هل يضر خروج البول مع عملية الجماع وهل يسبب اي مشاكل صحية؟

icon 2 أبريل 2011
icon 2467
هل يضر خروج البول مع عملية الجماع وهل يسبب اي مشاكل صحية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هل المقصود خروج البول من مثانة الانثى؟ اذا كان نعم فانه ينصح بتفريغ المثانه قبل الجماع لانه احيانا يسبب الالتهابات 1 2011-04-03 07:27:55
طاقم الطبي
طاقم الطبي
هل المقصود خروج البول من مثانة الانثى؟ اذا كان نعم فانه ينصح بتفريغ المثانه قبل الجماع لانه احيانا يسبب الالتهابات

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

خروج ريح من المهبل بعد الجماع هل له اضرار وهل يمنع الحمل ؟؟

لا يمنع الحمل، وليس له أضرار،عند وجود تشوهات مهمة في تجويف المهبل، يمكن أن يكون التصحيح الجراحي لتجويف المهبل خيارا للنظر في حالة فشل جميع التدابير الأخرى وتأثر نوعية حياتها بالحالة. وينبغي إجراء فحص شامل للتجويف والغلاف الداخلي المولج لتحديد ما إذا كان هناك أي عيوب كبيرة. ومع ذلك ، فمن الصعب جدا تقييم عيب فيما يتعلق بهذا الحالة ، لأن هناك عاملين لها علاقة ، أي من الذكور والإناث. ومن المستحيل إصدار حكم على مستوى مناسب من عيار مولج المهبل بواسطة اختبار بدني ، لأنه يتوقف على حجم القضيب أيضا . كذلك فإن الجراحة ليست مضمونة لتخفيف حدة الوضع للمزيد راجعي أرياح المهبل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل نزول المني كثيراً له اضرار من اي نوع ؟؟

بعض الطرق التي تخفف من ثر المني : - قراءة الكتب الجيدة - الاستحمام بالماء البارد - الاستماع إلى الموسيقى المهدئة - تجنب ارتداء الملابس الضيقة عند النوم - تحويل الذهن و التفكير إلى أنشطة أخرى تهتم بها - المحافظة على نظام غذائي جيد - ممارسة التمارين الرياضية باستمرار و اليوغا - شرب عصير مصنوع من الفواكه الطبيعية، مثل الأناناس والبرقوق

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

متزوجة حديثا ولا اعاني من اي امراض ، زوجي يفضل لعق الشرج هل يسبب هذا له ولي ضرر !

الفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة. ،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل حدوث جفاف في المهبل مع ممارسة الجنس مع الزوجة اكثر من ربع ساعة امر طبيعي ؟ وهل يوجد علاج...

العلاج -استخدام مادة زالقة ذات قاعدة مائية :
المزلقات متاحة على هيئة ادوية تصرف بدون روشيته ، مثل استروجليد ، ريبلينس ، تساعد على منع الجفاف عن طريق إعادة الرطوبة الى المهبل . هذا يقلل من التهيج و الحكة و يقلل من الاحتكاك اثناء المعاشرة الجنسية . المزلقات آمنة ايضا للاستعمال مع الواقي الذكري .
 ٢- تغييرتوقيف الحشوات المهبلية :
العديد من السيدات قبل سن اليأس يجدن ان جفاف المهبل يجعل استعمال الحشوات المهبلية صعباً او مؤلماً .
وقد تحتاجين الى تجربة نوع يستخدم اداة لادخال الحشوات المهبلية مصنوعة من الكرتون او البلاستيك . او استعمال نوع له شكل نحيف او طرف ملفوف .
لتقليل التهيج ، من الافضل مسح الحشوات المهبلية بكميات صغيرة من مادة مزلقة ذات قاعدة مائية . 
٣-توقيف التدحين :
التدخين يقبض الاوعية الدموية و يقلل من الدورة الدموية الى المهبل ، و هذا يؤدي الى قلة التزليق في المهبل .
 ٤-ممارسة العلاقة الزوجية بانتظام :
إن الجماع بانتظام يحافظ على مرونة الانسجة المهبلية التي تجف عند سن اليأس .
 العقاقير 

استعمال كريم الاستروجين :انه يصرف بروشتة الطبيب و يوضع مباشرة على بطانة المهبل . هذه الكريمات تعالج الجفاف عن طريق تقوية نسيج المهبل و تزيد من قدرة الغدد على إفراز كميات كافية من الرطوبة .
يُنصح بوضع الكريمات في البداية يوميا لعدة اسابيع . بعد ذلك تستخدم عادة مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع . اتبعي تعليمات طبيبك لتعرفي الجرعة الصحيحة .

استعمال حلقة الأستروجين :كريم الاستروجين قد يسبب تلوثا و صعوبة عند وضعه ، وهذا يوضح لماذا تلجأ بعض السيدات الى استعمال حلقة الاستروجين . وهي اداة تشبه الغشاء ، و تبقى الحلقة في المهبل ما يصل الى ثلاثة اشهر . تطلق كميات ثابتة من الاستروجين لتجعل بيئة المهبل صحية .
 حبوب الإستروجين الفموية :الدواء في حالة كريمات او حلقات المهبل يبقى بشكل رئيسي في المهبل ، و كميات صغيرة فقط هي التي تدخل تيار الدم .
لو أنك في مرحلة ما بعد سن اليأس ، قد ينصح طبيبك بأخذ الاستروجين عن طريق الفم . بالاضافة الى علاج جفاف المهبل ، فإن مكملات الاستروجين تساعد على منع فورات التورد و هشاشة العظام . قد يساعدك ايضا على الوقاية من مرض القلب . السيدات اللاتي ما زال عندهن رحم يحتجن الى اخذ بروجستين مع الاستروجين لكي يعادل تأثير الاستروجين على الطبقة المبطنة لجدار الرحم .
راجع جفاف المهبل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

أعاني دوما من ألام حادة في الشرج مباشرة بعد عملية القذف المني، الي ما يعود ذلك؟هل يوجد اي علاج لذلك...

لا اعتقد ان له تاثير على القدره الجنسيه ابدا ربما ما تشكو منه نتيجة للاحتقان قبل القذف اذا كان هذا فقط ما تشكو منه فانه لا يوجد دلاله على وجود مرض معين اما اذا كان ما تشكو منه مصاحبا لاعراض اخرى فان الطبيب المختص يستطيع التشخيص بعد عمل فحوصات مخبريه وفحص سريري

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه