ارغب في معرفة فوائد ومضار عشبة الميرامية وهل تعمل على تنظيم هرمونات ال

ارغب في معرفة فوائد ومضار عشبة الميرامية وهل تعمل على تنظيم هرمونات ال
icon 11 مايو 2012
icon 51608
مرحبا ..ارغب في معرفة فوائد ومضار عشبة الميرامية ؟؟؟وهل تعمل على تنظيم هرمونات الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للميرمية فوائد كثيرة وليس لها أضرار بالجرعة العادية وهناك مثل شعبي قديم يقول : كيف يمرض إنسان يزرع الميرمية في حديقته طريقة الاستخدام 1 - نقيع بالماء الساخن : قبضة من الميرمية ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه5 1 دقيقة . يصفى ويشرب ملء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية : الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسية ، لدى الرجال ، اضطرابات سن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أتتظام الحيض ، والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب من الميرمية. ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحت الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن .. حقنا مهبلية : لتوقيت الرحم وإنعاش المهبل وتطهيرهما ، للقضاء على الالتهابات ، آلا كلان ، السيلان الأبيض ، حمام مقعدي : للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية ، يغسل به الوجه لتغذية البشرة وشدها - مسحوق الأوراق المجففة في الظل : تسحق ناعما : تستعمل بدل معجون الأسنان تقوي اللثة ، تمنع وتقتل السوس ، تطيب الأنفاس ، تشد اللثة للتخلص من رائحة القديمين وخاضه لدى لأطفال : يرمى من هذا المسحوق قدر ملعقة صغيره دخل كل حذاء . قناع جمالي : يمرهم هذا المسحوق بالعسل للبشرة الدهنية ، وبالزيت للبشرة العادية والجافة والمختلطة يعمل منه قناع يبقى عليه مدة 20 دقيقة . يعيد النضارة المفقودة ويشد البشرة بآذن الله تعالى . محظورات الميرمية - يحظر تناول الميرمية على المرضعات لأنه مانع لإدرار الحليب . وكذا الحامل في الأشهر الثلاث الأولى لأنه مطمث وكذلك يحظر عند المصابين بالصرع لأنها تحدث تشنجات. - لا يصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على ( الثانين ) فلا يحضر أو يحفظ بانيه مصنوعة من الحديد ولا يجوز اخذ منشطات تحتوى على الحديد أثناء تناوله . 5 2012-05-13 20:00:07
طاقم الطبي
طاقم الطبي
للميرمية فوائد كثيرة وليس لها أضرار بالجرعة العادية وهناك مثل شعبي قديم يقول : كيف يمرض إنسان يزرع الميرمية في حديقته طريقة الاستخدام 1 - نقيع بالماء الساخن : قبضة من الميرمية ترمى في لتر من الماء الساخن بدرجة الغليان ثم يغطى الوعاء .. ويصبر عليه5 1 دقيقة . يصفى ويشرب ملء بياله 3 – 4 مرات يوميا يعالج به الحالات التالية : الهضم الصعب ، النفخة ، ثقل المعدة ، الإسهال ، الدوار ، القيء ، النزلات المعوية ، غازات الأمعاء ، متاعب الكبد ، مغص الكليتين ، الخفقان ارتفاع الضغط ،. الزكام النزلات الصدرية ، الأرق ، الكابة ، الهستيريا ، ارتفاع الحرارة ، الوهن وانحطاط القوى ، التعب ، الفكري والجسدي ، السكري والكروسترول ، الروماتزم ، البرودة الجنسية ، لدى الرجال ، اضطرابات سن اليأس ،الالتهابات النسوية .. عدم أتتظام الحيض ، والآلام المرافقة له ، في الحالة الأخيرة هذه يبدأ لتناول المستحلب من الميرمية. ويستعمل غرغرة ومضمضة : لالتهاب اللثة ، الأسنان ، الحنجرة ، واللوزتين ،( لنفر) قروح داخل الفم بسبب حرارة المعدة وتعب الكبد ، لبحت الصوت ، لتطييب الأنفاس ، وللقضاء على البخر النتن .. حقنا مهبلية : لتوقيت الرحم وإنعاش المهبل وتطهيرهما ، للقضاء على الالتهابات ، آلا كلان ، السيلان الأبيض ، حمام مقعدي : للحكة الشرجية والحكة العارضة في الأعضاء التناسلية ، يغسل به الوجه لتغذية البشرة وشدها - مسحوق الأوراق المجففة في الظل : تسحق ناعما : تستعمل بدل معجون الأسنان تقوي اللثة ، تمنع وتقتل السوس ، تطيب الأنفاس ، تشد اللثة للتخلص من رائحة القديمين وخاضه لدى لأطفال : يرمى من هذا المسحوق قدر ملعقة صغيره دخل كل حذاء . قناع جمالي : يمرهم هذا المسحوق بالعسل للبشرة الدهنية ، وبالزيت للبشرة العادية والجافة والمختلطة يعمل منه قناع يبقى عليه مدة 20 دقيقة . يعيد النضارة المفقودة ويشد البشرة بآذن الله تعالى . محظورات الميرمية - يحظر تناول الميرمية على المرضعات لأنه مانع لإدرار الحليب . وكذا الحامل في الأشهر الثلاث الأولى لأنه مطمث وكذلك يحظر عند المصابين بالصرع لأنها تحدث تشنجات. - لا يصح جمعه مع الحديد لاحتوائه على ( الثانين ) فلا يحضر أو يحفظ بانيه مصنوعة من الحديد ولا يجوز اخذ منشطات تحتوى على الحديد أثناء تناوله .

تعليقات الزائرين

خ خ

اشرب اعشاب مكونه من حلبه.نعناع.ميرميه.كراويه.ينسون لتنظيم هرمونات ودوره شهريه اقوم بتحليته بالسكر هل هذا جيد

icon 5 يناير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب البديل

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم اود السؤال عن حبوب تنحيف تدعى سوبر سليم الصيني هل هيا ضارة وما مدى فاعليتها

دواء سوبر اسليم يتكون من فواكه طبيعية ويعمل على قطع الشهية وحرق الدهون فيساعد على تخسيس الوزن من10-15كغم قي الشهر الجرعة حبة واحدة يوميا على الريق مع شرب كمية كافية من الماء، يمنع استخدامها من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض التالية : - ارتفاع شديد بضغط الدم و الـــــــــسكري أو مشاكل في القلب ،الاثار الجانبية الغير مستحبه: التبول الكثير

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

السلام عليكم اريد ان اسال عن حب خميرة البيرة هل يفيد بتنزيل الوزن ومتى ياخذ قبل الطعام ام بعد الطعام...

خميرة البيره تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم كما تحتوي على قدر ممتاز من البروتين وتعتبر خميرة البيرة أعظم اكتشاف غذائي في جميع العصور فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامينا ، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا جوهريا ، وأفضل حالة لتناولها هي إذابتها بعصير أو مع حليب ، وهي مصدر خصب للبروتينات الممتازة بالاضافة الى الزنك والحديد والمغنزيوم السهل التمثيل كذلك منجم غني لفيتامينات B--- الاساسي للحصول على جلد جميل كما انها غذاء فريد من نوعه لتوازن الجهاز العصبي0 والكمية المطلوبة لا تتعدى ملعقة كبيرة يوميا ويستحسن زيادة الكمية تدريجيا 0 ولا ينصح باستعمال الخميرة المصنعة بشكل حبوب او عبوات فمحتوياتها ضئيلة ومن الافضل شرائها بشكل مسحوق قابل للذوبان ويمكن ذرة (رشة)على الاطعمة كالسلطة واللبن ويجب عدم تعريضها للحرارة ، كما انه من غير المستحسن استعمال الخميرة التي تستعملها الافران التي تستعملها نيئة لانها تواصل تفاعلها وتضخمها داخل الامعاء ومن فوائد الخميرة : (1)إذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين 0 (2)إذا أردت أن تحصل على النحافة تناول خميرة البيرة قبل الطعام بقليل 0 (3) الخميرة تؤخر الشيخوخة وتعطي الجسم حيوية ونشاط (4)تعتبر الخميرة من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين -ب-المركب الذي يحتاجه الجسم لسلامة أعصاب الجسم 0 (5)كما تتميز خميرة البيرة عن أغلب الاطعمة با حتوائها على مادة تحول دون الإصابة بمرض البول السكري وهي مايسمى العامل المقاوم للسكر حيث ان وجود هذا العنصر ضروري لانتاج الانسولين من غدة البنكرياس لذلك يفضل استعماله حتى لمن لديهم مرض السكر 0 (6)أن استعمال خميرة البيرة يؤخر ظهور الشيب لأن به حامض يسمى النكليك-NuclicAciD - وهو ضروري لاحتفاظ خلايا الجسم بحيويتها ونشاطها مما يؤخر ظهور الشعر الابيض في الجسم 0 (7)خميرة البيرة تمنع ظهور التجاعيد في الوجهه ويوصى بها لمكافحة الأرق والضيق.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ما هي فوائد خميرة البيرة و هل فعلا تزيد من الوزن و كيفية استخدامها بغية في زيدة الوزن؟؟ مع العلم...

تعد خميرة البيره من اغنى المصادر بمجموعة فيتامين ب المركب الذي يحتاجه الجسم لاغراض كثيرة خاصة لسلامة اعصاب الجسم فهي تحتوي على اثنى عشر فيتامين، وستة عشرحمضا وأربعة عشر معدنا واذا أردت أن تحصل على السمنة تناول خميرة البيرة بعد الطعام بساعتين

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

هل الكثيراء تزيد الوزن وهل لها اضرار يعنى هل تؤثر على الهرمونات وما هى طريقة استعمالها؟

مادة الكثيـراء هي صمغ يستخرج من نبات عشبي جبلي اسمه القتاد، لها استخدام طبي لعلاج السعال والاسهال، وتستخدم لغايات زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، كما تستخدم في مستحضرات الادوية والتجميل، وينمو هذا النبات في سوريا والعراق وايران وتركيا.

وتستخرج عن طريق جرح فرع الشجرة ليخرج منها سائل ويترك ليتصلب ويتحول الى قطع بلوْن العظام، بعد تنقيته وغسله نضعه في اناء ونصب عليه ربع لتر من الحليب المغلي ونتركه ليلة كاملة، وتؤكل الكثيراء على الريق ونشرب الحليب الذي نقعت فيه وتكرر هذه العملية يوميا، وللاشارة فان الكثيراء بعد النقع تصبح هشة جدا ورطبة. وليس لها أضرار.

سؤال من ذكر سنة

في الطب البديل

ارغب في معرفة فوائد الزنجبيل والقرفة والعسل وشربها بشكل يومي وهل للزنجبيل اثار جانبية على المعدة

الزنجبيل يفيد في تخسيس الوزن لأنه يعمل على حرق الدهون، كما له فوائد على البشرة والجنس والشعر والأوتار الصوتية والحلق. اما فوائد القرفة فهي تحفز خلايا الجسم على الاستفادة من الأنسولين فتخفض سكر الدم وتحرق الدهون بنوعيها الكوليستيرول والشحميات الثلاثية فتقلل ترسبها على الأوعية الدموية وتحل دون حدوث تصلب الشرايين وتحسن الدورة الدموية في الأطراف. اما العسل فله فوائد عدة في علاج العديد من الأمراض، مثل :حصى الكلى والمثانة, ومعالجة الامساك، وعلاج حب الشباب وأمراض الجلد ،ومقاومة الأنتانات ،وزيادة مناعة الجسم وغير ذلك .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

السلام عليكم .. هل نبتة السعد تمنع ظهور الشعر ؟؟ هل لها اضرار عند الاستخدام ؟؟ اى هل انها تسد...

نبتة السعد آمنة الإستعمال وليس لها أضرار وهي تميت بصيلات الشعر فلا ينبت ثانية ، حيث تغلى العشبة وتعمل كمادات على الجلد المزال منه الشعر بماء " نبات السعد لمدة أسبوع. من التجربة ثبت ان نبات السعد يؤخر نمو الشعر لفترة طويلة ثم تكرر العملية في كل مرة تستخدم فيها الحلاوة .

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هي عشبة القيسوم وما فوائدها واستعمالاتها وهل لها مضار ، وكيف تستعمل عشبة القيصوم؟

عشبة القيسوم أو القيصوم أو ريحان الأرض لها عدد من الفوائد الصحية بحسب الطب الشعبي، ولكن لم يتم تأكيد أي من هذه الفوائد في الطب الحديث، ومن استعمالات عشبة القيصوم الشائعة ما يأتي:

  • علاج الاضطرابات الهضمية والقولون العصبي.
  • طرد الديدان المعوية.
  • علاج فقر الدم وانخفاض مستوى هيموجلوبين الدم.
  • تنظيم مستويات سكر الدم.
  • علاج بعض المشاكل النفسية والعصبية.
  • علاج الإسهال المزمن.
  • علاج الرمد الربيعي والتهابات العيون.

يعتقد أيضًا أن عشبة القيصوم مدرة للحيض لذا يجب على المرأة الحامل الحذر من استخدامها، أما بالنسبة لطريقة استخدام عشبة القيصوم فإن طريقة الاستخدام تختلف بحسب الغاية من الاستخدام، فقد يتم غلي أوراق القيصوم وشربها، أو استخدام الزيت المستخلص منها، أو طحنها وإضافتها إلى عدد من الأعشاب الأخرى، ولكن أنصحك في جميع الأحوال بتجنب استخدام عشبة القيصوم دون استشارة الطبيب فقد تتفاعل مع عدد من الأدوية وقد لا تناسب جميع الأشخاص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب البديل

ما هو الافضل لعلاج السمنة ان استعمل حبوب خل التفاح ام حبوب ابل لايت المكونة من خلاصة التفاح كما قرات...

يمكنك استخدام العلاجين مع بعضهنما ، لأن الخل يساعد على إذابة الدهون ، والحبوب قاطعة للشهية فتجعلك تقلل من أكلك ، فهما يكملان بعضهما البعض ولا يتعارضان

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه