هل ينتقل الايدز اذا تم فقط احتكاك بين القضيب وفتحة الشرج! علما انه لم يتم ايلاج او دخول سائل منوي! لكن لوحظ في الشرج جرح لاحقا! علما اني سليم وصاحب القضيب غير مؤكده سلامته

icon 27 نوفمبر 2017
icon 10626
هل ينتقل الايدز اذا تم فقط احتكاك بين القضيب وفتحة الشرج! علما انه لم يتم ايلاج او دخول سائل منوي! لكن لوحظ في الشرج جرح لاحقا! علما اني سليم وصاحب القضيب غير مؤكده سلامته
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الجرح في الشرج مدعاة للشك، فإذا حصلت أعراض عليك عمل الفحوصات اللازمة، راجع اختصاصي أمراض جلدية. 0 2017-11-28 12:24:47
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الجرح في الشرج مدعاة للشك، فإذا حصلت أعراض عليك عمل الفحوصات اللازمة، راجع اختصاصي أمراض جلدية.

تعليقات الزائرين

علي احمد علي احمد

احنا مارسنا نفس الشي بس مع العلم سليمين .هل يحدت شي

icon 1 يوليو 2021
م م

هل القطط تنقل الإيدز الى الانسان عن طريق البراز او العض او الخدش و مسلامستها بشكل عام !!؟ وهل يعيش الفيروس داخل جسم القطط ؟؟

icon 16 يونيو 2022

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

قمت بمضاجعة ولكن من دون ايلاج وعملت مساج للعضو الذكري وكان لدي جرح بسيط في طرف العضو مانسبة انتقال الايدز...

ينتقل الإيدز بالطرق التالية :- 1) الاتصال الجنسي المباشر إذا كان أحد الطرفين مصاباً ويمكن أن يحدث بين الشواذ ويشكل مايقرب من 90% من حالات عدوى الإيدز . 2) استخدام الإبر أو أدوات ثقب الجلد الملوثة بالفيروس مثل أدوات ثقب الأذن وأدوات الحلاقة والحجامة 3) من الأم المصابة إلى جنينها أثناء فترة الحمل أو الولادة أو الرضاعة الطبيعية 4) نقل الدم أو منتجاته الملوثة بالفيروس لاينتقل عن طريق الفم لأن في المعدة حامض ال HCL وهو كفيل بالقضاء على الفيروس حتى لو ابتعلت ريق شخص مصاب بالفايروس بشرط عدم وجود اي جرح او التهاب في الفم، إذا ظهرت أي أعراض ، عليك مراجعة اختصاصي الأمراض المعدية ، راجع إيدز في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن بالفعل ان يحدث حمل بمجرد لمس القضيب لفتحة المهبل دون قذف ولا ايلاج ولا احتكاك فقط تمريره لفتحة...

فيما يتعلق بسؤالك حول احتمال حدوث الحمل عن طريق لمس القضيب لفتحة المهبل دون قذف أو ايجاب، يجب أن توضيح أن الاحتمالية ضئيلة جدًا. فقد يكون هناك بعض الحيوانات المنوية الموجودة في مذي قد تصل إلى المهبل، ولكن هذا غالبًا لن يكون كافيًا لتحقيق الحمل. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون هناك تواجد كمية منوية كافية في المهبل وأن يتم القذف أو وجود ايلاج لزيادة فرص الحمل. على أي حال، أود أن أذكرك بأن الحمل ليس فقط مرتبطًا باللمس، بل يتعلق بعوامل أخرى مثل زمن الاباضة ووجود بويضة ناضجة والتواجد الملائم للحيوانات المنوية. لذا، معظم الأبحاث الطبية تشير إلى أن احتمالية حدوث الحمل من لمس القضيب دون قذف أو ايلاج ضئيلة جدًا. من المهم أن تتذكر أن استخدام وسائل منع الحمل الفعالة مثل الواقي الذكري أو حبوب منع الحمل تعتبر الخطوة الأمثل لتجنب الحمل غير المرغوب فيه.

سؤال من ذكر سنة 32

في الصحة الجنسية

ملامسة فتحة القضيب لدم غير جاف هل ينتقل الإيدز علما بأنه لا يوجد جروح على القضيب

لا ينتشر الإيدز عن طريق: -الهواء أو الماء -البعوض، القراد أو غيرها من الحشرات -اللعاب والدموع، أو العرق الذي لا مختلطة مع الدم من شخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية  -المصافحة، والمعانقة، وتقاسم المراحيض، وتبادل أطباق / كؤوس الشرب، أو إغلاق الفم أو "الاجتماعي" تقبيل مع شخص مصابا بهذا الفيروس -نوافير الشرب -الأنشطة الجنسية الأخرى التي لا تنطوي على تبادل سوائل الجسم (على سبيل المثال،اللمس).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه