اتبع نظام اكل صحي لانني اعاني من التعب دائما بسبب فقر الدم ونقص الحديد

اتبع نظام اكل صحي لانني اعاني من التعب دائما بسبب فقر الدم ونقص الحديد
icon 20 أكتوبر 2015
icon 731
أريد أن أتبع نظام أكل صحي لأنني اعاني من التعب دائما بسبب فقر الدم ونقص الحديد ومجرد صعودي الدرج ينهكني هل من نصيحه لبرنامج اكل صحي ممتاز؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كم نسبة الهيموجلوبين؟ مبدأيا ..خلي فطورك الصبح كل يوم فيه تمر...واكثري من الخضار -سبانخ ..الخ- واللحوم والكبدة 1 2015-10-20 16:46:21
الدكتور حسام فاروق العبيد
الدكتور حسام فاروق العبيد
طب عام
كم نسبة الهيموجلوبين؟ مبدأيا ..خلي فطورك الصبح كل يوم فيه تمر...واكثري من الخضار -سبانخ ..الخ- واللحوم والكبدة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 24

في الطب العام

اشعر بالتعب الشديد من اقل مجهود كصعود الدرج او الاستحمام علما ان نسبة دمي 10 الا اني اعاني من فقد...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : اختي الكريمة سبب التعب هو نقص الحديد ،نسبة الهيموجلوبين لديك قليلة هي ١٠ في حين النسبة الطبيعية لدى الأناث هي من ١٢-١٦. عليك الأكثار من أكل الأطعمة التي تحتوي على الحديد مثل الكبدة والبيض ، السبانخ وشرب عصير برتقال عندما تأكلينها فالبرتقال يحتوي على فيتامين سي وهذا يزيد من امتصاص الحديد. كذلك يمكنك البدء بتناول اقراص الحديد (سلفات الحديد ) ( Ferrous Sulfate) : ٢٠٠ مليغرام / ثلاث مرات يوميا ( كل ٨ ساعات ) لمدة ثلاثة اشهر. بالانجليزية نفس الدواء : Ferrous Sulfate : 200 mg /ثلاث مرات يوميا كل ٨ ساعات لمدة ٣ اشهر (الحديد يمكن ان يسبب الامساك وكذلك الغثيان وتغير لون البراز الى الاسود فلا داعي للقلق عند ظهور هذي الاعراض ) بالشفاء والعافية.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اعاني من نقص حديد وفقر دم و عند تناول مكمل غذائي جيفرول والحديد يرتفع وعند التوقف ينخفض ماذا افعل

اولا انصح بمقابلة الطبيب لمعرفة السبب الذي يودي الي فقر الدم الناتج من عوز الحديد واستمرار نقص الدم بعد تكملة كورس العلاج. لن هنالك عدة أسباب تودي تقص الحديد في الدم مما يترتب عن ذلك فقر الدم المزمن.

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

عمري ٣٠ وزني ٣٨ طولي ١٥٠عندي خمول وضعف عام وضعف بالتركيز أرجو تقديم برنامج غذائي مناسب في رمضان لتفادي الانهيار...

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته 1- ابتداءا من الإفطار الصحّي: إبتداءً بثلاثة تمرات،ثمّ كوب من الماء أَو اللبن، ثم بدء الإفطار مع طبق ساخن من الشوربة، السلطة ثم الوجبة الرئيسية. وبالطبع يبقى الإعتدال في تناول الطعام هو العامل الرئيسي في الصحة الجيّدة! وكونك لا تستطيعين الاكثار من الطعام في الوجبة الواحدة وهو الأفضل فأنصحك بالاكثار من عدد الوجبات(بمعدل 4وجبات)والتقليل من كمية الطعام في كل وجبة. 2-الطبق الرئيسي المتوازن على الإفطار يجب أن يحتوي على نوع من النشويات مثل الأرز، المعكرونة، البطاطس، أو البرغل، ونوع من اللحوم مثل اللحم الأحمر، الدجاج، أو السمك، بالإضافة إلى الخضار المطبوخ.

سؤال من أنثى سنة 31

في الطب العام

هل ممكن ان يكون لدي سكري وفحوصات البنكرياس وجسمي سليمة وليس لدي حتى اعراض؟ بشكل مفاجئ وجد لدي السكر التراكمي...

الوزن الزائد احد اهم اسباب السكر ، ٩ دلالة علي الاصابة بالسكري من النوع الثاني والتي ليس لها علاقة بافراز البنكرياس ، الرجاء مراجعة طبيب الاسرة خاصتك لوصف العلاج .

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

السلام عليكم .. ممكن نظام غذائي احافظ فيه على وزني الحالي لان جسمي يتاثر في الغذاء جدا يزداد وزني بزيادة...

السلام عليكم هذا الوزن يعتبر جيد بالنسبة للعمر والطول , وللحفاظ عليه يفضل ممارسة الرياضة مثل المشي على الاقل 30 دقيقة يوميا ,مع عدم الاكثار من الطعام الذي يحتوى على الدهون المشبعة والحلويات والمشروبات الغازية , والتركيز على تناول الفواكه والخضروات والبروتينات

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

اريد ان امارس التمارين الرياضية واعمل ريجيم ولكنني اعاني من فقر الدم واشعر بالتعب الشديد والدوخة زغم انني اخد علاج...

هل تم تحديد سبب فقر الدم وعلاج السبب يجب عمل المزيد من التحاليل وغالبا فقر الدم الذي لايستجيب للحديد يمكن ان يكون السبب هو الثلاثيميا انصحك بمراجعة اختصاصي في امراض الدم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه