هل يجب ان اتناول الفوليك اسيد قبل التخطيط للحمل؟ وكيف يؤخذ؟ احاول في فترة الاباضة ان نكثر من الجماع كي تزيد فرصنا في الحمل علما ان زوجي يعاني من قلة العدد في الحيوانات المنوية لكن املي كبير ان اصبح حاملا بإذن الله فهل تنصحني بأخذ الفوليك اسيد؟

icon 15 مارس 2011
icon 9550
هل يجب ان اتناول الفوليك اسيد قبل التخطيط للحمل؟ وكيف يؤخذ؟ احاول في فترة الاباضة ان نكثر من الجماع كي تزيد فرصنا في الحمل علما ان زوجي يعاني من قلة العدد في الحيوانات المنوية لكن املي كبير ان اصبح حاملا بإذن الله فهل تنصحني بأخذ الفوليك اسيد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بصفة عامة ننصح باستعمال حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة اشهر ولكن اذا حدث حمل قبل ذلك فلا بأس ولكن يجب البدء باستعماله بأسرع وقت اما بالنسبة للاكثار من الجماع فمرة واحدة في اليوم تكفي خاصة ان العدد قليل والله الموفق 3 2011-03-19 16:35:58
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
بصفة عامة ننصح باستعمال حمض الفوليك قبل الحمل بثلاثة اشهر ولكن اذا حدث حمل قبل ذلك فلا بأس ولكن يجب البدء باستعماله بأسرع وقت اما بالنسبة للاكثار من الجماع فمرة واحدة في اليوم تكفي خاصة ان العدد قليل والله الموفق

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة 36

في الصحة الجنسية

أرغب في الحمل وزوجي ياخذ دواء salazopyrin 500mg مدة العلاج ٣ أشهر وعند سؤالي يكون قد مر شهر ونصف على...

لم أرى أي آثار سلبية على المنويات عند تناول هذا الدواء، ولكن ما دامت الفترة المقررة هي ٣ أشهر، فاصبري قليلاً، وتوكل على الله، يكون أفضل!! ويفضل مراجعة طبيبه الذي يعرف حالته والمضاعفات المحتملة للدواء أيضاً، وسلامته!!

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

تحليل السائل المنوي لزوجي بين ان الحركة الإجمالية أكثر من 70% لكن السريعة منها اقل من 10% اي ان البطيئة...

يمكن تحسين السرعة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. وستتحسن بالتدريج، ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

زوجي كان يعاني من قلة عدد الحيوانات المنوية عددها 3 مليون فقط وبعد شهر من تناوله الزنك تم الحمل ولله...

حسب حالته وعلى كل حال عليه تحسين لياقته البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وسيتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة 32

في الصحة الجنسية

زوجي عنده تشوهات بنسبة 95% والحركة ضعيفة جدا في 5% الباقيه هل يمكن ان يحدت حمل عندما اخد انا الكلوميد...

صعب الحمل بهذه الأرقام!! عليهممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ثم إعادة الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من ذكر سنة 39

في الصحة الجنسية

السلام عليكم .بتناول دواء كارنفيتا فورت حبتان وانتوكس ٣ حبات لتحسين جودة الحيوانات المنويه للشهر الرابع حتى الان..هل يجب التوقف...

يفضل التوقف قليلاً، وتقليل الجماع بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.البويضة، من ناحية أخرى، لديها العمر من 12-24 ساعة فقط عن على الأكثر من الوقت الذي تترك المبيض. لذلك يمكن أن يحدث الإخصاب في أي وقت تلتقي فيه المنويات الحية قاء مع بويضة حية، الذي يمكن أن يحدث حتى لو بقيت المنويات لمدة تصل إلى خمسة أيام قبل الإباضة.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

الحيوانات المنوية لدى زوجي 20مليون السليمة والحركة 32 وتشوهات 80 ℅مع لعلم انا لا اعاني منشيئ محصل حمل لمدة سنتين...

الحقن أسرع، ويمكنه ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح. ويعد الفحص بعد ٣ أشهر، ولعله خير.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هو طريقة الافضل لمنع حصول الحمل في ليلة الدخلة أوفي بداية الزواج؟و إلى متى يمكن أن نمنع حصول الحمل...

هناك عدة وسائل لمنع الحمل: 1- العزل، أي الجماع من دون تفريغ السائل المنوي في المهبل. 2-الامتناع عن الجماع في فترة الاباضة، وهي عادة بعد أربعة عشر يوماً من آخر حيض. 3-الرضاعة، حيث أن المرأة المرضع تخضع لتغييرات هرمونية وفي الغالب لا يحدث الحمل اثناء الرضاعة. 4-الأدوية ومنها الادوية الهرمونية والتي تتوافر على شكل حبوب ولصقات وحقن عضلية. 5-منع الحمل الطارئ وهي حبة يمكن أن تأخذها السيدة بعد الجماع حتى ثلاثة أيام لمنع الحمل. 6-الجهيزات وهي أي جهيزة تستخدم لمنع وصول الخلايا المنوية إلى الأعضاء التناسلية الأنثويةـ وأكثرها شعبية هو الواقي الذكري، والواقي الانثوي. وهناك مانعات لعنق الرحم تكون كلياً في داخل المهبل ، مثل الإسفنجة، والقلنسوة العنقية، وهناك مانع "لي". كما أن هناك جهيزات توضع في داخل الرحم نفسه، وهي على شكل حرف تي بالإنكليزية T، ومنها نوعان، أحدهما يحتوي على النحاص ، الذي يقتل المنويات، والآخر يفرز هرمون البروجسترون. 7-وسائل جراحية مثل إغلاق الأنابيب الرحمية لمنع وصول البويضة إلى الرحم.، أو إغلاق الأسهرين لمنع خروج المنويات ، وسلبية هذه الطرق الجراحية، أنها غير قابلة للإعادة، أي أنها نهائية، لذلك يجب التفكير فيها مرتين.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه