انا بعمر وزني وطولي ومشكلة القصر سببت لي ازمة نفسيه ذهبت الي طبيب اع ه

انا بعمر وزني وطولي ومشكلة القصر سببت لي ازمة نفسيه ذهبت الي طبيب اع ه
icon 17 أكتوبر 2012
icon 1888
أنا فتاة بعمر 17 سنة وزني 40 وطولي 159 ومشكلة القصر سببت لي ازمة نفسيه ذهبت الي طبيب أعشاب ولديه علاج غالي الثمن يزيد الطول بمعدل 3-5 سم في الشهر ويقول بأنه يقوي الذآكرة أيضاً ومناسب لزيادة الطول لأي شخص حتى سن ال30 سنة وهو عبارة عن أعشاب يتم تناول ملعقة منها صباحا وملعقة مساء بالاضافة الي زيوت لتدليك الجسم ولكنني ترددت في أخذ العلاج خوفاً أن يؤثر هذا سلبياً على قدراتي العقلية هل تنصحونني بأخذ هذا العلاج أم هناك خطورة؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما دمنا لا نعرف ما هو العلاج فننصحك بعدم تناوله ، وللعلم فإن الطول وراثي لا يعلج بالأعشاب. 0 2012-11-10 05:36:50
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
ما دمنا لا نعرف ما هو العلاج فننصحك بعدم تناوله ، وللعلم فإن الطول وراثي لا يعلج بالأعشاب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : أنا عندي خفقان في القلب ووصف لي الدكتور حبوب كنكور داومت عليها بعض...

يعتبر الزعرور عشبة آمنة، و آثاره الجانبية نادرة، ولكنها قد تشمل الصداع والغثيان وخفقان (الشعور تسارع دقات القلب)، خاصة اذا تم تناوله بإفراط، أو اذا تم تناوله خلال تعاطي دواء آخر، كونه يتداخل مع قسم كبير من الأدوية ويقوي آثار بعضها كما هو الحال بالنسبة لحاصرات بيتا أي كدواء الكونكور الذي تستخدمينه، لهذه الأسباب ينبغي أن يؤخذ تحت إشراف أحد مقدمي الرعاية الصحية المؤهلين في مجال الأدوية النباتية.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ماذا يعالج زيت الحبة السوداء؟ وهل فعلًا يساهم في علاج أمراض الجهاز التنفسي؟

نعم، يعتقد أن زيت الحبة السوداء يساهم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي، ومنها الآتي:

يعتقد أن زيت الحبة السوداء أو حبة البركة يساهم في علاج بعض المشاكل الصحية الأخرى أيضًا، ومنها الآتي:

  • الصداع والصداع النصفي.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • تنظيم ضغط الدم.
  • التخفيف من أعراض الأمراض الجلدية المزمنة، مثل الصدفية والأكزيما.
  • الحد من التوتر والقلق النفسي.
  • تعزيز صحة الشعر.

يجدر الذكر أن لكل من الفوائد المذكورة طريقة مختلفة لاستخدام زيت حبة البركة، وبشكل عام لم تثبت فاعلية الحبة السوداء في جميع الفوائد المذكورة، لذلك أنصحك باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدام زيت الحبة السوداء لأهداف علاجية.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل يوجد حل لعلاج الشيب المبكر ؟ هل خلطة الريحان و الروزماري مفيدة للتخلص من الشيب؟

لشيب (الشعر الأبيض) ظهور الشيب عملية فسيولوجية تحدث عادة عند التقدم في العمر. وذلك عندما لا تستطيع الخلايا الملونة التي تفرز مادة الميلانين (والتي تعطي الشعرة اللون) الاستمرار في نشاطها، إذ تفقد الشعرة لونها وتصبح بيضاء وهذا ما يسمى "بالشيب". إن ظهور الشيب على شعر الرأس أو الوجه لا يعني مطلقاً التقدم بالسن فقد يظهر قبل البلوغ أو بعد ذلك نتيجة ظروف معينة. كما أن الاستعداد الشخصي والعوامل النفسية والوراثية لهما أثر مهم في ظهور الشيب المبكر. ويجب الإشارة بأن بعض حالات الشيب المبكر تكون مؤقتة، إذ قد تعاود الخلايا الملونة نشاطها مرة أخرى خاصة بعد زوال المؤثر وبالتالي يعود لون الشعر إلى وضعه العادي ويحدث هذا أحياناً في أمراض الحميات ومرض الثعلبة. أما إذا كان المؤثر على الخلايا الأم (الكيراتينوسايتس) التي تنتج الخلايا الملونة، فإن فرصة إعادة تلوين الشعر مرة أخرى تكاد تكون معدومة إذ تستمر الشعرة فاقدة لونها. والأسباب متعددة وهي :العامل الوراثي والعامل النفسي والتوتر العصبي والصدمة العصبية، والهزال والضعف البدني ونقص بعض العناصر الغذائية مثل النحاس والزنك وحامض الفوليك وفيتامين ب المركب وامراض الجهاز الهضمي واورام خبيثة في الجهاز الهضمي وفقر الدم والتعرض لحرارة عالية والأمراض المزمنة المعدية مثل الملاريا والتدرن والتهابات اللثة والأسنان المتكررة وامراض فروة الرأس والقشرة والهرمونات والبهاق والعلاج هو: يعتمد العلاج على معرفة السبب ومن ثم علاجه . أما الشيب بسبب تقدم العمر فليس له علاج الا الصبغات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه