هل الترمس يساعد على خفض مستوى السكر في الجسم

icon 28 مارس 2011
icon 11335
هل الترمس يساعد على خفض مستوى السكر في الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الترمس وهي مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور ولهذا فهو مقو جيد للأعصاب ومنبه للقلب. وأوضح الباحثون أن الترمس أغنى الحبوب بالألياف وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري خاصةًً أن هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات مما يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، كما تبين أن هذه الألياف تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول وتقاوم حدوث الإمساك وتحمي الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة. 5 2011-04-04 10:54:45
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الترمس وهي مادة مكونة من الكالسيوم والفوسفور ولهذا فهو مقو جيد للأعصاب ومنبه للقلب. وأوضح الباحثون أن الترمس أغنى الحبوب بالألياف وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة لمرضى السكري خاصةًً أن هذه الألياف تبطئ من امتصاص الجسم للجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات والسكريات مما يقاوم ارتفاع مستوى السكر بالدم، كما تبين أن هذه الألياف تقاوم كذلك ارتفاع مستوى الكوليسترول وتقاوم حدوث الإمساك وتحمي الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ماذا يعالج زيت الحبة السوداء؟ وهل فعلًا يساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟

نعم، يعتقد أن زيت الحبة السوداء يساهم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، ومنها الآتي:

يعتقد أن زيت الحبة السوداء أو حبة البركة يساهم في علاج بعض المشاكل الصحية الأخرى أيضًا، ومنها الآتي:

  • الصداع والصداع النصفي.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • التخفيف من أعراض الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية والأكزيما.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • تعزيز صحة الشعر.

يجدر الذكر أن لكل من الفوائد المذكورة طريقة مختلفة لاستخدام زيت حبة البركة، وبشكل عام لم تثبت فاعلية الحبة السوداء في جميع الفوائد المذكورة، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام زيت الحبة السوداء لأهداف علاجية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل الكثيراء تزيد الوزن وهل لها اضرار يعنى هل تؤثر على الهرمونات وما هى طريقة استعمالها؟

مادة الكثيـراء هي صمغ يستخرج من نبات عشبي جبلي اسمه القتاد، لها استخدام طبي لعلاج السعال والاسهال، وتستخدم لغايات زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، كما تستخدم في مستحضرات الادوية والتجميل، وينمو هذا النبات في سوريا والعراق وايران وتركيا.

وتستخرج عن طريق جرح فرع الشجرة ليخرج منها سائل ويترك ليتصلب ويتحول الى قطع بلوْن العظام، بعد تنقيته وغسله نضعه في اناء ونصب عليه ربع لتر من الحليب المغلي ونتركه ليلة كاملة، وتؤكل الكثيراء على الريق ونشرب الحليب الذي نقعت فيه وتكرر هذه العملية يوميا، وللاشارة فان الكثيراء بعد النقع تصبح هشة جدا ورطبة. وليس لها أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

هل عشبة الزعرور تتعارض مع مميعات الدم كالأسبرين وتؤدي لنتيجة سلبية ؟ وهل تناول الشخص السليم للعشبة لا يؤثر ؟

وجد ان هذه العشبة تزيد من سيولة الدم في المرضى الذين يأخذون الاسبرين او البلافكس او الورفارين وهم الغالبية العظمى من مرضى القلب وبالتالي تزيد من سيولة الدم ، وكذلك تزيد من احتمالية تسمم الجسم بدواء ( DIGOXIN ) وذلك عند تفاعله مع هذه العشبة تزداد معدلاته في الدم بصورة عالية مما يسبب هبوط الدورة الدموية وتباطؤ نبضات القلب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه