هل من الممكن ان تعرف ال بنفسها انها عذراء ام لا كيف نعرف ان الغشاء مطا

هل من الممكن ان تعرف ال بنفسها انها عذراء ام لا كيف نعرف ان الغشاء مطا
icon 22 أبريل 2011
icon 11259
هل من الممكن ان تعرف الفتاه بنفسها انها عذراء ام لا ؟ كيف نعرف ان الغشاء مطاطى ؟ما هى الاعراض المصاحبه لدخول العضو اذا كان الغشاء مطاطى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الصعب مشاهدة غشاء البكارة بواسطة المرآة لمن لا يعرف شكله، ولا يمكن التخمين بكونه مطاطي أو لا ، أذ لا يظهر ذلك إلا عند محاولة الإيلاج، والغشاء المطاطي لا يختلف عن الغشاء العادي إلا بغياب النزيف في المرة الأولى. 2 2011-04-23 11:51:25
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من الصعب مشاهدة غشاء البكارة بواسطة المرآة لمن لا يعرف شكله، ولا يمكن التخمين بكونه مطاطي أو لا ، أذ لا يظهر ذلك إلا عند محاولة الإيلاج، والغشاء المطاطي لا يختلف عن الغشاء العادي إلا بغياب النزيف في المرة الأولى.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف تستطيع الفتاه أن تعرف أن غشاء البكارة ليس ممزق يعني أنها عذراء وهل من أعراض؟لكم

غشاء البكارة هو الغشاء المخاطي المُحيط أو المُغطي وبشكل جزئي للفتحة المهبلية الخارجية ويتعرض للتمزق عند ممارسة العلاقة الجنسية للمرة الأولى ولذلك يُعد تواجده مؤشراً على العذرية ( البكارة ). كما لا يمكن التاكد من العذرية إلا بالفحص السريري الطبي من قبل طبيب النسائية.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل يمكن ان تولد فتاه بدون غشاء او ان تكون فتحة الغشاء واسعة جدا وكيف يمكن معرفة انها بكر بدون...

يمكن ان تولد فتاه بدون غشاء او ان تكون فتحة الغشاء واسعة جدا، ويمكن معرفة وجود غشاء البكارة من خلال الفحص الطبي أو الذاتي أيضاً، فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف    تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة  غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.  وعادة لا يفض الغشاء إلا بدخول شيء في المهبل!!!

سؤال من أنثى سنة 29

في الصحة الجنسية

دكتور عبد العزيز يعني سحب الملابس الداخلية لاعلى ودخول حوافها الاثنين بالمهبل يمكن ان يفض البكارة ام لا ، على...

نظرياً يمكن فض الغشاء بهذه الطريقة إذا استمر الاحتكاك مدة طويلة، ولكن وجود الدم يمكن الكشف عنه رغم اللون الغامق،يمكن التأكد بالفجص الطبي أو بالفحص الذاتي للبكارة ، وأول ما يجب أن تفعله المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف  تضع مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويختلف شكل الغشاء من شخص لآخر، ويمكن مشاهدة الغشاء الشفاف أو المبيض يصل بين الشفرين الصغيرين، حتى لو كان شقوقاً.وهناك به فتحة في الأسفل غالباً لنزول الحيض. ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة  غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

كيف يمكن للفتاة ان تتأكد من غشاء بكارتها ، اذا كان سليما ام لا ؟!

فحص الذاتي للبكارة: أول ما يجب أن تفعله  المرأة هو أن تجلس على مكان ناشف وتسند ظهرها على مخدة وتثنى ركبتيها و تبعد رجليها و تميل قليلا للخلف     تضع  مرآة أمام فرجها فى وجود مصدر ضوئى جيد  وتبدأ فى التأمل من الأعلى إلى الأسفل . ويتطلب الفحص أن يكون الشخص الفاحص خبيراً بالاختلافات التشريحية الطبيعية في شكل الغشاء وشكل فتحته، وكل هذا لا يتوفر إلا للطبيبة المختصة، وفي العيادة المجهزة غالبا ما يتطلب الأمر محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل.

سؤال من أنثى سنة 26

في الصحة الجنسية

هل تنصحون الفتاه بلكشف عن غشاء البكاره في البيت و بلمراة ام لا تسطيع رئيته و لا ابدا لان يئذي...

يمكنها مشاهدة الغشاء في المرآة إذا فتحت ساقيها وإبعدت الأشفار الكبيرة والصغيرة، وهذا العمل لمن ليس له خبرة قد يؤذي الغشاء بأي حركة بسيطة،!لذلك ينصح بمراجعة اختصاصي/ة نسائية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه