ايهما ضررا التدخين هم شرب الشيشة وما اضرار التدخين وما اضرار شرب الشيش

ايهما ضررا التدخين هم شرب الشيشة وما اضرار التدخين وما اضرار شرب الشيش
icon 11 يوليو 2010
icon 2987
ايهما اكثر ضررا التدخين هم شرب الشيشة وما اضرار التدخين وما اضرار شرب الشيشه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ابحث عن التدخين في المقالات في الموقع ولا فرق بين التدخين والشيشة فكلاهما سام. 0 2010-07-11 16:55:30
طاقم الطبي
طاقم الطبي
ابحث عن التدخين في المقالات في الموقع ولا فرق بين التدخين والشيشة فكلاهما سام.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل التدخين مره في الاسبوع مضر نفس التدخين يوميا ؟ وما الفرق ؟

التدخين في الحالتين مضر ولكن المضاعفات الخاصة بالتهاب الجهاز التنفسي الحادة والمزمنة التي من الممكن تؤدي إلي أورام سرطانية في أجزاء الجسم المختلفة بتكون أسرع أو ابطيء حسب كمية التدخين.ربنا يعينك علي الإقلاع عنها نهائيا

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

حبوب الإقلاع عن التدخين هل هي ضرورية ومضرة كنت أدخن علبة أصبحت أدخن ٥سجاإر هل هنالك طريقة أجدر

هناك اقتراح في ان تدخن سيغارة واحدة اقل من المعتاد يومياً لمدة أسبوع ثم أنقص سيغارة اخرى في السبوع التالي وتابع هذا البرنامج حتى تنتحي من التدخين مع متابعة الدواء لحين التخلص من التدخين

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

ما هي الاضرار الطبيه لشرب دخان الحشيش . السريعه

يؤثر على الذاكرة والتعلم ،ويسبب صعوبة في التفكير ،فقدان التوازن،زياده في نبضات القلب،التوتر ،و نوبات الهلع.وعلى المدى البعيد يسبب مشاكل تتعلق بالجهاز التنفسي مشابها لما يسببه التدخين مثل،السعال الدائم ،التهاب القصبات الهوائية المزمن،البلغم،التهاب الرئة،و اخيرا سرطان الرئة.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

هل التدخين مضر بحيث أنه لا يمكنني التدخين

يمكن أن يؤدي التدخين إلى مجموعة متنوعة من المضاعفات المستمرة في الجسم وينتج عنه الكثير من الأمراض، ويقلل من صحة المدخنين والمخالطين لهم بشكل عام.
المدخنون أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتة الدماغية وسرطان الرئة، و تحتوي السجائر على حوالي 600 مكون؛ العديد من هذه المواد الكيميائية سامة و مرتبطة بالسرطان.
يعد التدخين هو "أكثر أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها"، وليس ذلك فقط، ولكن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يعكس العديد من الآثار منها تأثيره على:

  • الجهاز العصبي المركزي: حيث أن النيكوتين يغير المزاج، ويرفع من الإحساس بالنشاط في خلال ثوان، ولكن عندما يزول هذا التأثير ، يظهر التعب والإنهاك وتتوق إلى المزيد؛ مما يخلق شعوراً بالقلق والغضب والاكتئاب، والصداع ومشاكل النوم.
    الجهاز التنفسي: يؤدي الدخان المستنشق إلى تلف الرئتين؛ مما يتسبب في التهاب الشعب الهوائية المزمن، مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، وسرطان الرئة.
    ليس ذلك فقط، ولكن الأطفال الذين يدخن آباؤهم هم أكثر عرضة لنوبات الربو والحساسية، الالتهاب الرئوي.
  • القلب والأوعية الدموية: يضر التدخين بعضلة القلب والأوعية الدموية بأكملها، فهو يتسبب في انقباض الأوعية الدموية و تلفها، ويسبب ارتفاع ضغط الدم، ويزيد من التجلط؛ مما يؤدي إلى الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات المتفرقة.
  • الجلد والشعر والأظافر: يغير التبغ من البنية الأساسية للبشرة والأظافر، ويؤدي إلى أنواع عدة من سرطان الجلد، ويزيد من تساقط الشعر والصلع والشيب.
  • الجهاز الهضمي: يزيد التدخين من خطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والحنجرة والمريء، ويرفع من احتمال الإصابة بمتلازمة مقاومة الأنسولين.
  • الجنس والجهاز التناسلي: يؤثر النيكوتين على تدفق الدم إلى المناطق التناسلية لكل من الرجال والنساء، ويمكن أن يقلل هذا من الأداء الجنسي.

يتأثر الجسم بالتدخين والتدخين السلبي، ويتطلب ذلك خطوات جادة للإقلاع عن هذه العادة الصحية الضارة والاستعانة بالمختصين لخوض رحلة التعافي.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المرجع:

 

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

هل حقا كما نسمع تدخين سيجارة صباحاً دون الافطار او اكل شئ لها ضرر كبير ؟ اذ كان نعم ما...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم للتدخين على الريق اضرار إضافة لأضرار التدخين منها *ضعف تقلصات المعدة مما يؤدي إلى الشعور بالتخمة عند الأكل. *استرخاء في صمام المعدة مع نقص في إفرازات البنكرياس مما يؤدي لزيادة حموضة المعدة. *يسبب الالتهابات والتقرحات المعدية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه