعضاء أخرى أن تتولى وظيفة الطحال مثل الكبد والغدد الليمفاوية ونقي العظم. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك العيش بدون الطحال. ولكن نظراً لأن الطحال يلعب دوراً مهماً في قدرة الجسم على محاربة البكتيريا وأنواع العدوى المختلفة، يمكن للطبيب أن يصف بعد عملية الاستئصال مجموعة من المطاعيم (اللقاحات) التي يجب أخذها بين فترة وأخرى بالإضافة إلى أنواع معينة من المضادات الحيوية حسب الحالة والتي يجب الاستمرار عليها لمدة معينة من الزمن تحت إشراف الطبيب.

للمزيد:

المرجع: Splenectomy 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه